أدعية يوم التروية في مشعر منى أفضل الأدعية المستجابة

أدعية يوم التروية في مشعر منى أفضل الأدعية المستجابة

أدعية يوم التروية، قهو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، يرجع تسميته بهذا الاسم لآن الحجاج كانوا يرتوون فيه بالماء من مكة ويخرجون إلى منى، وقيل أيضاً أنه سمي بهذا الاسم لأن الله “سبحانه وتعالي” أري إبراهيم “عليه السلام” المناسك في ذلك اليوم.

يوم التروية

في اليوم الثامن من ذي الحجة يتوجه الحجاج إلى صعيد منى وذلك لقضاء اليوم وذلك اقتداءً بسنة نبينا محمد “صلى الله عليه وسلم”، وقد وصل عدد الحجاج لهذا العام إلى مليون حاج، الأمر الذي دفع بالرئاسة العامة لشؤون الحرم والمسجد النبوي لتوفير أجواء آمنى وتوفير كافة الخجنات التي قد يحتاج إليها الحجاج.

صعيد منى

في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة يستوجب على الحجاج التوجه إلى صعيد منى وذلك قبل الظهر، فيصلى الحجاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصراًوبدون جمع، مع الأهتمام بالإحرام من المسكن وذلك من ضحى يوم التروية.

أدعية يوم التروية

قيل أنه في يوم التروية تكثر فيه الأدعية والأعمال الصالحة، فاليوم لا ترد فيه الدعاء، فهناك الكثير من الأدعية التي جاءت في السنة النبوية والقرآن الكريم، فيستوجب على المسلم ترددها لتقريب المسلم من اللهفي هذا اليوم.

دعاء يوم التروية للحاج

  • اللهم في يوم التروية اروي طمأنا يوم العطش الأكبر وارزقنا شربة من حوض نبيك لا نظمأ بعدها أبدا وارزقنا رؤية وجهك الكريم.
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
  • اللهم اسكنا الفردوس الأعلى بجوار نبيك الكريم.
  • رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء.
  • اللهم أني عبدك وابن عبدك وابم امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاءك، أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استاثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلال حزني وذهاب همي.

فتلك تمثل جزء من الأدعية التي يدعي بها المسلم في يوم التروية على صعيد منى، كل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *