وقت صلاة عيد الاضحى 2023 المدينة المنورة || أي ساعة موعد صلاة العيد 1444 – 2023 في المدينة ؟

وقت صلاة عيد الاضحى 2023 المدينة المنورة || أي ساعة موعد صلاة العيد 1444 – 2023 في المدينة ؟

موعد صلاة العيد في المدينة المنورة و وقت صلاة عيد الاضحى 2023  في المدينة المنورة. حيث نقدم لكم في السطور التالية أوقات صلاة عيد الاضحى في المدينة المنورة. أعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات. حيث تشهد منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية. إقبالا كبير من السياح وحجاج بيت الله الحرام كل عام خلال موسم الحج والعمرة. إذ تعد فريضة الحج أحد أركان الإسلام لمن اقتدر على أدائها. وفي السياق ذاته سنقدم لكم في الآتي توقيت صلاة عيد الاضحى في المدينة المنورة 2023.

موعد صلاة العيد في المدينة المنورة

لجميع المقيمين في منطقة المدينة المنورة سواء كانوا من حجاج بيت الله الحرام أو المواطنين القاطنين بها.  نوافيكم في الآتي بـ موعد صلاة العيد في المدينة المنورة. و وقت صلاة عيد الاضحى 2023 المدينة المنورة. وذلك في مختلف الساحات العامة والمساجد التي اعتاد المسلمون تأدية صلاة العيد فيها. وفي السياق ذاته يمكنكم التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة.

وقت صلاة عيد الاضحى 2023 في المدينة المنورة

يأتي وقت صلاة عيد الاضحى 2023 في المدينة المنورة وفقًا لما حددته وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية. وذلك في تمام الساعة 6:00 صباحًا. تجدر الإشارة إلى أن وقت صلاة العيد يمتد  حتى موعد أذان الظهر. ويحل عيدُ الأَضحى المبارك على الأمة الإسلامية عقب أداء الحجاج لمناسك الحج والوقوف في جبل عرفة.

متى وقت صلاة عيد الاضحى في المدينة المنورة ؟

سيكون وقت صلاة عيد الاضحى في المدينة المنورة بحلول الساعة السادسة صباحًا 6:00 صباحًا.

صلاة العيد المدينة المنورة

يحرص الكثير من المسلمين على تأدية صلاة العيد في المدينة المنورة. والتي يقع فيها  ثاني أقدس مسجد في الإسلام بعد المسجد الحرام وهو المسجد النبوي. وقد بناه الرسول- صلى الله عليه وسلم – بعد الهجرة في العام الأول الهجري. إضافة إلى ذلك فقد شهد المسجد العديد  من أعمال التوسعة بدءا من عهد الخلفاء الراشدين وحتى العهد الحالي. وقد يهمك التعرف على وقت صلاة عيد الأضحى في الرياض.

المساجد التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى 2022 المدينة المنورة

نقلا عن وكالة الأنباء السعودية فإن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد قد أعلنت قيام صلاة عيد الأضحى في المدينة المنور بـ 750 جامعًا ومصلي بمختلف المناطق. حيث من المقرر أن تقام صلاة العيد 2022 المدينة المنورة في  المسجد النبوي و مسجد قباء و مسجد أحد. وذلك بالإضافة إلى مسجد بني خدارة وفي مسجد الفتح. وأيضًا في مسجد بني أمية. وفي مسجد الراية. كما ستقام صلاة العيد في مسجد أبي بكر الصديق. وفي مسجد عمر بن الخطاب. إضافة إلى ذلك الأمر من المقرر أيضًا أن تقام صلاة عيد الأضحى في مسجد بني ساعدة. وفي مسجد بني بياضة بالمدينة. كما تقام الصلاة في مسجد بني دينار. وأيضًا في مسجد أبي بن كعب. وفي مسجد بني عدي. بالإضافة غلى مسجد دار النابغة.

دعاء عيد الأضحى المبارك

  • اللهمَّ أعد علينا هذا العيد باليُمن والبركة، اللهمَّ تقبّل صيامنا وقيامنا، وتقبّل من حُجّاج بيتك يا ربّ العالمين، اللهمَّ أعده على الأمّة الإسلامية بالسلام والراحة والأمان، اللهمَّ اجعله فرحاً لكلّ مهمومٍ، وفرجاً لكلّ مكروبٍ، ودواءً لكلّ عليلٍ، اللهمَّ قرِّب فيه الأرحام وارزقنا برّ والدينا وأولادنا يا أكرم الأكرمين.
  • “اللهمَّ أهل الكبرياء والعظمة، وأهل الجود والجبروت، وأهل العفو والرحمة، وأهل التَقوى والمغفرة، أسألك بحقّ هذا اليوم الذي جعلته للمسلمين عيداً، ولمحمدٍ -صلّى الله عليه وسلّم- ذُخراً وشرفاً ومزيداً، أن تصلّي على محمدٍ وآل محمدٍ، وأن تُدخلني في كلّ خيرٍ أدخلت فيه محمداً وآل محمدٍ، وأن تُخرجني من كلّ سوءٍ أخرجت منه محمداً وآل محمدٍ صلواتك عليه وعليهم، اللهمَّ إنّي أسألك خير ما سألك منه عبادك الصالحون، وأعوذ بك ممّا استعاذ منه عبادك الصالحون”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *