هنا الان نتائج التاسع سوريا 2022 اقتراب ظهور نتائج البكالوريا سوريا بوابة النتائج الامتحانية

هنا الان نتائج التاسع سوريا 2022 اقتراب ظهور نتائج البكالوريا سوريا بوابة النتائج الامتحانية

نتائج التاسع سوريا والبكالوريا سوريا للعام 2022 يشهد هذا التوقيت من كل عام انتظار آلاف الطلبة والطالبات المقدم في مرحلة التاسع نتائج الامتحان الخاصة بهم، وهذا لأن اللجنة المركزية قد اقتربت من انتهاء عمليات تصحيح أوراق الامتحان وسوف تكون متاحة على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم السورية باستخدام رقم الاكتتاب الخاص بالطالب واسمع ثلاثي، ويمكن الاستعلام عن النتيجة بشكل رسمي من خلال تطبيق نتائج التاسع بكل سهولة.

نتائج البكالوريا عبر تطبيق وزارة التربية والتعليم السورية

الجدير بالذكر أن هذا التطبيق متاح لكافة المراحل التعليمية من ضمنهم طلاب الصف التاسع السوري فمن خلاله يستطيع الطلاب معرفة النتائج الخاصة بهم باستخدام رقم الاكتتاب واسم الطالب ثلاثي أو باسم المدرسة المقيد بها الطالب، ومن خلال هذا التطبيق يستطيع الطالب الحصول على كشف بأسماء الأوائل الطلاب الناجحين من خلال موقع الوزارة الرسمي.
ونجد أن تطبيق نتائج التاسع في سوريا 2022 تم تطويره وصناعته على يد خبراء في وزارة التربية والتعليم السورية حتى يستطيع كافة الطلبة والطالبات الذين يمتلكون هواتف تعمل بنظام الأندرويد تحميل التطبيق وتثبيته لاستخدامه فور ظهور النتيجة باستخدام رقم اكتتاب الطالب واسمه ثلاثي.

طريقة الاستعلام عن نتائج الدورة الأخيرة برقم الاكتتاب في سوريا 2022

يسمح لكافة الطلبة في الصف التاسع الأساسي الاستعلام عن نتائج الدورة الأخيرة باستخدام الاسم أو رقم اكتتاب الطالب عن طريق تطبيق الوزارة أو الموقع الرسمي لها معرفة نتائج البكالوريا السورية في حالة ما كان الطالب أو ولي الأمر يمتلك جهاز يعمل بنظام تشغيل الأندرويد، وهذا يتم بالخطوات التالية:

  • في البداية يقوم الطالب بتنزيل التطبيق الخاص بنتائج التاسع في سوريا الذي أنشأته وزارة التربية والتعليم السورية.
  • بعد ذلك يجب على الطالب إدخال جميع البيانات الشخصية الخاصة به مثل: اسم الطالب، رقم الاكتتاب الخاص به والتأكد من صحتهما.
  • ثم يضغط على أيقونة الخيارات، ويختار منها نتائج التعليم الأساسي 2022، أو أيقونة نتيجة المدرسة الشرعية للمرحلة الإعدادية.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بتحديد المدينة الخاصة به التي يقيم فيها.
  • بعد التأكد من جميع الخطوات يضغط الطالب على خيار إظهار النتيجة لتظهر النتيجة بشكل سريع فور اعتمادها بشكل رسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *