هنا نتائج التاسع سوريا 2023 رسمياً عبر moed.gov.sy استعلم بالخطوات

هنا نتائج التاسع سوريا 2023 رسمياً عبر moed.gov.sy استعلم بالخطوات

نتائج التاسع سوريا 2023 رسمياً عبر moed.gov.sy الرسمي التابع لوزارة التربية السورية المتوقع أن يشهد تفاعل كبير جدا من قبل التلاميذ فى هذه الساعات من اجل الحصول على النتيجة النهائية لهذا العام، حيث كشفت وزارة التربية السورية أيضا عن تطبيق نتائج الامتحانات للكشف عن النتيجة تسهيلًا لكل الطلبة في الحصول على درجات الدور الأول من نتائج التاسع 2023 في سوريا.

نتائج التاسع سوريا 2023، التي يترقبها الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في جميع محافظات سوريا، التي يتم الاستعلام عنها برقم الاكتتاب، من خلال الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم السورية، ومن ثم تسجيل الطالب جميع  البيانات المطلوبة منه لكي يحصل علي النتيجة النهائية بكل سهولة ويسر، وهذا ما نوضحه إليكم عبر موقعكم الإلكتروني ثقفني.

نتائج التاسع سوريا 2023 رسمياً عبر moed.gov.sy استعلم بالخطوات

نتائج التاسع سوريا 2022 رسمياً moed.gov.sy استعلم الآن بالخطوات
نتيجة التاسع

أتاحت لنا وزارة التربية والتعليم بسوريا توفير رابط رسمي، لكي يتم من خلاله الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا لعام ٢٠٢٢م، حيث يستطيع من خلاله الطالب والطالبة بالقيام بالكشف عن النتيجة، وذلك برقم الاكتتاب والاسم وهذا من خلال الدخول علي هذا الرابط moed.gov.sy واتباع الخطوات للاستخراج النتيجة.

موعد نتائج التاسع في سوريا

تم تحديد الموعد الرسمي للإعلان عن ظهور نتيجة التعليم الأساسي الإعدادي المتوسط الصف التاسع لعام ٢٠٢٢م، اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت سوريا، وفقا إلي البيان الصادر أول أمس بمواعيد ظهور نتائج التاسع 2023.

حيث انطلقت اختبارات الصف التاسع السوري في الثامن والعشرين من شهر مايو 2023، واستمرت الاختبارات إلى نهاية يوم الخامس عشر من شهر يوليو 2023، حيث تجاوزت مدة الامتحانات نحو أكثر من 18 يوم تقريباً، في جو سادة التفاهم بين الطلاب والطالبات وإدارات الاختبارات، حيث لم يتم رصد محاولات غش، وبعد الانتهاء رسمياً من الامتحانات تم اعتماد الدكتور درام الطباع وزير التربية والتعليم نتيجة التاسع سوريا 2022.

لذا تبدأ ظهور نتيجة التاسع خلال دقائق قليلة بصفة رسمية في جميع إركان دولة سوريا، وذلك علي الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

 الحد الأدنى لدرجة النجاح في الصف التاسع متوسط سوريا 2023

حددت وزارة التربية والتعليم الدرجة التي يحصل عليها الطالب في كل مادة دراسية لكي يصبح ناجح  في مواد الدورة التاسع سوريا 2023 حيث كانت الدرجات علي النحو التالي لكل مادة:

  • التربية الدينية ٨ درجات.
  • اللغة العربية ٣٠ درجة.
  • مادة اللغة الفرنسية ١٢ درجة.
  • اللغة الانجليزية ١٦ درجة.
  • مادة الاجتماعيات ٢٤ درجة.
  • العلوم العامة ١٦ درجة.
  • مادة الرياضيات ٢٤ درجة.

خطوات الاستعلام علي نتيجة الصف التاسع 2023 سوريا 

يتم الاستعلام عن نتيجة التاسع سوريا لعام 2023 وذلك من خلال الخطوات الأتية:

نتائج التاسع سوريا 2022 رسمياً moed.gov.sy استعلم الآن بالخطوات
نتائج التاسع 2022
  • القيام بالدخول إلى الموقع الرسمي ل وزارة التربية السورية من خلال النقر هنا moed.gov.sy.
  • الذهاب إلي نتيجة الصف التاسع 2022.
  • نقوم باختيار المحافظة التي تأدية الامتحان فيها.
  • كتابة رقم الاكتتاب.
  • النقر علي البحث عن النتيجة.
  • يتم الحصول علي النتيجة واستخراج درجات جميع المواد والمجموع التي تم الحصول علية من المجموع الكلي.

تطبيق نتائج التاسع 2023

يتمكن الطلبة ألان الاستعلام عن نتيجة التاسع 2023 بعد صدورها مباشرة من خلال تطبيق نتائج التاسع 2023، المجاني في متجر جوجل بلاي وابل ستور، يحتوي تطبيق نتائج التاسع علي قائمة مبسطة تستطيع من خلالها تسجيل اسم المحافظة وإدخال رَقَم الاكتتاب ومن ثم الضغط علي أيقونة البحث، حيث يمكنك من خلال التطبيق أيضا التعرف علي نتائج البكالوريا.

هنا نتائج التاسع سوريا 2022 رسمياً عبر moed.gov.sy استعلم بالخطوات
نتيجة التاسع سوريا اليوم

تنبيه هام: يستعد فريق عمل الموقع لمساعدتكم في الحصول على النتيجة النهائية من خلال صندوق التعليقات، كل ما عليك هو كتابة رَقَم الاكتتاب والمحافظة أسفل هذا المقال نتائج التاسع سوريا 2023 رسمياً عبر moed.gov.sy وسنكشف لكم النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *