حكم الإفطار في صيام عشر ذي الحجة .. موعد عيد الأضحى 2022

حكم الإفطار في صيام عشر ذي الحجة .. موعد عيد الأضحى 2022

حكم الإفطار في صيام عشر ذي الحجة يسأل عنه المسلمين هذه الأيام حيث بدأ صيام أول ذي الحجة 1443 هجريًا – 2022 ميلاديًا. ويسأل المسلمين هل صيام عشرة ذي الحجة مستحب أم لا وهل إذ فطر المسلم خلال العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة 1443 سيكون قد أجرم أو ارتكب ذنب. هل هذه الاسئلة تهم المسلمين هذه الأيام قبل حلول يوم عرفة 8 يوليو 2022 الموافق 9 ذي الحجة 1443 هجريًا. ليكون أول أيام عيد الأضحى 9 يوليو الموافق 10 ذي الحجة 1443 – 2022 .

حكم الإفطار في صيام عشر ذي الحجة

قال علماء الدين أن صيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة أمر مستحب. وردوا على سؤال هل سيكون المسلم مذنب إذا فطر في هذه الأيام. مؤكين أنه يجوز للمسلمين أن يفطرون في هذه الأيام أو من الممكن أن يصوموا بضع أيام ويفطرون بضع أيامًا أخر. لكن من الأفضل أن يقوموا بصيامها.

"<yoastmark

 الإفطار في صيام ذي الحجة

يعد صيام العشر أيام الأولى من ذي الحجة عملًا صالحًا في تلك الأيام لأنها من أحب الأيام إلى الله سبحانة وتعالى عن غيرها من الأيام. وهذا ما قيل في الحديث الشريف عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “ما من أيَّامٍ العملُ الصَّالحُ فيهنَّ أحبُّ إلى اللهِ من هذه الأيَّامِ العشرِ . قالوا : يا رسولَ اللهِ ولا الجهادُ في سبيلِ اللهِ ؟ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ولا الجهادُ في سبيلِ اللهِ إلَّا رجلًا خرج بنفسِه ومالِه فلم يرجِعْ من ذلك بشيءٍ”.

صيام ذي الحجة

قال العلماء أنه يستحب صيام التسعة أيام الأولى من شهر ذي الحجة عدا صيام أول يوم العيد وهو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة 1443 – 2022 حيث أن صيامه حرامًا حيث أن العمل الصالح في هذه الأيام أفضل في غيرها من الأيام.

صيام أيام ذي الحجة

خلال هذه الموضوع نكون قد رصدنا كل ما يخص حكم الإفطار في صيام عشر ذي الحجة وفضل صيام التسعة أيام من شهر ذي الحجة وهل صيام أول يوم العيد حرامًا أم حلالًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *