هنــأ البوابة التعليمية.. رابط نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2022.. نتائج الثانوية العامة عبر وزارة التربية والتعليم العمانية

هنــأ البوابة التعليمية.. رابط نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2022..  نتائج الثانوية العامة عبر  وزارة التربية والتعليم العمانية
الاستعلام عن نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2022

يترقب عدد كبير من الطلاب وكذلك أولياء الأمور في جميع انحاء سلطنة عمان في هذا التوقيت الإعلان عن نتائج دبلوم التعليم العام هذا العام 2022، وهي الامتحانات التي انتهى منها الطلاب خلال الفترة الأخيرة بناءً على الجدول الخاص بالامتحانات المعتمد رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم العمانية، وقد كشفت الوزارة رسميا عن موعد الإعلان عن النتائج وكذلك كيفية الاستعلام عن النتائج من خلال الموقع المحدد، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور كيفية الاستعلام عن نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان وموعد الإعلان عن النتيجة.

نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2022
نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2022

موعد اعلان نتائج دبلوم التعليم العام في سلطنة عمان 2022

وقد شهدت الساعات الأخيرة اعلان رسمي جاء من جانب وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، والذي جاء بشأن نتائج الدبلوم بالتعليم العام بالدور الأول لعام 2021 / 2022، حيث اكدت الوزارة رسميا أنه قد تم اعتماد النتائج الخاصة بالطلاب تمهيدا الإعلان عن النتائج، كما وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح قد بلغت حوالي ال 81.55٪، وقد اعلنت عن الموقع الرسمي المخصص للحصول على النتيجة من قبل الطلاب التي تتم بشكل الكتروني، وقد جاءت نسبة النجاح مرتفعة هذا العام، حيث اعلنت الوزارة عن انتهاء كافة اعمال تصحيح الامتحانات الخاصة بالطلاب خلال الفترة الأخيرة والتي بدأت فور انتهاء الامتحانات مباشرة، كما اكدت ان النتائج قد مؤهلة بالمرحلة الأخيرة وهي رصد الدرجات والنتائج تمهيدا لطرحها الكترونيا من خلال الوزارة.

نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2022
نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2022
نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2022
نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2022

كيفية الاستعلام عن نتائج دبلوم التعليم العام في سلطنة عمان 2022

وقد اكدت وزارة التعليم العمانية انه من المقرر ان يتم الإعلان عن نتائج دبلوم التعليم العام في سلطنة عمان رسميا اليوم السابع عشر من شهر يوليو، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية مباشرة.

  • في البداية يجب ان يتم الدخول مباشرة إلى بوابة سلطنة عمان التعليمية https://home.moe.gov.om/home.moe.
  • وفي الخطوة الثانية يتم الضغط مباشرة على أيقونة خدماتنا، ثم قم بالضغط على خدمات الطالب.
  • بعد ذلك يتم اختيار الاستعلام عن نتائج دبلوم التعليم العام.
  • يتم ادخال البيانات الأساسية المطلوبة الخاصة بالطالب بشكل صحيح.
  • ثم يتم اختيار ايقونة استخراج النتيجة مباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *