مفاجأة الملك سلمان للمواطنين اليوم: صرف “معاش إضافي” لمستفيدي الضمان القديم والمطور

مفاجأة الملك سلمان للمواطنين اليوم: صرف “معاش إضافي” لمستفيدي الضمان القديم والمطور

صدرت اليوم جملة من الأوامر الملكية  تفيد بصرف 2 مليار ريال معاش إضافي للمستفيدين من الضمان بالنظام القديم والجديد، وجديرًا بالذكر أن وزارة الموارد قامت بالإعلان عن ايداع للمكرمة الملكية لكافة المستفيدين، ويتم وضعها بحسابات الأشخاص الذين تحققت الوزارة من رقم الايبان الخاص بهم، حيث أن هناك البعض لم يصرف لهم المكرمة بسبب بعدم القدرة على التحقق.

ولقد وضحت الوزارة السبب الذي يكمن وراء عدم الصرف للمكرمة الملكية وبأنها ستصرف بالشهر التالي تزامناً مع راتب الضمان المطور، ولذلك فإننا سنوضح لكم تفاصيل صرف معاش إضافي لمستفيدي الضمان قبل العيد بأمر الملك.

مفاجأة الملك سلمان للمواطنين اليوم

أصدر الملك سلمان اليوم أمر ملكي عاجل يُفيد بصرف راتب إضافي للمستفيدين من الضمان بنظامية السابق والجديد وتلك هي مفاجأة الملك، على أن يتم الإيداع للراتب خلال الساعات القادمة، وبذلك سوف يتم الصرف قبل العيد، وجديرًا بالذكر أن جلالة الملك خلال شهر رمضان أصدر أمرًا ملكيًا بأن المكرمة ستصرف للأشخاص مستفيدي الضمان، وبما أن الوزارة هي المخولة عن هذا الأمر، فبعد أن تم الإعلان عن الصدور للأمر الملكي بالصرف للمعونة تم تعليق صرفها للأشخاص الذين لم يتمكنوا من التحقق من الايبان التابع لهم.

أما عن صرف راتبين لمستفيدي الضمان فهو من الأشياء المحتملة، فالوزارة قد أعلنت بأن المكرمة خلال هذا الشهر، ويتوقع البعض بأنها ستصرف مع راتب الضمان، وبالتالي هو السبب وراء صدور أخبار بشأن الصرف المكرمة لبعض الأشخاص الذين لم يأخذوا المكرمة حتى الآن.

مفاجأة الملك سلمان للمواطنين اليوم
مفاجأة الملك سلمان للمواطنين اليوم

صرف راتب إضافي قبل العيد

نعم سوف يتم صرفها قبل العيد وذلك وفقًا للأمر الملكي الصادر اليوم الاثنين 4/7/2022 بصرف معاش إضافي ، كما إن وزارة الموارد قامت بالإعلان عن النزول للمكرمة وكافة الأشخاص المستفيدين من الضمان، الذين قد تعثر حصرهم على المكرمة لعدم التحقق من الايبان، وكانت حسابتهم البنكية لا تزال قيد التحقيق، ولكن الوزارة قالت بأنها قد انتهت من التدقيق وانه سوف يتم نزول لمكرمة بالشهر الحالي، ويتوقع أن تصرف قبل إتيان عيد الأضحى مع دفعة الضمان المطور رقم سبعة، وجاء الأمر الملكي اليم بإيداع راتب إضافي لينهي الجدل بأن الصرف سوف يتم خلال ساعات وبذلك يكون قبل عيد الأضحى.

صرف راتب إضافي قبل العيد
صرف راتب إضافي قبل العيد

كيفية التسجيل بالضمان المطور

بإمكانك أن تقوم بالتقديم على الضمان المطور بالشكل السهل البسيط، الذي لا يتطلب القيام بأي مجهود ما عليك سوى أن تقوم باتباع الخطوات التي تساعدك في ذلك وهي كالآتي:

  • أولاً تذهب لموقع الضمان المطور.
  • تضغط بعدها على كلمة إنشاء حساب حتى تستطيع أن تقدم على الضمان.
  • إن كنت ممتلك حساب تقوم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول ثم تسجل للضمان مباشرة.
  • تنقر بعدها على الخدمات الإلكترونية.
  • ثم تختار حماية المعاشات وتستكمل البيانات المطلوبة.
  • تحدد مكتب الضمان.
  • وعليك أن تحدد الفئة وتكتب المعلومات.
  • توافق على جميع الأحكام والشروط.
  • تضغط فوق كلمة إرسال ثم تبدأ التقديم للضمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *