مميزات الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة ومن هم المستحقين للحصول عليها

مميزات الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة ومن هم المستحقين للحصول عليها

مميزات الإقامة الذهبية هي واحدة من أهم الأسئلة التي انتشرت علي شبكات المعلومات الدولية ” الإنترنت “, وكذلك رواد مواقع التواصل الإجتماعي, ولم لا؟ فمن منا لا يريد أن يحصل علي الإقامة الذهبية في دولة الأمارات التي تطورت كثيراً جداً في الفترة الأخيرة ولا زالت في تطوير مستمر, حيث تواكب دولة الإمارات التقدم العالمي في كافة المجالات فهي أيقونة من أيقونات الدول العربية الأكثر تقدما وازدهاراً في السنوات الماضية. ويسعى العديد من الراغبين في الحصول علي تأشيرة دخول إلي دولة الإمارات لدول مجلس التعاون الخليجي في الحصول علي إقامة طويلة الأمد, وذلك من أجل العديد من الأغراض منها التعليم والبحث العلمي, وكذلك كافة المجالات الاقتصادية والصناعية والسياحية. ولذلك فقد أصدرت الأمارات عدداً من الإقامات المتنوعة والمختلفة فقد تناولنا مسبقاً بعض المعلومات عن مميزات الإقامات في الإمارات وما هي بعض أنواعها, وقد ذكرنا في ذلك المقال الإقامة الذهبية وقلنا أنه سيتم شرح تفاصيل مميزات الإقامة الذهبية ولهذا فسيتم تناول بعض تفاصيل إقامة الإمارات الذهبية خلال السطور القليلة القادمة.

مميزات الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة

جميعنا قد سمع عن الإقامة الذهبية في الإمارات ولكن ماهي المميزات الممنوحة لدي المقيم الحاصل علي الإقامة الذهبية فقد تمت الإجابة خلال هذا المقال وهي كالتالي:

  • تسمي الإقامة الذهبية أيضاً بالإقامة طويلة الأمد وذلك لطول مدة صلاحيتها لتصل إلي 10 سنوات.
  • يمكن تجديدها بعد انتهاء الـ 10 سنوات.
  • ميزة تأشيرة الدخول المتعددة صالحة لمدة 6 أشهر وقابلة للتجديد أيضاً في حالة تواجد صاحبها خارج حدود الدولة.
  • يمكن استمتاع المدرجين بالإقامة بجميع مميزاتها في حالة وفاة صاحب الإقامة لا قدّر الله ولحين انتهائها.
  • لا يحتاج صاحب الإقامة إلي وجود كفيل أو ضامن أو حتي مستضيف.
  • إمكانية إصدار تصريح إقامة للأسرة.
  • إمكانية إحضار عدد لا محدود من العمالة المساندة لصاحب الإقامة إلي الإمارات.
  • يمكن التغيب عن التواجد داخل الدولة لمدة أكثر من 6 أشهر.

من هم المستحقين للحصول علي الإقامةِ طويلة الأمد “الذهبيةِ”

سؤال هام للعديد من الراغبين في الحصول علي الإقامة طويلة الأمد في الإمارات وقد تمت الإجابة بواسطة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والتي أفادت بأن المستحقين للحصول عليها هم ( الأشخاص الخطوط الأولي للدفاع عن الدولة مثل القائمين علي مجابهة جائحة كوفيد 19 – العلماء المتخصصون – المستثمرون – رجال الأعمال – الأفراد الذين لهم موهبة ونبغه –  الأشخاص من رواد المهن الإنسانية – أوائل الطلبة الخريجين). كما أنه تم الإعلان أن سعر الحصول علي الإقامة الذهبية فيتراوح بين 2,800 و3,800 درهم للموجودين داخل الدولة أما المقيمين خارجها فيكون من 3,800 حتي 4,800 درهم إماراتي وذلك وفقاً لما أعلنته منصة إمكان للأسئلة والأجوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *