“نسب نجاح مفاجئة” نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول الرصافة الاولى Baghdad

“نسب نجاح مفاجئة” نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول الرصافة الاولى Baghdad

نتستعرض معكم نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول الرصافة الاولى، والتي زاد البحث بين الطلاب والطالبات عن نتائج محافظة الرصافة الأولى في محافظة بغداد العراقية، وخاصة بعدما قامت وزارة التربية العراقية في الساعات القليلة الماضية بالكشف عن نتائج الطلاب والطالبات وإتاحة الكشوف بصيغة pdf، وهذا حتى يقوم الطلاب والطالبات باستخراج النتائج الخاصة بهم، وقد واجه الكثير من الطلاب صعوبات في عملية الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث المتوسط، وهذا ما سنتعرف عليها معكم وكيف تتغلبون على هذه المشاكل، وكيف سنساعدكم حصريا بأنفسنا في موقعكم ثقفني.

نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول الرصافة الاولى
نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول الرصافة الاولى

عاجل إعلان نتائج الثالث المتوسط

وقد توقعنا معكم في موقعكم ثقفني أن النتائج ستظهر اليوم الخميس 7 يوليو 2022، وقد كان بالفعل، ولكن النتائج ظهرت في الصباح الباكر، وهذا ما فاجئ الكثير من الطلاب بعدما استيقظوا، حيث تعودنا أن النتائج في العراق تظهر في الفترة من العصر إلى المغرب، وقد تابعنا معكم واستخرجنا للعديد من الطلاب في التعليقات النتائج الخاصة بهم.

ووجدنا أن نسب النجاح مع الأسف قليلة هواية، حيث اذا قمتم بالدخول إلى الملفات بشكل عشوائي ستجدون أن نسب النجاح نادرا ما تتعدى ال50 بالمئة، والتي وجدناها في معكم أحيان كثير تتراوح بين ال40 وال50، وهذا ما كان مفاجئا وصادما لآلاف الطلاب والطالبات، وخاصة مع انتشار الأخبار المتعلقة بأن المصحيين سيتساعدون مع الطلبة في عملية التصحيح.

ما مصير الطلاب والراسبين والمكملين بالثالث المتوسط

وبالنسبة للنتائج، فالطبع حتى الآن فإن الطلاب المكملين سيقومون بامتحان امتحانات الدور الثاني، والطلاب الراسبين سيعيدون السنة الدراسية مع الأسف، ولكن يمكنكم تقديم طلبات الاعتراض في المدارس، والتي يمكن أن تنجحوا من خلالها.

ولكن يمكن للطلاب بعمل مناشدات وتقديم طلبات إلى وزارة التربية، وهذا كما حدث في الأعوام الماضية، وبالطبع فإن وزارة التربية تستجيب لتلك المناشدات في معظم الأحوال، حيث إن الوزارة تهتم بمصلحة الطالب، وخاصة مع نسب الرسوب الغير مسبوقة هذا العام بالثالث المتوسط.

رابط نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول الرصافة الاولى

ويمكن للطلاب الوصول إلى النتائج الخاصة بهم في محافظة الرصافة الاولى والثانية والثالثة أيضا وباقي المحافظات بخصوص نتائج الثالث المتوسط عن طريق الخطوات التالية:

  • ينتقل الطالب إلى موقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq أو إلى موقع نتائجنا.
  • ثم يقوم بالذهاب إلى أخبار الوزارة.
  • يختر إدارة تربية الرصافة الأولى تعلن عن نتائج الثالث المتوسط 2022.
  • ثم يبحث عن المدرسة في خانة البحث بالأعلى.
  • يستخرج ملف pdf النتيجة.
  • يبحث داخله الطالب عن اسمه الرباعي.

ونتمنى أن تكون من سعداء الحظ الناجحين، وفي حالة لم تنجح فلا تيأس وقم بتقديم الاعتراض والمناشدة على مواقع التواصل الاجتماعي، خالص حبنا وتقديرنا لطلاب الثالث المتوسط في جميع أنحاء العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *