اعرف رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1443 للسعوديين وغيرهم ورابط بوابة القبول في الجامعة الإلكترونية

اعرف رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1443 للسعوديين وغيرهم ورابط بوابة القبول في الجامعة الإلكترونية

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية فتح بوابة القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1444 بداية من اليوم الأحد 18 ذو الحجة 1443 الموافق 17 يوليو 2022 لمدة أسبوعين لجميع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للدراسة بالنظام المدمج بين الحضور الورقي والدراسة إلكترونيا عبر المنصات الرقمية الخاصة بالجامعة، وحددت رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1443، ما جعلنا نرصد كافة التفاصيل حول التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية ورابط بوابة القبول للجامعة والجدول الزمني لاستقبال طلبات التقديم وموعد ظهور نتائج القبول ودفع الرسوم وبدء الدراسة لجميع البرامج الدراسية.

الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1443

ونستعرض لكم في هذا التقرير عبر موقع ثقفني كافة التساؤلات حول طييعة الدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1443. حيث تكون الدراسة في الجامعة باللغة الإنجليزية لجميع البرامج باستثناء دراسة برنامجي القانون والإعلام الرقمي فتكون باللغة العربية.

وعن كيفية تقديم المستندات الخاصة بالمتقدمين للدراسة في الجامعة أوضحت بوابة القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية أن الوثائق يتم رفعها إلكترونيًا عبر بوابة القبول. وتتم مطابقة الوثائق عند الحاجة في الفرع.

هل تتطلب الجامعة السعودية الإلكترونية مسارات محددة؟

أوضحت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني أن جميع برامج الدراسة في الجامعه السعوديه الالكترونيه لا تتطلب مسار محدد في الثانوية العامة باستثناء  برامج كلية العلوم الصحية التي تتطلب دراستها أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية (علمي).

شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443- 1444 للسعوديين وغير السعوديين
شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443- 1444 للسعوديين وغير السعوديين

هل يحق لغير السعوديين التقديم في الجامعة؟

وعن تساؤل الطلاب عن أحقية الطلاب غير السعوديين التقديم في الجامعة الإلكترونية السعودية خصصت الجامعة نسبة 5% من مقاعدها لغير السعوديين الذين لديهم إقامة نظامية في المملكة. على أن يدفعون ضريبة القيمة المضافة لرسوم المتقدمين وفقاً لنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية.

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1443

ووفقا للبوابة الرسمية للجامعة فإن رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1443 يتم تحصيلها مع بداية كل فصل دراسي وتحتوي على رسوم للخدمات المتوافرة بالجامعة مثل الأنظمة التعليمية والمكتبة.

وتبلغ قيمة رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1443 لطلاب 265 ريال عن كل ساعة أكاديمية واحدة في الفصل الاعتيادي مع إضافة 15% ضريبة المضافة 15% لغير السعوديين.

خطوات التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443

رابط بوابة القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1443-1444
رابط بوابة القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1443-1444
  • تعبئة البيانات المطلوبة في رابط التقديم بدقة وبشكل صحيح.
  • إدخال عدد (4) رغبات كحد أقصى مع التأكد من ترتيب الرغبات بعناية واهتمام.
  • التأكد من إتمام تقديم طلب القبول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *