أفضل وأسرع طريقة لعمل كوكيز الشوفان بـ 3 مكونات فقط وخطوات سهلة للغاية

أفضل وأسرع طريقة لعمل كوكيز الشوفان بـ 3 مكونات فقط وخطوات سهلة للغاية

أفضل وأسرع طريقة لعمل كوكيز الشوفان بـ 3 مكونات فقط وخطوات سهلة للغاية، نشارك معكم اليوم واحدة من وصفات الكوكيز المطلوبة نظراً لاحتوائها على مكونات صحية وهي كوكيز الشوفان، حيث يتم تحضيره بسهولة بالغة وباستخدام مكونات أساسية بسيطة بدون الحاجة إلى إضافة سكر أو زيت أو سمن. في دقائق معدودة حضري كوكيز الشوفان الصحي ويمكنك تحضيره كسناك أو للتحلية البسيطة ب 3 مكونات فقط وبأقل تكلفة.

أفضل طريقة لعمل كوكيز الشوفان

المقادير المطلوبة لعمل بسكويت الشوفان الصحي:

  • عدد 2 موزة ناضجة.
  • 1 كوب من الشوفان الحبة الكاملة أو السريع.
  • ثلث كوب من رقائق الشوكولاتة أو يمكن استخدام الزبيب بدلاً من الشوكولاتة حسب الرغبة.
  • أفكار لإضافات أخرى ومذاق مختلف (يمكنك إضافة جوز هند مبشور أو أي نوع من الفواكه المجففة أو فول سوداني أو قرفة أو زبدة فول سوداني).

إذا كان الشوفان المستخدم الحبة الكاملة نقوم بطحنه قليلاً في محضر الطعام أو المطحنة الكهربائية لكي يصبح ناعم قليلاً، ومن ناحية أخرى نأخذ الموز الناضج ويفضل استخدام الموز الذي به أجزاء باللون البني، وذلك لأن في هذه الوصفة الموز هو مصدر السكر فالموز الناضج يفرز انزيم يحول النشا إلى سكر، نقشر الموز ونضعه في وعاء ونقوم بهرسه جيداً حتى يصبح ناعم جداً وبعد ذلك نضف الشوفان وقطع الشوكولاتة، ثم نخلط المكونات مع بعضها حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نأخذ كرة صغيرة من هذا الخليط ونشكلها على هيئة دائرة ثم نضعها في صينية على ورقة زبدة.

كوكيز الشوفان الصحي بدون سكر

نكرر هذه الخطوات حتى ننتهي من كل الكمية فهذه الكمية ستصنع لنا حوالي 8 حبات كوكيز متوسط الحجم، ويمكننا مضاعفة المقادير لصنع ضعف الكمية وبعد ذلك نأخذ الصينية وندخلها فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية، نترك الكوكيز حتى يصبح مقرمش نوعاً ما تقريباً لمدة 25-30 دقيقة وبعدها نخرج الصينية ونتركه حتى يبرد قليلاً، ثم يصبح جاهز للتقديم بطعم لذيذ جداً، وللحفاظ على طراوة الكوكيز ونفس المذاق الرائع نحتفظ به في علبة محكمة الغلق بدرجة حرارة الغرفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *