جدول مباريات بطولة كأس العرب للشباب 2022 والقنوات المفتوحة الناقلة

جدول مباريات بطولة كأس العرب للشباب 2022 والقنوات المفتوحة الناقلة

جدول مباريات بطولة كأس العرب للشباب 2022، ينتظر عشاق ومحبي كرة القدم العربية منافسات بطولة كأس العرب للشباب 2022 التي تقام تحت مظلة الاتحاد العربي لكرة القدم خلال الفترة القادمة، وذلك في منطقة عسير في مدينة أبها السعودية، حيث ستقام منافسات البطولة العربية للشباب في نسختها الثامنة بمشاركة ثماني عشر منتخباً.

بطولة كأس العرب للشباب 2022

وقد تقرر أن تنطلق منافسات البطولة العربية للشباب تحت 20 عاماً في الفترة ما بين العشرين من شهر يوليو الجاري، وحتى يوم السادس من شهر أغسطس حيث ستكون المباراة النهائية لبطولة كأس العرب للشباب.

وبحسب قرعة بطولة كأس العرب للشباب 2022 فقد تم تقسم الثمانية عشر منتخباً إلى ست مجموعات، حيث تضم كل مجموعة ثلاث منتخبات تقام فيما بينهم المباريات بنظام الدوري، ومن ثم يتأهل بشكل مباشر إلى دور الثمانية أصحاب الصدارة في كل مجموعة، بجانب أفضل منتخبي من أصحاب المركز الثاني في المجموعات.

ويشارك في منافسات كأس العرب لمنتخبات الشباب لكرة القدم تحت 20 سنة كل من: السعودية، المغرب، تونس، الجزائر، الإمارات، العراق، عمان، البحرين، الأردن، لبنان، فلسطين، موريتانيا، ليبيا، السودان، اليمن، جيبوتي، الصومال.

مجموعات بطولة كأس العرب للشباب 2022

وبحسب القرعة التي تم إجرائها في وقت سابق لدوري مجموعات بطولة كأس العرب للشباب 2022 فقد أسفرت القرعة عن المجموعات التالية:

  • المجموعة الأولى: السعودية، موريتانيا، العراق.
  • المجموعة الثانية: الإمارات، الأردن، اليمن.
  • المجموعة الثالثة: الجزائر، لبنان، ليبيا.
  • المجموعة الرابعة: مصر، عمان، الصومال.
  • المجموعة الخامسة: تونس، البحرين، جيبوتي.
  • المجموعة السادسة: المغرب، السودان، فلسطين.

جدول مباريات بطولة كأس العرب للشباب 2022

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد قام بالإعلان عن جدول مباريات بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب 2022، حيث يمكنكم الإطلاع على جدول مباريات البطولة العربية لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً والتي ستقام في السعودية، مع العلم أن كافة المواعيد المدرجة في هذا الجدول هي بتوقيت مكة المكرمة.

جدول مباريات كأس العرب 2022
جدول مباريات كأس العرب 2022

القنوات الناقلة لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب

وكانت القنوات الرياضية السعودية قد أعلنت عن قيامها بنقل أحداث منافسات بطولة كأس العرب للشباب 2022 في أبها السعودية، حيث ستكون كافة المباريات منقولة عبر شبكة القنوات السعودية الرياضية على الهواء مباشرة.

كما تقوم العديد من القنوات الفضائية العربية الرياضية بنقل أحداث مباريات بطولة كأس العرب للشباب ٢٠٢٢ في السعودية، ولعل أبرز هذه القنوات هي: قناة الشارقة الرياضية، قنوات أبو ظبي الرياضية، قنوات أون تايم سبورتس، قناة نايل سبورتس، قناة العراقية الرياضية، وقناة عمان الرياضية حيث يتم النقل الحي والمباشر لأغلب منافسات بطولة كأس العرب عبر العديد من القنوات العربية لسهولة المتابعة من قبل جماهير كرة القدم العربية.

مباريات دور ربع النهائي البطولة العربية 2022 تحت 20 عاماً

وكانت منافسات دوري المجموعات من بطولة كأس العرب 2022 تحت 20 عاماً قد انتهت، واستطاعت منتخبات: السعودية، والأردن، والجزائر، ومصر، وتونس، والمغرب، وفلسطين، واليمن التأهل إلى دور ربع نهائي كأس العرب تحت عشرين عاماً، حيث أسفرت مباريات دور ربع النهائي عن المواجهات التالية:

جدول مباريات دور ربع نهائي كأس العرب تحت 20 عاماً
جدول مباريات دور ربع نهائي كأس العرب تحت 20 عاماً

ونشير إلى أن المباريات ستقام مساء يوم الأحد الموافق الحادي والعشرين من شهر يوليو الجاري، على أن تكون ضربة البداية هي مباراة السعودية واليمن، كما أن جميع المواعيد الموجودة في الجدول السابق هي وفقاً لتوقيت مكة المكرمة.

دور نصف النهائي كأس العرب 2022 تحت 20 عاماً

وبحسب نتائج دور ربع النهائي فقد تمكنت منتخبات: السعودية، وفلسطين، ومصر، والجزائر إلى دور نصف النهائي من البطولة العربية للمنتخبات تحت 20 عاماً المقامة في السعودية، وقد تم تحديد موعد إقامة مباراتي نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2022، وإليكم مواعيد مباراتي نصف النهائي.

موعد مباراتي نصف نهائي كأس العرب 2022
موعد مباراتي نصف نهائي كأس العرب 2022

وستقام مباراة السعودية وفلسطين في نصف نهائي كأس العرب مساء يوم الأربعاء في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، فيما ستقام مباراة مصر والجزائر في التاسعة مساءً من نفس اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *