التخطي إلى المحتوى

أوامر ملكيه تسمح للمرأة السعودية قيادة السيارة ، لأول مره في تاريخ السعودية يسمح للمرأة السعودية من قيادة السيارة فقد صدر من أيام قرار ملكي من العاهل السعودي بتطبيق نظام مروري جديد وهو أن تحصل المرأة على رخصة قياده مثلها مثل الرجل وتكون هي الأولي في تاريخ المملكة السعودية أن يسمح للمرأة من قيادة السيارة وبهذا تحقق للمرأة السعودية حلمها من قيادة السيارات وقد استعانت المملكة بمدربات عربيات من هذه الدول .

دول استعانت بها المملكة لتدريب السعوديات

الدول التي استعانت بها المملكة لتدريب السعوديات ، وقدر صرح رئيس اللجنة الوطنية لتعليم قيادة السيارات بالسعودية بان المملكة سوف تقوم بطلب مدربات لقيادة السيارات للمرأة السعودية من دول مصر والأردن والسودان لتدريب نساء المملكة على كيفية قيادة السيارات .

السن القانوني للحصول على رخصه قيادة للمرأة السعودية

وقد اعلن اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودي أن تطبيق النظام المروري للرجال والنساء واحد وان السن القانوني للحصول على رخصه قيادة للمرأة السعودية هو 18 عام كما هو مطبق في جميع أنحاء العالم بما فيهم المملكة العربية السعودية .

تحديث

جامعة الأميرة نوره

اعلنت جامعة الأميرة نوره استعدادها لإنشاء مدرسه خاصه لتعليم قيادة السيارات بعد السامح للمرأة السعودية لقيادة السيارات ويأتي هذا مع التعاون مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.