نتائج الثالث متوسط 2022 واسط ظهرت الآن على موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية mlazemna

نتائج الثالث متوسط 2022 واسط ظهرت الآن على موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية mlazemna

نتائج الثالث متوسط 2022 واسط ، يترقب الطلاب الإعلان عن نتائج الصف الثالث متوسط 2022 واسط الدور الأول بالرقم الامتحاني. وقد أعلنت مصادر مقربة من وزارة التربية والتعليم العراق بأنه سيتم إتاحتها عبر رابط نتائج الثالث متوسط محافظة واسط، ويتم استخراجها بشكل إلكتروني من خلال موقع نتائجنا results mlazemna، وسيكون هذا قبل عيد الأضحى، والتصحيح حاليا في مراحله الأخيرة في كل مراكز الامتحان، كما سيحصل كل الطلاب على كشوف نتائج الثالث متوسط في كل المناطق دون استثناء حين يتم الانتهاء من رصد الدرجات الخاصة بالطلاب، وقد قام الوزير بعمل زيارة لكل المراكز من أجل التحقق من سيرورة عمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية على أكمل وجه، وفي هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل موضوع نتائج الثالث متوسط واسط الدور الأول تابعوا معنا.

نتائج الثالث متوسط 2022 واسط

يترقب الطلاب نتائج الثالث متوسط 3 واسط من خلال موقع نتائجنا results mlazemna وسيتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائج الصف الثالث متوسط 2022 واسط بالرقم الامتحاني. وقد جرت الامتحانات في أجواء منتظمة ولم تحصل أي مشاكل، وستعرض النتائج قبل عيد الأضحى بعد أن يتم الانتهاء من كل أعمال التصحيح ورصد الدرجات، واستخراجها يكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج عبر رابط موقع نتائجنا من أجل الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط لمحافظة واسط results.mlazemna
  • حين يدخل إلى الصفحة الرئيسية للموقع، سيجد أسامي المحافظات العراقية التي ترفع نتائج الصف الثالث متوسط
  • يتعين عليه اختيار اسم المحافظة كركوك، وإن ظهرت النتائج فيمكنه تنزيلها.
  • يقوم بالنقر على زر تنزيل النتائج الخاصة بمحافظة واسط، ويستطيع استخراج النتيجة باستخدام اسمه ورقم الجلوس.

نتائج الصف الثالث متوسط 2022 واسط

سيتم الإعلان عن نتائج الصف الثالث متوسط في العراق تباعا في كل المحافظات السليمانية دهوك واسط والسليمانية والرصافة والكرخ الأولى والثانية والثالثة. وواسط والنجف وكركوك وبغداد والبصرة والقادسية وغيرها من المحافظات. وقد تم إجراء الامتحانات في التاسع والعشرين من شهر مايو واستمرت حتى شهر يونيو المنقضي. وقد أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأن تصحيح الأوراق جار حاليا وسيتم عرضها عما قريب.

يمكن للطلاب استخراج النتائج من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراق بالرقم الامتحاني. ويقوم كل طالب بالدخول إلى موقع الوزارة ويضع رقم الجلوس بالامتحان مع الاسم كاملا، ثم يضغط على زر استخراج النتائج. في حال كان قد تم اعتماد النتائج في المحافظة التي يدرس بها الطالب، سيتمكن من الاطلاع على نتيجته. وقد حرصت الوزارة على وضع طرق متعددة لاستخراج النتائج من أجل تسهيل الأمور.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب قد أجروا امتحاناتهم في الصف الثالث متوسط ابتداء من تاريخ التاسع والعشرين من شهر مايو. وقد استمرت هذه الاختبارات حتى بداية شهر يونيو. امتحن الطلاب في المواد التالية: اللغة العربية والعلوم الطبيعية والتربية الإسلامية والإنسان وصحته، ومادة الفيزياء، والكيمياء، واللغة الإنجليزية واللغة التركمانية واللغة الكردية أيضا، وهذه هي أهم المواد حسب ما جاء في جدول الاختبارات.

اعلان نتائج الثالث متوسط 2022 بالعراق

لقد تم اعلان نتائج الصف الثالث متوسط واسط 2022 الدور الاول برقم مقعد الامتحان. وأصبح في إمكان كل الطلاب استخراج نتائج واسط الثالث متوسط 2022 من خلال موقع نتائجنا وهو الموقع المعتمد من الوزارة. بحيث تم رفع كل النتائج عليه الخاصة بكل المحافظات العراقية دون استثناء صبيحة يوم السابع من يوليو 2022. وقد شهد الموقع الرسمي للوزارة ضغطا كبيرا صبيحة هذا اليوم نظرا لكثرة البحث.

لقد حرصت وزارة التربية في دولة العراق على تخصيص أكثر من طريقة لعرض النتائج. وهي تسعى من خلال هذا إلى مواكبة التطور التكنولوجي في ميدان التعليم. كما أنها تسعى لتسهيل الأمور على كل الطلاب والأولياء الذين يريدون الحصول على النتائج بأسهل الطرق. بالمقابل سيتم تخصيص امتحانات الدور الثاني للصف الثالث متوسط لطل الطلاب الذين لم يحققوا النجاح في الدور الأول.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتائج 3 متوسط بمحافظة واسط. ويتم تجهيز النتائج في الوقت الحالي لعرض نتائج الصف الثالث متوسط 2022 واسط الدور الاول. وشرحنا لكم طريقة الاستعلام عن النتائج من خلال موقع نتائجنا mlazemna result

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *