نتائج المراسلة 2022 استعلام نتائج اثبات المستوى عبر موقع الديوان الوطني onefd edu dz

نتائج المراسلة 2022 استعلام نتائج اثبات المستوى عبر موقع الديوان الوطني onefd edu dz

نتائج المراسلة 2022 ، ستصدر عن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر، وسيتمكن المعنيين من معرفة نتائج المراسلة onefd.edu.dz resultat 2022. كما أوضح الديوان في ذات الصدد بأن النتائج ستعرض بشكل تدريجي في جميع ولايات الوطن في الجزائر، ويتعلق الأمر هنا بـ نتائج امتحان اثبات المستوى onefd edu المراسلة. وهذا من أجل تفادي الضغط على موقع الديوان، وستكون متاحة للجميع على موقع كشف نقاط نتائج المراسلة inscriptic.onefd.edu.dz 2022، وللإشارة فقد صدرت النتائج في عدد محدد من ولايات الوطن في الثامن عشر من يوليو، وهي أدرار وباتنة وسطيف والأغواط والشلف والمدية والجلفة وقسنطينة، وهذا على  رابط استخراج نتائج المراسلة، وسنتحدث عن تفاصيل الموضوع من خلال الأسطر القادمة وكيفية الاستعلام عن النتائج.

نتائج المراسلة 2022

من أهم ما يبحث عنه الجزائريون نتائج المراسلة 2022 بالرقم الوطني، وقد تمكن عدد من الطلاب في بعض الولايات من معرفة نتائج امتحان اثبات المستوى المراسلة onefd edu في الجزائر، وسيتم رفعها بشكل تدريجي إلى أن يتم الانتهاء منها جميعا، وسيتكن كل طالب من الحصول على نتيجته بطريقة إلكترونية على موقع كشف نقاط نتائج المراسلة dz resultat باتباع ما يلي من الخطوات:

  • أولا: يدخل الطالب أو أيا كان المستعلم إلى موقع نتائج الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد على الإنترنت
  • ثانيا: يجب على الطالب أن يقوم بكتابة رقم التسجيل في الخانة المخصصة له
  • ثالثا: يتعين عليه تحديد الولاية التي يدرس فها
  • رابعا: أخيرا ينقر على زر البحث عن نتيجته، وسيتمكن من التعرف عليها بكل تفاصيلها. والدرجات التي تحصل عليها في المواد الممتحن فيها، ويمكنه طباعة كشف نتائج امتحانات المراسلة في الجزائر.

استخراج نتائج اثبات المستوى المراسلة resultat dz

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور التعرف على نتائج امتحانات المراسلة onefd edu عما قريب. من خلال الرابط الذي وضعته وزارة التربية والتعليم لكل الطلاب الجزائريين. وهو موقع نتائج امتحان إثبات المستوى resultat dz في الولايات التي لم تظهر فيها النتائج بعد، وسيقوم الوزير باعتمادها. ومن المرجح أن تظهر يوم 20 جويلية نتائج كل من الجزائر وبجاية وتمسان ووهران وتبسة.

يذكر أنه قد تم فتح موقع المراسلة بداية من تاريخ الثامن عشر من شهر جويلية. ليتمكن الطلاب من استخراج كشوف نقاط اثبات المستوى، وهذا في بعض الولايات. ويمكن لكل المتعلمين التعرف على درجاتهم حسب الولايات التي أعلنت عن النتائج، في انتظار الولايات الأخرى التي ستقوم باعتمادها بعد ساعات قليلة فقط ويستطيع كل طالب التعرف عليها إلكترونيا فقط.

امتحن الطلاب في العديد من المواد ضمن امتحانات المراسلة في الجزائر، منها اللغة العربية والفرنسية والتاريخ والجغرافيا والفيزياء. وكذلك مادة العلوم الطبيعية والتربية الإسلامية وهم الآن ينتظرون نتائج امتحانات اثبات المستوى في الجزائر. ويذكر أن الامتحانات انطلقت يوم الواحد والثلاثون من شهر مايو 2022، وتم سحب الاستدعاءات في شهر أفريل قبل موعد الامتحان من خلال الموقع الإلكتروني.

حساب معدل المتعلمين عن بعد

تجدر الإشارة إلى أن النجاح في امتحانات المراسلة تكون بالحصول على معدل يساوي أو يكون أكثر من عشرة على عشرين. وتحتسب في ذلك علامة المراقبة المستمرة خلال موسم دراسة الطالب ومعدل احتساب المستوى أيضا. ومن أجل حساب المعدل العام يتم ضرب معدل امتحان المستوى في اثنان زائد نقطة المراقبة المستمرة، وتقسم على ثلاثة إن لم يكن لدى الطالب معدل مراقبة مستمرة فالمعدل العام سيكون مساويا لمعدل الامتحان.

اختبار المراسلة واثبات المستوى تسجيل

من الجدير بالذكر أن التسجيلات في كل من اختبار المراسلة وأيضا امتحان إثبات المستوى 2022 ينقسم إلى صنفين. الفئة الأولى تشمل الأفراد المتعلمين الذين قاموا بالتسجيل من قبل في اختبارات الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. وهؤلاء يجب أن يقوموا بإعادة التسجيل من جديد بصفة متعلم سابق على موقع تسجيلات المراسلة، بالنسبة للمتعلمين الجدد يمكنهم التقديم من خلال موقع الديوان الوطني.

نصل معكم إلى ختام مقال نتائج المراسلة 2022 برقم التسجيل. وهي من النتائج الهامة التي يترقبها الطلاب الدين اجتازوا امتحانات دورة ماي، وسيتم اعلان نتائج امتحان إثبات المستوى في الجزائر onefd edu بشكل إلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *