موعد صلاة العيد في الكويت 2022 الأماكن المتاحة وقت صلاة عيد الأضحى الكويت الساعة كم

موعد صلاة العيد في الكويت 2022 حيث أعلنت الجهات الرسمية بالكويت أن يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك. لذلك يرغب المواطنين والمقيمين بدولة الكويت الاستفسار عن الساعة كم صلاة العيد، وما هي الأماكن المتاحة للصلاة. سنوافيكم عبر موقع ثقفني موعد صلاة العيد في الكويت 2022.

موعد صلاة العيد في الكويت 2022

موعد صلاة العيد في الكويت 2022 الأماكن المتاحة الساعة كم صلاة عيد الأضحى الكويت

من الجدير بالذكر إن موعد عيد الأضحى 2022 في الكويت يتزامن مع تحري رؤية هلال ذي الحجة 1443. وقد أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في الكويت إعلان موعد صلاة عيد الأضحى. حتي يتثنى لجميع المسلمين اقامة شعائر الله في التوقيت المناسب.

  • يبدأ وقت صلاة العيد من 15 إلى 20 دقيقة بعد شروق الشمس.
  • تكون صلاة عيد الأضحى 2022 الساعة 5:10 من صباح يوم السبت.

الساعة كم صلاة عيد الأضحى الكويت

وزارة الأوقاف في الكويت أعلنت رسميًا عبر تويتر توقيت صلاة عيد الأضحى الساعة 5:10 صباحًا. وقد خصصت مصليات عامة لأداء صلاة العيد وذلك وفوق الساحات ومراكز الشباب والملاعب الرياضية.

بالإضافة إلى اقامة الصلاة بكافة مساجد الكويت التي تقام صلاة الجمعة بها. وقد بلغ عدد المصليات التي تقام بها صلاة عيد الأضحى 46 مصلى. وسوف يتم تخصيص الخطبة للدعوة إلي الوحدة الوطنية بالكويت.

أماكن صلاة عيد الأضحى 2022 في الكويت

جهزت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت 64 مصلى لإقامة صلاة العيد في العديد من المحافظات. حيث تم تخصيص 10 مصلى في محافظة العاصمة، و10 في محافظة الفروانية، بالإضافة إلي 10 مصلى في محافظة الاحمدي، و6 في محافظة حولي وعدد 6 مصلى اخري في الجهراء بالإضافة إلى 4 مصلى في محافظة مبارك الكبير.

توقيت صلاة العيد في محافظات الكويت

وزارة الأوقاف ذكرت أن صلاة العيد تقام في الساحات والمصليات التي أعلنتها الدولة. ويأتي ذلك تحت اجراءات احترازية وأمنية نتيجة تفشي وباء كورونا المستجد. وتعد وهذه هي المرة الأولي التي تقام فيها صلاة العيد في دولة الكويت بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية. وجاء توقيت صلاة العيد في محافظات الكويت على النحو التالي:

صلاة عيد الأضحى بتوقيت الأحمدي الساعة 5:15 صباحا.

صلاة عيد الأضحى في صباح السالم الساعة 5:21 صباحاً.

في مدينة الجهراء تقام صلاة عيد الأضحى الساعة 5:16 صباحا.

ستقام صلاة عيد الأضحى بجوار السرة 05:22 صباحاً.

إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في أبو حنيفة الساعة 5:21 صباحاً.

إقامة صلاة عيد الأضحى في مدينة الزهراء الساعة 5:21 صباحاً.

ستقام صلاة عيد الأضحى في مدينة العبدلي الساعة 5:21 صباحا.

ستقام صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة الكويت الساعة 5:17 صباحا.

ستقام صلاة عيد الأضحى في مدينة الفروانية الساعة 5:18 صباحاً.

أماكن مصليات عيد الأضحى في الكويت 2022

سمحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للمسلمين بأداء صلاة عيد الأضحى في الساحات والمصليات، مع الالتزام بالإرشادات الوقائية لتجنب انتشار الأمراض، وكانت أماكن المصليات علي النحو التالي:

الكويت العاصمة وتضم، ساحة السرة / مركز شباب الدعية / ميدان الصليبيخات/ مَسجد الترك/ مسجد المشاري/ مسجد جابر بن عتيق الأنصاري/ محافظة الأحمدي/ ميدان المنقف/ ميدان الصباح/ على صباح السالم/ صباح الأحمد.

محافظة الجهراء وتضم، ملعب الجهراء الرياضي/ مركز شباب الجهراء/ ساحة الصليبيين/ جامع الإمام أبو منصور الأزهري/ القاضي مَسجد شورح/ مسجد أم المؤمنين عائشة/ مَسجد أبو بكر الصديق/ جامع عمر بن الخطاب/ مسجد عبد الله بن الأرقم/ مسجد غشام البسمان.

محافظة حولي، ميدان البيان/ ميدان مشرف/ مَسجد بلال بن رباح/ مسجد جابر العلي/ مَسجد المزيني/ مسجد الهاجري

محافظة الفروانية، استاد جابر/ مركز شباب العارضية.

محافظة مبارك الكبير وتضم، ميدان مبارك الكبير/ مركز شباب القصور.

في الختام تناولنا وقت صلاة العيد في دولة الكويت وبعض المحافظات. بالإضافة إلي تناول تفاصيل عدد المصليات التي سيتم اقامة صلاة عيد الأضحى 2022 بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *