موقع نتائج الثالث متوسط 2022 دور اول ، يبحث عنه الطلاب العراقيين بشكل كبير للتعرف على نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول 2022. انتهت عمليات تصحيح كل الدفاتر الامتحانية الخاصة بالطلاب في الأيام الماضية بنسبة مئة بالمئة، والآن يجري التحقق من الدرجات جيدا، بعد ذلك سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات الصف الثالث متوسط في العراق بعد أن تجهز، وستكون متاحة على رابط نتائج الثالث متوسط وحرصا من وزارة التربية على تسهيل الأمور فقد وضعت أكثر من موقع نتائج الثالث متوسط للاستعلام، أولها موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، كما يمكن الدخول إلى موقع نتائجنا results mlazemna ليتمكن جميع الطلاب في كل المحافظات من استخراج نتائج الثالث متوسط، وسنشرح لكم المزيد من التفاصيل من خلال مقالنا هذا، تابعوا معنا.

موقع نتائج الثالث متوسط 2022 دور اول

سيتم تفعيل موقع نتائج الثالث متوسط 2022 دور اول في الساعات القليلة المقبلة من أجل إتاحة نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول بالعراق. ويمكن لكل طالب أن يحصل على النتيجة الخاصة به في كل محافظة على حدى، وهذا يكون إما من موقع الوزارة الرسمي أو موقع نتائجنا results mlazemna الذي يعرض نتائج الطلاب، ولاستخراج النتائج من رابط نتائج الثالث متوسط ينبغي اتباع مجموعة من الخطوات:

  • الذهاب إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراق على الإنترنت للحصول على النتائج
  • بعد ذلك يتعين على الطالب إعادة كتابة رمز التحقق المرئي الظاهر في الشاشة للدخول للموقع
  • في الخطوة الموالية يختار نتائج الصف الثالث متوسط
  • يتوجب عليه كتابة بعض البيانات الشخصية المطلوبة في الأماكن المخصصة لها، وهي رقم الجلوس الامتحاني ورقم الهوية الوطنية وغيرها.
  • أخيرا ينقر على زر الاستعلام عن النتائج وسيحصل الطالب على نتيجته ودرجاته في كل المواد.

نتائج امتحانات الصف الثالث متوسط الدور الأول

اكتملت الاختبارات النهائية التي جرت بصفة حضورية منذ شهر، وقد بدأت في أواخر مايو واستمرت لأسبوع حتى بداية يونيو. انطلقت عمليات التصحيح في كل المراكز الامتحانية وسط نظام وانضباط كبيرين. ومن المحافظات التي ينتظر الطلاب فيها نتائج امتحانات الصف الثالث متوسط الكرخ وديالي والرصافة وبغداد. ومحافظة البصرة وكربلاء ودهوك وكركوك وواسط والمثنى والنجف والقادسية والسليمانية وغيرها.

استحدثت الوزارة طريقة أخرى لعرض نتائج الصف الثالث متوسط بالعراق الدور الأول 2022. وهي موقع نتائجنا results mlazemana. حين يدخل أي شخص إلى الموقع يمكنه اختيار نتائج الثالث متوسط دور أول من بين الخيارات المتاحة له. وسيجد قائمة كل المحافظات التي ستعرض النتائج، إن ظهرت نتائج المحافظة التي يقيم بها سيجد زر تنزيل النتائج باللون الأخضر، أما إن لم تظهر سيجد كلمة قريبا.

تجدر الإشارة إلى أن أول امتحان اجتازه الطلاب كان في مادة اللغة العربية والتربية الإسلامية بداية من 29 مايو. وانتهت الامتحانات في يونيو، وقد امتحن الطلاب في كل من اللغة الإنجليزية ومادة العلوم والفيزياء، واللغة الكردية واللغة التركمانية للناطقين بها. والإنسان وصحته، وقد جرت الاختبارات النهائية في أجواء صارمة وتم التقيد بكل الإجراءات الضرورية لإنجاح اختبارات الطلاب وبقي الإعلان عنها.

لن تتأخر النتائج في الإعلان، ومن المترقب أن يكون هذا في اليومين القادمين، آخر مادة تم الانتهاء منها هي مادة الفيزياء. وحاليا يجري تدقيق الدرجات ورصدها والتحقق منها قبل أن يتم عرضها على الطلاب. يمكن للطلاب الحصول على النتائج أيضا من خلال الدخول إلى موقع ناجح، ويتم الاستعلام عن النتائج بالرقم الامتحاني الخاص بكل طالب ويعرض له الدرجات التي تحصل عليها في مختلف المواد.

كشوف نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول بالعراق

لقد بلغ العدد الإجمالي للطلاب المتقدمين لامتحانات الثالث متوسط في العراق أزيد من 532111 طالب وطالبة. هذا على مستوى جميع المحافظات، وقد توزعوا كلهم على 46322 لجنة في كل المناطق. ومن المرجح أن تظهر النتائج يوم الخميس قبل العيد كما ذكرنا لكم من قبل، وليس على الطلاب أو الأولياء أن يقلقوا. سيحصل كل الطلاب على النتائج في الوقت المحدد لذلك ويتم الاستعلام عنها بالرقم الامتحاني.

يتم الاستعلام عن نتائج طلاب الثالث متوسط وفق عدة طرق، منها موقع ناجح الإلكتروني. وهناك أيضا موقع نتائجنا وهو موقع رسمي أيضا لعرض نتائج الطلاب العراقيين، وموقع وزارة التربية العراقية. كذلك سيتم وضع دورة أخرى من الاختبارات وهي امتحانات الدور الثاني. وهي مخصصة لكل الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ للنجاح في الدورة الأولى من الامتحانات النهائية في العراق.

تم اعتماد النتائج الخاصة بالصف الثالث متوسط في العراق صبيحة يوم الخميس السابع من شهر يوليو 2022 كما كان متوقعا. هذا وقد بلغت نسب النجاح نسب كبيرة، وتحصل كل الطلاب على درجات جيدة. ومن الجدير بالذكر أيضا أنه قد تم الإعلان عن النتائج في كل المحافظات دون استثناء. والإعلان عن النتائج كان من خلال موقع نتائجنا وموقع ناجح الإلكتروني، بحيث تم رفع كل نتائج المحافظات دون استثناء.

أصبح في إمكان الطلاب تقديم الاعتراض على نتائج 3 متوسط بالعراق. البداية ستكون يوم الأحد القادم 17 من شهر يوليو 2022. ستبقى أبواب استقبال طلبات الاعتراضات في مختلف المواد لأسبوع كامل. والرسوم التي يجب دفعها مقابل كل مادة هي ثلاثة آلاف دينار. ويكون هذا في إدارات المدارس بالنسبة لكل من طلبة الصباحي والمسائي، في حين أن طلبة الخارجي يقدمون الاعتراضات من خلال المديريات التابعة للمحافظة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال قدمنا لكم فيه موضوع موقع نتائج الثالث متوسط 2022 دور اول. مع العلم بأن الوزارة خصصت أكثر من مصدر لعرض نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول 2022 بالعراق. وهو موقع نتائجنا mlazemna results وموقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
عروض بنده اليوم ولمدة ١٠ ايام خصومات تصل ل ٦٠% تسوق بسرعة الان