“الآن” نتائج البكالوريا 2022 موريتانيا bac mauritanie عبر موقع وزارة التهذيب الوطني التعليمي

نتائج البكالوريا 2022 موريتانيا، من المنتظر أن تعلن وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في موريتانيا من خلال موقع موريباك نتائج بكالوريا 2022 “شهادة الثانوية العامة” والموقع الرسمي للوزارة dec.education.gov.mr، ويشهد حاليا محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في دولة موريتانيا عمليات بحث رهيبة عن رابط استعلام باك موريباك 2022 bac mauritanie، حيث أكدت العديد من المصادر التي لها صلة بوزارة التهذيب الوطني أن نتائج البكلوريا في موريتانيا أصبحت  جاهزة ولم يتبقى الكثير ليتم نشرها بشكل رسمي ومن المترقب إعلان النتائج في الساعات القليلة المقبلة، ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنبين لجميع طلاب وطالبات البكالوريا الخطوات الصحيحة التي يستطيع من خلالها الطالب استعلام لوائح المترشحين للبكالوريا 2022 للعام الراسي الحالي فور ظهورها رسميا.

تحديث: اكدت العديد من المصادر التي لها صلة بوزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في موريتانيا ان موعد اعلان نتائج باكلوريا 2022 سيكون مساء يوم الجمعة 08-07-2022، كما أكد المصدر أن وزير التعليم قد وقع اليوم على محاضر النتائج النهائية، وأعطى الإذن بنشرها ظهر اليوم ، كما يمكن لجميع الطلاب كتابة أرقامكم في التعليقات حال صدور النتائج ومعدلاتهم المتحصل عليها لمشاركتنا فرحتكم.

نتائج البكالوريا 2022 موريتانيا

في الأيام القليلة الماضية امتحن أكثر من أربعون ألف طالب وطالبة في موريتانيا بكالوريا 2022 bac ، حيث بلغت نسبة الفتيات أكثر من 50 في المئة من إجمالي الطالبة تم توزيعهم على 37 مركز امتحاني في مختلف الولايات الموريتانية، كما عملت وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي على توفير كل الظروف الملائمة لاجتياز امتحانات البكالوريا في جو مريح وملائم وحاليا لم يتبقى الكثير ويتم نشر النتائج عبر موقع موريباك لوائح البكالوريا.

رسميا تم الإعلان بشكل رسمي عن نتائج الباكالوريا 2022 في موريتانيا من قبل وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي. حيث بغت نسبة النجاح في الباكالوريا هذه السنة تصل إلى 12,6٪. كما أن الأولى على مستوى شعبة الرياضيات خدجة محمدن احمدو من مواليد اركيز 2004. أما الأعلى معدلا في هذه السنة من شعبة العلوم وهي السالكه إبراهيم، بمعدل وصل 17،94 الطالبة من مواليد تمدغه وتدرس في الامتياز.

 نتائج بكالوريا 2022 bac mauritanie

وزارة التهذيب الوطني موقع موريباك الذي يمكن من خلالها الحصول على لوائح المترشحين لبكالوريا 2022 بشكل إلكتروني وبكل سهولة دون عناء التنقل إلى المدارس الثانوية، وللحصول على لوائح بكالوريا 2022 ما عليكم سوى تطبيق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي
  • بمجرد تفعيل النتائج الضغط على نتائج البكالوريا 2022
  •  يحدد الطالب اسم الولاية التابع لها
  • ثم تحديد مكان إقامة الطالب
  • يجب على الطالب تحديد اسم المدرسة
  • في الأخير النقر على عبارة بحث وسوف تظهر نتيجة باك 2022 موريتانيا

موريباك 2022 لوائح البكالوريا

كذلك أتاحت وزارة التهذيب الوطني موقع موريباك نتائج بكالوريا 2022  والذي يستطيع الطالب الحصول على نتيجته باتباع بعض الخطوات والتي جاءت مبينة على النحو التالي:

  • أولا: يجب على التلميذ او ولي امره الدخول بشكل مباشر على رابط  موقع موري باك للنتائج https://www.mauribac.com/
  • ثانيا: في المرحلة المواليجة يجب عليك ان تضغط مربع نتائج مسابقة شهادة البكالوريا 2022 الخاصة بطلاب الثانوية العامة
  • ثالثا: اما المرحلة الثالثة وهي ادخال اسم الطالب مع مراعة الدقة أثناء الكتابة
  • رابعا: ثم كتابة رقم المقعد الخاص بطالب بكالوريا دورة 2022
  • خامسا: ستظهر أمامك النتيجة بكامل تفاصيلها مع إمكانية طباعتها

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال والذي شرحنا لكم فيه أهم الخطوات التي أعلنت عنها وزارة التهذيب الوطني. والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن نتائج البكالوريا موريتانيا “شهادة الثانوية العامة” ، كما نتمنى النجاح والتوفيق لجميع الطلاب ولا تنسوا ترك تعليق أسفل المقال موضحين فيه النتيجة المتحصل عليها في باك 2022 بموريتانيا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *