رابط مباشر moed.gov.sy.. استخراج نتائج التاسع سوريا 2022 حسب رقم الاكتتاب عبر وزارة التربية السورية

رابط مباشر moed.gov.sy.. استخراج نتائج التاسع سوريا 2022 حسب رقم الاكتتاب عبر وزارة التربية السورية

اشتدت عمليات البحث بشكل كبير جدًا في هذه الساعات عن نتائج الصف التاسع سوريا لعامنا الجاري 2022م، حيث كشفت وزارة التربية والتعليم السورية عن موعد ظهور نتائج التاسع في يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر يوليو 2022م مساء اليوم، حيث أن عمليات البحث كبيرة جدًا على موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي ويتوقف الموقع عن العمل بسبب الضغط الشديد عليه من الطلاب وأولياء الأمور بعد الإعلان الرسمي عن موعد ظهور النتيجة اليوم.

نتائج الصف التاسع سوريا 2022م

كانت وزارة التربية والتعليم في سوريا قد كشفت منذ أيام قليلة على أنه من المقرر أن تظهر النتيجة بشكل رسمي على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة خلال اليوم في الساعة السابعة مساءً، حيث أعلنت الوزارة أن عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات قد انتهت منذ ساعات قليلة وفي ترّقب لظهور النتيجة والضغط كبير جدًا على موقع الوزارة من قبّل المستعلمين، ولكن أعلن الحساب الرسمي للوزارة عبر برنامج التغريدات القصيرة “تويتر” أن النتيجة قد ظهرت وقام الحساب بتهنئة الطلاب الناجحين وخلال فترة قصيرة سيقوم الموقع برصد جميع الدرجات وظهورها من خلال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.

خطوات الاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا 2022م

وللاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا قامت وزارة التربية والتعليم في سوريا بتحديد بعض خطوات الاستعلام عن النتيجة وكانت الخطوات كالآتي:-

  • يقوم الطالب بالدخول إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم السورية الإلكتروني الرسمي من خلال الرابط الخاص به. http://moed.gov.sy/asasy
  • بعد ذلك يقوم الطالب المستعلم بالنقر على أيقونة “النتائج الامتحانية” وبعدها يقوم بتحديد النتيجة التي يرغب في الاستعلام عنها وهي “نتائج التاسع سوريا 2022م”.
  • وبعد ذلك يقوم الموقع بفتح صفحة تحتوي على النتائج يقوم الطالب بكتابة رقم الاكتتاب الخاص به في صفحة البحث وينقر على أيقونة “بحث” وينقلك الموقع إلى صفحة خاصة بالنتيجة بالدرجات والنسبة المئوية.
  • يمكن للطالب الاستعلام عن النتيجة بكتابة كل البيانات الخاصة به على الموقع ومنها رقم الاكتتاب ويفعل زر التنبيه يقوم الموقع بتنبيهه في حالة ظهور النتيجة مباشرة ويقوم بالدخول على الموقع لمعرفة نتيجته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *