تحديث رقم الجوال في برنامج حساب المواطن إلكترونيًا

تحديث رقم الجوال في برنامج حساب المواطن إلكترونيًا

تحديث رقم الجوال، حيث تعد هذه الخدمة هي واحدة من الخدمات المطلوبة من جميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، حيث يطلب البرنامج أن يقوم كل مستفيد بتحديث رقم الهاتف أو رقم الجوال الخاص به المسجل في البرنامج من أجل مواصلة الدعم النقدي المقدم لهم وذلك في حالة إذا طرأ أي تغيير علي رقم المستفيد، وقد وضح البرنامج بأن إضافة الهاتف الجديد يمكن القيام به بأكثر من طريقة قد تم توضيحها من برنامج حساب المواطن من أجل تحديث رقم الجوال، وسوف نوضح لكم الطرق المتبعة من أجل تحديث رقم الجوال.

تحديث رقم الجوال في برنامج حساب المواطن

قد أكد برنامج حساب المواطن عبر منصة توتير التابعة له، بأن التحديث المستمر يضمن التواصل مع أي مستفيد في أي وقت في حالة اتخاذ أي قرارات جديدة من جانب البرنامج، علي أن يتم التحديث لرقم الهاتف والجوال بأكثر من طريقة، منها ما يلي:

  1. يمكن الاتصال علي الرقم الموحد التالي 19912 ويتم تقديم طلب من أجل تحديث رقم الجوال، حيث يتم تغيير رقم الجوال بعد أن يتم التأكد من صحة البيانات إلى أن تصل كلمة مرور مؤقتة، ومنها يتم تسجيل الدخول إلى الحساب، ثم بعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية الوطنية ثم إدراج كلمة المرور المؤقتة والقيام بتحديث البيانات الخاصة بكل مستفيد.
  2. تطبيق حساب المواطن، حيث يمكن أن يتم تحميل تطبيق حساب المواطن، ثم يقوم المستفيد بتسجيل الدخول للتطبيق، والنقر على تبويب (استرجاع كلمة المرور) وبعد ذلك يتم تغيير رقم الجوال.

التسجيل الجديد في حساب المواطن

بعد فتح التسجيل مرة أخري في برنامج حساب المواطن، تستطيع جميع الأسر والأفراد المستقلين التسجيل في حساب المواطن بواسطة هذه الخطوات:

  • الدخول لمنصة حساب المواطن من الرابط الآتي: تسجيل دخول.
  • من قائمة خدمات المنصة يتم تحديد الاختيار علي (تسجيل مستفيد جديد).
  • يطلب البرنامج تسجيل رقم الهوية وتسجيل رقم الهاتف وتاريخ الميلاد.
  • النقر علي تبويب (دخول).
  • تطلب المنصة تسجيل عدد من البيانات الشخصية ورفع المستندات المطلوبة من أجل التحقق من أحقية الاستحقاق.
  • ثم النقر علي إرسال الطلب للبرنامج من أجل المراجعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *