صدرت اليوم الاثنين 4/7/2022 عدة أوامر ملكية عاجلة بشأن زيادة الدعم للمواطنين ومن بينها صرف معاش إضافي للضمان، كما أن وزارة الموارد قد أعلنت عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمكرمة الملكية التي تساءل عنها جميع المواطنين المستفيدين من الضمان، ولقد وضحت الشروط اللازمة للاستحقاق وميعاد الصرف بعد أن يتم التحقق من الايبان.

ووضحت رقم المكرمة الملكية الذي يمكن الاستعلام من خلاله، كما أنها ذكرت الفئات التي من حقها أن تصرف المكرمة، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال سيكون شامل لكافة التفاصيل المتعلقة عن المكرمة الملكية بالإضافة إلى ذكر رقم الاستعلام.

رقم المكرمة الملكية

إن وزارة الموارد قد وفرت إليكم طرق متعددة باستطاعة المستفيدين أن يستخدمونها في التواصل مع الوزارة، والاستفسار عن المكرمة الملكية وأي تفاصيل يحتاجوا إليها حول هذا الأمر، ومن هذه الطرق الاتصال على الرقم المجاني 19911 أو الاتصال على رقم 920020301.

رقم المكرمة الملكية
رقم المكرمة الملكية

آلية صرف المكرمة الملكية

صدر أمر ملكي عاجل بإيداع راتب إضافي في حسابات مستفيدي الضمان خلال الساعات المقبلة، كما أن وزارة الموارد وأجابت عن كافة الأسئلة التي وردت من المستفيدين والمتعلقة بالصرف للمكرمة الملكية، وهذا للأشخاص الذين يستفيدوا من الضمان المطور، والذين تشملهم الأهلية بالدفعة الخامسة وكان السبب الذي يكمن وراء التأخر في الصرف للمكرمة الملكية هو عدم التحقق من الآيبان، علماً بأن الوزارة قد وضحت أن الصرف للمكرمة الملكية سيكون للمستفيدين من الضمان المطور بأثر رجعي، ولكن لابد أن يكون قد تم التحقق من الايبان الخاص بهم بالشهر الجاري.

آلية صرف المكرمة الملكية
آلية صرف المكرمة الملكية

مدة التحقق من الايبان

إن وزارة الموارد قد حددت المدة المستغرقة في التحقق من الايبان، والتي تأخذ حوالي 20 يوم من التدقيق والمراجعة، ولكنه لابد على جميع الأشخاص الراغبين بالتسجيل بالضمان المطور أن يكون لديهم الآيبان مفعل، حتى تنزل لهم الدفعات بالشكل المستمر طبقاً للمواعيد المحددة الرسمية.

مدة التحقق من الايبان
مدة التحقق من الايبان

الاستعلام عن مكرمة الملك

بعد أن انتظر جميع المواطنين الصرف للمكرمة الملكية التي تعد دعماً هاماً لهم بدوا في البحث عن طريقة تساعدهم في الاستعلام عن مكرمة الملك، حتى يتعرفوا على التفاصيل الخاصة بها وإعادة الصرف وما إلى ذلك، وإليكم خطوات الاستعلام عن مكرمة الملك وهي كالآتي:

  • أولاً تدخل لموقع وزارة الموارد.
  • تقوم بتسجيل الدخول للحساب.
  • تكتب اسم المستخدم وتضيف كلمة السر.
  • تضغط على الأهلية والاستحقاق المتواجد بالصفحة الرئيسية.
  • سترى جميع الدفعات الجديدة عند إصدارها والمبلغ بالتفصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طريقة عمل المحمرة السورية بخطوات سهلة وسريعة فى المنزل بأفضل الطرق