“فـَعال” onefd.edu.dz .. رابط موقع نتائج المراسلة 2022 و اثبات المستوى برقم التسجيل لجميع ولايات الجزائر

“فـَعال” onefd.edu.dz .. رابط موقع نتائج المراسلة 2022 و اثبات المستوى برقم التسجيل لجميع ولايات الجزائر

رابط نقاط نتائج المراسلة 2022 onefd. نقدمه لكم في هذا التقرير بعدما أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر  من خلال  موقع المكتب الوطني للتعليم والتدريب عن بعد onefd. عن نتائج اثبات المستوى المراسلة. حيث أشارت الوزارة إلى أن النتائج متاحة حاليًا للطلاب عبر موقع الديوان الوطني onefd.edu.dz. والذي يتيح للطلاب والطالبات في الجزائر إمكانية الاستعلام عن النتائج حسب رقم التسجيل. 

وبالتزامن مع بدء إعلان نتائج المراسلة 2022 من جانب وزارة التربية الوطنية في الجزائر شهدت محركات البحث عمليات مكثفة للتعرف على نتائج امتحان المستوى والتعليم عن بعد في مختلف ولايات الجزائر. ولهذا السبب فقد أعلنت وزارة التربية الوطنية نتائج اثبات المستوى بشكل متتابع على مدار ثلاث أيام وليس في آن واحد لكافة الولايات.

نتائج المراسلة 2022 

أعلنت وزارة التربية الوطنية نتائج امتحان اثبات المستوى “المراسلة” دورة 2022 لكافة الطلاب. حيث تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قسمت إعلان نتائج المراسلة هذا العام على ثلاثة أيام. حيث يتم إعلان النتائج حسب الولايات كالتالي:

اليوم  الولاية
يوم الإثنين الموافق 18-7-2022 إعلان نتائج المراسلة 2022 لولاية أدرار والأغواط وبانتة وسطيف والجلفة والمدية وتمنراست وتسسليت وقسنطينة 
يوم الثلاثاء الموافق 19-7-2022 تعلن نتائج اثبات المستوى لولاية سكرة وتيزي وزو وسعيدة وبشار وعين الدفلي وتيارت وعنابة ومستغانم وسوق أهراس
يوم الأربعاء الموافق 20-7-2022 يتم إعلان النتائج في ولاية الجزائر وبجاية وتلمسان وهران وسكيكدة ورقلة وشلف وتبسة والواد

موقع نتائج المراسلة 2022 onefd

تأتي نتائج المراسلة 2022 onefd. بعد طول انتظار من جانب الطلاب الذين خاضوا امتحان اثبات المستوى. وذلك عقب انتهاء وزارة التعليم الجزائرية من عمليات تصحيح أوراق المترشحين وفق الآلية الجديدة التي اتخذتها الوزارة في رصد وإعلان نتائج المراسلة لهذا العام. وبات الآن بإمكان الطلاب استخراج نتائجهم برقم التسجيل لجميع الولايات إلكترونيًا من خلال موقع onefd.edu.dz.

طريقة استخراج نتائج اثبات المستوى “المراسلة” 

نتناول معكم في الآتي طريقة استخراج نتائج اثبات المستوى 2022. والتي تتم من برقم التسجيل من خلال موقع الديوان الوطني  onefd.edu.dz. وهي كالتالي:

  • قم بالدخول إلى موقع الديوان الوطني  onefd.edu.dz.
  • وفي الخطوة التالية أدخل رقم التسجيل في الخانة المخصصة له.
  • يحتوي رقم التسجيل على إحدى عشر رقمًا وهو موجود أيضًا في استمارة التسجيل في المراسلة.
  • وبعد ذلك قم بتحديد الولاية التي تقيم فيها.
  • ثم قم بتحديد السنة الدراسية والتي هي “2022”.
  • وفي الخطوة الأخيرة قم بالنقر على أيقونة “استعراض”. 

كيف يتم احتساب نقطة النجاح في امتحان المراسلة 2022 ؟

نستعرض معكم في الآتي كيفية حساب معدل النجاح في نتائج المراسلة. والتي تنقسم إلى أربعة نقاط. حيث يتم حساب المعدل بناءً على نقاط المراقبة المستمرة والتي تمنح الطالب 20 نقطة كاملة. بالإضافة إلى نقاط التفاعل في الفرض الإلكتروني مع المعلم. 

فيما يكون  حساب معدل النجاح في امتحان اثبات المستوى كالتالي:

نقطة امتحان المستوى *2 / 3 ( نقطة امتحان المستوى مضروبة في 2 ونقسم الناتج على 3 ).

نتائج اثبات المستوى المراسلة 2022

تجدر الإشارة إلى أن امتحان اثبات المستوى في الجزائر يتضمن مجموعة من الاختبارات. والتي يجريها جميع الطلاب والطالبات المسجلين في الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد. حيث تعد نتائج المراسلة 2022. هي المحددة لمصير المترشح في الانتقال للمستوى الأعلى أو الرسوب.

وفي نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا لكم تفاصيل نتائج المراسلة 2022 و رابط كشف نقاط امتحانات اثبات المستوى لطلاب الثانوية في جميع ولايات الجزائر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *