وقت صلاة العيد في مكة || متى توقيت موعد صلاة عيد الأضحى 2023- 1444 في مكة المكرمة ؟

وقت صلاة العيد في مكة || متى توقيت موعد صلاة عيد الأضحى 2023- 1444 في مكة المكرمة ؟

نتناول معكم في هذا المقال وقت صلاة العيد في مكة و موعد صلاة عيد الاضحى 2023 في مكة. حيث يتساءل المسلمون وحجاج بيت الله الحرام عن توقيت صلاة العيد مكة 1444 – 2023. وذلك من أجل استعداد لهذه السنة النبوية التي أمرنا الله بها على لسان رسول المصطفى صلى الله عليه وسلم. وفي الآتي نرصد لكم متى صلاة عيد الاضحى في مكة.

وقت صلاة العيد في مكة المكرمة

العديد من مواطني مكة وحجاج بيت الله الحرام يتطلعون في الوقت الحالي لمعرفة متى موعد صلاة عيد الاضحى 2023 في مكة. والتي تعتبر “سنة مؤكدة” عن الرسول – صلى الله عليه وسلم. وتثمل فريضة صلاة عيد الأضحى المبارك. أحد أهم الشعائر الدينية التي يقوم بها المسلمون خلال الساعات الأولى من صباح أول أيام العيد. وقد يهمك التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في جدة.

موعد توقيت صلاة عيد الاضحى 2023 مكة

يأتي موعد توقيت صلاة عيد الاضحى 2023 في مكة. التي تعتبر من أكبر مدن المملكة العربية السعودية. وتقع مدينة مكة غرب المملكة كما أنها تبعد عن المدينة المنورة. بما يقرب من 400 كيلومتر في الاتجاه الجنوبي الغربي. إضافة إلى ذلك فهى تبعد عن مدينة الطائف بحوالي 120 كيلومترا في الاتجاه الشرقي. وعن مدينة جدة بحوالي 72 كيلومترا.

متى موعد صلاة عيد الاضحى في مكة 2023

وفقًا لما حددته وزارة الشؤون الاسلامية في المملكة العربية السعودية. فإن موعد صلاة عيد الاضحى 2022 في مكة المكرمة من المقرر أن يكون في تمام الساعة السادسة وأربعة دقائق 06:04 من صباح يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1443. والذي يوافق بالتاريخ الميلادي يوم الثامن والعشرين من شهر يونيو لعام 2023. حيث تجدر الإشارة إلى أن مكة المكرمة تشهد في الوقت الحالي زحامًا كبيرًا من ضيوف الرحمن الذين يتوافدون لأداء مناسك الحج.

المساجد التي ستقام فيها صلاة عيد الاضحى 2023 في مكة المكرمة

تم تجهيز العديد من المساجد في مكة المكرمة لإقامة صلاة العيد، بالطبع، تمامًا كما في السنوات الماضية. فقد أعلن الفرع الإقليمي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مكة المكرمة عن الانتهاء من تحضير 3700 مكان عبادة – بين جامع ومصلى – لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في العام 1444 هـ، الموافق للعام 2023 م. وفقًا لما ذكره الدكتور سالم بن حاج الخاميري، مدير عام الفرع، فقد تم تهيئة 3273 جامع و427 مصلى في العاصمة المقدسة والمحافظات والمراكز التابعة لها. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز مواقع مخصصة للنساء اللواتي يرغبن في أداء صلاة العيد في الجوامع. وأكد الدكتور سالم أن الأعمال المتعلقة بالنظافة والصيانة والتشغيل قد اكتملت، والمساجد الآن مستعدة لاستقبال المصلين.

ونرصد لكم فيما يلي المساجد و أماكن الصلاة التي تم تجهيزها لأداء صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة. والتي منها المسجد الحرام. و مسجد التنعيم. وستقام صلاة العيد في مسجد نمرة. وفي مسجد البيعة. كما ستقام الصلاة في مسجد الراية. وفي مسجد الخيف. وأيضًا تقام الصلاة في مسجد المشعر الحرام. وفي مسجد الشجرة.

صلاة العيد مكة المكرمة

عيد الاضحى المبارك يحل على الأمة الإسلامية هذا العام في يوم التاسع من شهر يوليو لعام 2023 ميلاديًا. وبالتاريخ الهجري ياتي أول أيام عيد الأضحى في يوم العاشر من شهر ذو الحجة 1444 هجريًا. وفي ختام موضوعنا نشير إلى أن يمكنكم أيضًا التعرف على وقت صلاة العيد في الرياض بالدقيقة. والذي يأتي في إطار طرحنا لكافة مواقيت صلاة عيد الأضحى بمختلف مدن المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *