نتائج الثالث متوسط 2022 وزاري موقع وزارة التربية والتعليم epedu.gov.iq نتائجنا

نتائج الثالث متوسط 2022 وزاري موقع وزارة التربية والتعليم epedu.gov.iq نتائجنا

نتائج الثالث متوسط 2022  وزاري ، ستعلن وزارة التربية والتعليم بالعراق عن نتائج الصف الثالث متوسط 2022 الدور الاول. وقد صدرت تصريحات عن الوزارة بخصوص نتائج الثالث متوسط الدور الأول، والتي مفادها بأن النتائج ستكون جاهزة قبل عيد الأضحى، فالمديرية العامة للتقويم والامتحانات قد انتهت من تصحيح الدفاتر الامتحانية، ما عدا مادة الفيزياء، وسيتم الانتهاء من التصحيح عما قريب وتعلن الثالث متوسط الدور الاول موقع نتائجنا جميع المحافظات عبر results mlazemna، وكذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية epedu.gov.iq، كما صرح مديرر تربية الكرخ بأنه سيتم رفع النتائج قريبا عبر رابط نتائج الثالث متوسط 2022، وفي هذا المقال سنعرض لكم تفاصيل موعد نتائج الثالث متوسط في العراق وطريقة الاستعلام عنها، تابعوا معنا.

نتائج الثالث متوسط 2022 وزاري

أكدت مصادر من الوزارة بأن نتائج الثالث متوسط 2022 وزاري من خلال موقع نتائجنا. وسيتم الإعلان رسميا عن نتائج الصف الثالث متوسط 2022 الدور الاول من خلال رابط results mlazemna. وتعتبر هذه النتائج من ضمن النتائج الهامة لأنها مرحلة فاصلة في المسار الدراسي للطلاب، ويمكن استخراج كشوف نتائج الثالث متوسط من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة من خلال ما يلي:

  • يدخل الطالب مباشرة إلى موقع نتائجنا للاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط وزاري results.mlazemna
  • بعد الدخول لصفحة الموقع، سيجد كل المحافظات العراقية التي ستعلن عن نتائج الصف الثالث متوسط بالرقم الامتحاني
  • في الخطوة الموالية يختار اسم المحافظة التي يدرس بها، وإن كانت النتائج فيها قد ظهرت سيجد أمامها عبارة تفيد بأنها جاهزة بأنها جاهزة ويستطيع تنزيل النتائج لاستخراج نتيجته.
  • يستطيع أن يبحث عن عن اسمه من خلال رقم الجلوس بالامتحان، وسيتمكن من الاطلاع على النتيجة الخاصة به.

نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الأول العراق

من الجدير بالذكر أن الطلاب الذين ينتظرون موعد استعلام نتائج الثالث متوسط الدور الأول قد أجروا الامتحانات بداية من 29 مايو حتى يوم 11 من يونيو. وأول امتحان هو اللغة العربية والتربية الإسلامية، وآخر يوم هو امتحان اللغة الكردية والتركمانية أيضا. واستمرت الامتحانات لأيام وبعد ذلك انطلق التصحيح في كل المحافظات بالعراق. وسيتم اعتماد النتائج رسميا من طرف وزير التربية والتعليم في العراق.

يستطيع الطلاب الحصول على نتائجهم من موقع وزارة التربية والتعليم بالعراق على الإنترنت. يقوم الطالب بالولوج إلى الموقع ثم يختار نتائج الصف الثالث المتوسط بالرقم الامتحاني. يختار المحافظة لتي يردس بها، ثم يضيف رقم الجلوس مع الاسم الرباعي في المكان لمخصص له على الموقع، ثم يضغط على زر إظهار النتائج. وسيتمكن من الحصول على النتائج في حال تم الإعلان عنها.

حسب التحديثات التي تم إجراؤها بخصوص نتائج الصف الثالث متوسط 2022 فإن عمليات التصحيح قد تمت في كل المحافظات بنسبة تسعون في المئة. وستظهر النتائج في كل من كركوك وديالي وميسان والمثنى وكربلاء وبغداد والبصرة والرصافة الأولى والثانية والثالثة. والأنبار والقادسية وصلاح الدين والكرخ الأولى والثانية والثالثة وغيرها من المحافظات التي ستقوم باعتماد النتائج عما قريب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال نتائج الثالث متوسط 2022 وزاري. والتي ستظهر الأسبوع المقبل بما أن عمليات التصحيح قد انتهت. ويجري الآن رصد درجات الطلاب وسيعلن عن نتائج الصف الثالث متوسط 2022 الدور الاول بعد أن تجهز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *