صبغ الشعر بطرق طبيعية في المنزل باللون الأحمر الناري

صبغ الشعر بطرق طبيعية في المنزل باللون الأحمر الناري

تعتبر صيحات صبغ الشعر من الأشياء الحديثة التي نلجأ إليها في ذلك الوقت بغرض التجديد ويوجد بعض الألوان التي قد تكون موضة في صالونات التجميل وغيرهم ونجد أن الكثير من السيدات تلجأ إلي مثل تلك الألوان ولكن لا تعتبر مناسبة للجميع أو أن بعض الفتيات تحب الاختلاف في الألوان عن الألوان التقليدية ومن بينهم يأتي اللون الأحمر متألق دائماً ومحبب لجميع انواع البشرة حتى وإن كانت بشرة باللون القمحي فهو يتناسب مع الجميع، وعند رغبة تحضيرها في المنزل فإن تلك الصبغة تصبح غير مكلفة على النقيض من صالونات التجميل التي يرتفع سعر الصبغات بها، وللتعرف على طريقة تحضير الصبغة في المنزل يمكنك متابعة هذا المقال.

صبغ الشعر طبيعياً باللون الأحمر

مكونات الصبغة:

  • كأس من مسحوق الحناء باللون الأحمر.
  • كأس من مشروب الكركدية المغلي.
  • نصف كأس من الخل.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي لتحضير الصبغة يتم وضع الحناء في بوله صغيرة من البلاستيك ثم يضاف إليه مشروب الكركدية والخل ما عدا مكون الليمون وتقليبهم معاً.
  2. الخطوة الثانية نقوم بوضع الصبغة حتى تندمج المكونات معاً بشكل جيد لمدة ثلاث ساعات على الأقل وبعد مرور الوقت المحدد يتم إضافة مكون عصير الليمون.
  3. الخطوة الثالثة يتم تصفيف الشعر وإزالة التشبكات مع التأكيد على أن يكون الشعر خالي من الزيوت والكريمات فلا يجب وضع الصبغة إلا والشعر جاف تماماً.
  4. الخطوة الرابعة يتم وضع الصبغة على الشعر باستخدام فرشاة صغيرة وتركها مدة ساعتين إلي ثلاث ساعات للحصول على الدرجة المطلوبة من اللون الأحمر.

صبغ الشعر بالبنجر:

يوجد الكثير من المكونات الطبيعية التي تحتوي على اللون الأحمر ومن بينهم البنجر الأحمر حيث يمكن تحضير عصير البنجر أو عصره جيداً ثم غسل الشعر به ثلاث مرات أسبوعياً ويتم تغيير لون الشعر والاستمرار حتى نحصل على الدرجة المطلوبة، في حين الرغبة في تخفيف لون الصبغة أو الرغبة في الصبغة باللون الأحمر الفاتح يمكنك استخدام مكون الجزر مع البنجر وتحضيره على هيئة عصير ثقيل ومزج المكونات معاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *