وقت صلاة العيد 2023 جده || أي ساعة وقت صلاة عيد الأضحى 1444 – 2023 في جدة ؟

وقت صلاة العيد 2023 جده || أي ساعة وقت صلاة عيد الأضحى 1444 – 2023 في جدة ؟

متى وقت صلاة العيد في جده ؟ . و موعد صلاة عيد الاضحى 2023 في جدة بالمملكة العربية السعودية. نرصده لكم في هذا المقال من خلال موقعنا “ثقفني”. وذلك بالتزامن مع إعلان المملكة عن موعد أول أيام عيد الاضحى المبارك 1444. والذي سيحل علينا في يوم الأربعاء الموافق 10 ذي الحجة 1444 هجريًا. والموافق ميلاديًا الثامن والعشرين من شهر يوليو 2023. حيث يرغب جميع المواطنين في مدينة جده بالتعرف على موعد صلاة العيد والتي عادة ما تختلف من منطقة لأخرى ومن مدينة لمدينة ثانية. لذا نستعرض معكم بشكل مفصل في السطور التالية أي ساعة وقت صلاة عيد الأضحى 2023 جدة ؟. وفي غضون استعراضنا لمواقيت صلاة العيد في المملكة العربية السعودية نرصد لكم أيضًا إمكانية الإطلاع على موعد صلاة العيد لهذا العام في مكة المكرمة.

متى وقت صلاة العيد في جده ؟

تكتظ مدينة جدة بالسكان المقيمين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية. وفي هذا الصدد يتطلع الكثير منهم لمعرفة متى وقت صلاة العيد في جدة. حيث يعد التوقيت الخاص بموعد صلاة عيد الأضحى فى جدة من الأمور التى تهم مواطني المدينة. ويرجع ذلك الأمر بسبب إختلاف توقيت صلاة العيد من مدينة لأخرى من مدن المملكة. إضافة إلى ذلك تعد صلاة عيد الأضحى سنة مؤكدة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم. كما نرصد لكم أيضًا إمكانية التعرف على وقت صلاة العيد في المدينة المنورة.

أي ساعة وقت صلاة عيد الأضحى 2023 جدة ؟

يحل موعد صلاة عيد الاضحى 2022 في جدة. وذلك وفقًا لما حددته وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية. في صباح اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك. وذلك عقب شروق الشمس بحوالي 15 دقيقة.

وتقام صلاة العيد في جده في تمام الساعة 6:07 صباحًا. حيث يمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر. وفي السياق ذاته يحرص المواطنين المقيمن في منطقة جدة بالمملكة العربية السعودية على ذبح الأضاحى فور انتهاء صلاة العيد وذلك إقتداءًا بسنة النبي – صلى الله عليه وسلم.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد 2023 جدة

نتناول معكم فيما يلي المساجد التي تقام فيها صلاة العيد الاضحى 2023 في جدة. والتي سيكون منها  جامع الألباني في منطقة الأجاويد. وأيضًا جامع الإحسان. و في جامع البر. بالإضافة إلى جامع الخلفاء الراشدين. وجامع الخليل. كما ستقام صلاة العيد في جدة بجامع الرحمة في الأجاويد وفي جامع السرور. وتقام صلاة عيد الأضحى في مصلى الفيصلية القدس. وكذلك مصلى منطقة غليل. بالإضافة إلى مصلى ساحة دائرة البلدية بالأمير فواز. وأيضا المصلى الذي بيعد 14 كم عن محطة الغاز، كما ستقام أيضا في مصلى منطقة المحاميد. وفي مصلى منطقة ذهبان. وكذلك مسجد الدريبي. وأيضا مصلى دوار البلدية. وكذلك مصلى باب الشريف. بالإضافة إلى مصلى مدائن الفهد. وكذلك مصلى حي القحطين. وأيضا مصلى المطيري. ومصلى سافران. وأيضا مصلى الربوة.بالإضافة إلى مصلى العيد الجنوبي.

موعد صلاة عيد الاضحى 2023 في جدة

كما علمنا فإن صلاة العيد تختلف من منطقة لأخرى. وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن موعد عيد الأضحى المبارك بعد ثبوت رؤية هلال شهر ذو الجحة. إضافة إلى ذلك الأمر فقد  أنهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة. كافة استعداداتها لتجهيز وتحضير مصليات العيد. والتي بلغت ما يقرب من 1485 ساحة وجامعاً. في المدينة المنورة وجده ومكة المكرمة. إضافة إلى ذلك فقد أكدت الوزارة أنها على أتم الإستعداد لتهيئة الساحات العامة والمساجد التي ستقام بها صلاة العيد لعام 1444 هجريًا. مع مراعاتها الكاملة لتخفيف التزاحم بين المصلين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *