“متاح” رابط نتائج البكالوريا 2022 الجزائر كشف نقاط الباك bac onec dz

“متاح” رابط نتائج البكالوريا 2022 الجزائر كشف نقاط الباك bac onec dz

رابط اعلان نتائج البكالوريا في الجزائر 2022، التي يبحث عنها الجزائريون وهذا تزامنا مع اقتراب موعد الإعلان الرسمي عنها من طرف وزارة التربية الوطنية، الموعد المحدد لـ نتائج الباك 2022 resultat bac كان لم يتم تحديده بالضبط، وقد تداول رواد التواصل الاجتماعي بيان لكنه لم يكن بيانا رسميا، ولكن سيكون في إمكان الطلاب معرفة نتائجهم في خلال الساعات القادمة على موقع bac onec dz، وهو الموقع الرسمي والمعتمد، هناك عدد كبير من المترشحين كانوا في الايام الماضية ينتظرون اظهار نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر.

نتائج البكالوريا الجزائر

كانت قد أُقيمت امتحانات الباكالوريا الجزائرية 2022 في يونيو الماضي في جميع الولايات، وبعدها بدأت مراكز التصحيح عملها في تصحيح أوراق الطلاب وفحص الدرجات تم إنشاء مقياس الدرجات لكل موضوع ، وتم التحقق من النقاط حسب الضرورة لضمان التصحيح الصحيح لـ BAC 2022 سيتم نشر النتائج فقط على الموقع الرسمي، وذلك بفضل الخطوات التي ذكرناها، من ناحية أخري فانه في تمام الساعة الرابعة من بعد عصر اليوم السبت 16 جوليه، فانه سوف يقوم وزير التربية الوطنية بدولة الجزائر باعتماد نتائج البكالوريا، لجميع الطلاب والطالبات بكل ولايات الجزائر، وسيتم الاعلان عن نسب النجاح، وسيتم اظهار كشف نقاط بالنسبة لجميع طلاب البكالوريا، وذلك برقم التسجيل الخاص بالطالب في الامتحانات التي تمت الشهر الماضي.

اعلان نتائج البكالوريا في الجزائر 2022

جميع الأخبار الواردة من داخل وزارة التربية الوطنية الجزائرية، تؤكد أنه في غضون الساعات القليلة القادمة سوف يتم تفعيل موقع إعلان نتائج الدراسة الجامعية في الجزائر 2022 برقم التسجيل على النحو التالي:

  • أولاً ، تحتاج إلى التقديم مباشرة إلى المجلس الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • بعد دخول الموقع يجب تحديد نتائج درجة البكالوريوس 2022
  • ستنتقل مباشرة إلى الصفحة التالية ، وتكتب رقم التسجيل الخاص بك في المكان المخصص له ، وأيضًا إضافة كلمة مرور.
  • ستظهر أمامك مسألة حسابية بسيطة ، قم بحلها
  • أخيرًا  انقر فوق رمز “عرض النتيجة” وسترى أن نتيجتك تتطابق مع معلوماتك الشخصية مع النتيجة.

استخراج كشف نقاط بكالوريا الجزائر

نشرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية على موقعها الرسمي بيانا رسميا قالت فيه إنه سيتم تلخيص نتائج BAC 2022 يوم الخميس الرابع عشر من يوليو الجاري ، وبعد ذلك سيبدأ تسجيل الطلاب للقبول في الجامعات في الجزائر. من بداية العام الدراسي الجديد. انتهت التعديلات قبل أيام قليلة فقط وتم متابعة درجات الطلاب والتحقق منها ، ولم يتبق سوى القليل من التفاصيل. يتم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريوس من خلال رقم التسجيل في البكالوريا الدولية.

موعد ظهور نتائج الباك

وفي اتصال هاتفي مع رئيس لجنة التربية والبحث العلمي بالجزائر العاصمة السيد صالح ججلول ، وكذلك بحسب وزارة التربية الوطنية، تأكد النبأ بظهور النتائج ابتداء من يوم السبت 16 يوليو الجاري. 2022، وهو رابط لموقع الثروة الجزائرية الذي يسمح لك باستخراج الرقم السري ومتابعة نتائج البكالوريا الجزائرية والرقم السري موجود في جدول أعمالك على أنه يمكنك استخراج كلمة المرور الخاصة بك لعرض النتائج في الدورة الجامعية المقبلة في الجزائر العاصمة، كما يمكنك استخراج كلمة المرور من جدول أعمالك ، والدخول إلى الموقع ومتابعة النتيجة بمجرد ظهورها من خلال هذا.

اظهار نتيجة البكالوريا الجزائر

بعد أن طال الانتظار من الطلاب وكذلك أولياء الأمور فقد تحدد الموعد الرسمي الذي سيتم الإعلان فيه عن نتائج البكالوريا 2022 الجزائر، كما سيتم رفع نتائج ونسب نجاح الطلاب في البكالوريا، على موقع المكتب الوطني الجزائري لنتائج البكالوريا، وهو موقع الامتحانات والمسابقات، التابع لمكتب البكالوريا الوطني بالجزائر لكشف النتائج.

رسمياً اعلان نتائج البكالوريا الجزائر

سوف يتم اليوم رسمياً ىالاعلان الرسمي عن نتيجة الجزائر،  حيث من المقرر أن يتم إعلان النتائج في الساعة الرابعة بتوقيت الجزائر مساءً على الموقع الرسمي للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz أو عبر موقع فضاء التلاميذ ، حيث يكفي إدخال رقم التسجيل وكلمة المرور. كلمة السر التي تم استخدامها للتسجيل لأول مرة والموجودة أسفل الاستدعاءات وأخيرًا الضغط على الزر لحفظ النتيجة حظًا سعيدًا لجميع المتقدمين ونتمنى لك التوفيق والنجاح للجميع.

تفاصيل نتائج البكالوريا الجزائر كاملة

وافق وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد رسميا على نتائج الدراسة الجامعية في الجزائر يوم السبت ولم يتم تخفيض معدل النجاح في المرحلة الجامعية من 20 إلى 9.50. وأوضح بلعابد ، أن قرار خفض درجة البكالوريوس إلى 9.50 كما كان في العام الماضي ، يرجع إلى الظروف الصحية الاستثنائية التي رافقت تعلم الطلاب نتيجة تفشي فيروس كورونا ، حيث بلغت نسبة النجاح لدرجة البكالوريوس 58.75 بالمئة. .

الان نتائج البكالوريا علي الموقع الرسمي

تنشر بعض الهيئات غير الرسمية مواقع الويب التي تزعم أنها تعرض نتائج المرحلة الجامعية التي تُستخدم لأغراض القرصنة حيث أكدت الوزارة أنه لا يوجد سوى موقعين رسميين لعرض نتائج البكالوريوسhttps منها الديوان الوطني للمسابقات  tharwa.edduction.gov.dz وقد حذرت الوزارة من مواقع غير رسمية تتلاعب بتوقيت وتاريخ نشر النتائج بنشر بيانات كاذبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *