نتائج الصف الثالث متوسط 2022 الدور الاول الخارجي عبر موقع وزارة التربية

نتائج الصف الثالث متوسط 2022 الدور الاول الخارجي عبر موقع وزارة التربية

نتائج الصف الثالث متوسط 2022 الدور الاول هي محل بحث لدى الطلاب العراقيين الذين يريدون الحصول على نتائج الثالث متوسط 2022. وفي هذا الصدد صدر تصريح عن وزارة التربية والتعليم بالعراق التي استأنفت يوم الثاني عشر من شهر يونيو الحالي، فقد أشارت إلى أن موعد نتيجة الثالث متوسط 2022 الخارجي ستعرض بعد الانتهاء من تصحيح كل الدفاتر الامتحانية الخاصة بالطلاب، وهذا في كل من محافظة بغداد، الرصافة الأولى والثانية والثالثة، كركوك، ميسان، المثنى، النجف، دهوك، الأنبار، بابل، القادسية، والمثنى والنجف والبصرة والكرخ، والاستعلام عن النتائج يكون بالدخول إلى موقع نتائجنا الإلكتروني المعتمد من الوزارة، بحيث سيتم تحميل كل النتائج عليه فور أن تجهز، وفي هذا المقال سنتطرق إلى موضوع نتائج 3 متوسط ٢٠٢٢ بالرقم الامتحاني، تابعوا معنا.

نتائج الصف الثالث متوسط 2022 الدور الاول

قريبا سيتمكن طلاب العراق من الحصول على رابط نتائج الصف الثالث متوسط 2022 الدور الاول. بحيث سيتم رفع كل النتائج على موقع الوزارة بعد أن تجهز، وقد كشفت هذه الأخيرة بأن نسب النجاح هذه المرة ستكون أفضل من السنة السابقة، وحاليا تجري عمليات التصحيح من أجل إنهاء الدرجات بسرعة لعرضها على كل الطلاب من الصفين العلمي والأدبي أيضا، ولاستظهار النتائج يجب أن يتبع الطالب الخطوات التالية:

  1. على الطالب أن يقوم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية على الإنترنت
  2. يختار الطالب بعدها نتائج الدور الاول للصف الثالث متوسط
  3. بعدها يكتب المعلومات الشخصية المطلوبة، مثل اسم المحافظة التي يدرس بها، مع الاسم الرباعي ورقم المقعد في الامتحان
  4. أخيرا عليه أن نقر على زر عرض النتائج التي ستظهر له بعد ثوان.

نتائج الثالث متوسط 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم بأن كل أعمال التصحيح قد قاربت على الانتهاء، وكل لجان المراقبة تقوم بعملها لإنجاح الأمر. وقد امتحن طلاب ثال متوسط في مادة اللغة العربية والتركمانية والكردية والإنجليزية. وكانت الامتحانات موحدة في كل المحافظات العراقية، وانتهت في وقت واحد، ويمكن الاطلاع على النتائج إما من موقع نتائجنا. أو موقع ناجح الإلكتروني أيضا، إلى جانب موقع وزارة التربية والتعليم العراق.

لا بد من الإشارة لأمر هام لطلاب الثالث متوسط في العراق الذين ينتظرون نتائجهم، وهو أنه ليس عليهم أن يقلقوا في حال لم يتحصلوا على درجات جيدة تجعلهم يرسبون بالامتحانات. لأن وزارة التربية في العراق تمنحهم فرصة اجتياز امتحانات الدور الثاني من أجل إتمام مسارهم الدراسي. والآن يجري وضع آخر الرتوشات والتحقق من الدرجات قبل عرضها في صورتها النهائية، وسيكون هذا بعد أيام معدودة.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الطلاب الثالث متوسط في العراق قد استمرت لسبعة أيام كاملة، وقد امتحن الطلاب في المواد التالية: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة التركمانية، مادة الفيزياء، مادة الكيمياء، الإنسان وصحته، اللغة الكردية، والرياضيات. بعد ذلك بدأت عمليات التصحيح والتدقيق في الدرجات من أجل ضمان حصول الطلاب على العلامات التي يستحقونها، وستعلن النتائج قريبا.

نتائج الثالث متوسط الخارجي

حسب ما هو متداول فإن نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول أصبحت جاهزة، وهذا بتاريخ 22من يونيو الحالي. ولكن بقي التحقق من الدرجات من أجل ضمان شفافية نتائج الطلاب في العراق. وسيتمكنون من الاستعلام عن نتائج التمهيدي 2022 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراق. كما سيتم تحميل النتائج بصيغة pdf على موقع نتائجنا موقع ناجح أيضا لعرض النتائج بشكل إلكتروني قبل إطلاقها في المدارس.

علاوة على ذلك فقد صرحت وزارة التربية العراقية من قبل عن تحصل الطلاب على درجات جيدة عموما. والآن يتم تجهيز الشهادات لكل الطلاب من أجل توزيعها عليهم، وهذه المرحلة مهمة لكل الأولياء والطلاب. وقد تم التحقق من درجات الطلاب باتباع كل الإجراءات اللازمة لضمان حصول كل طالب على ما يستحقه. وذلك حسب توزيع النقاط المحدد من طرف لجان التصحيح.

بعد استكمال الامتحانات النهائية تم رصد درجات طلاب الصف الثالث متوسط في العراق 2022. وحسب ما ورد عن مصادر من وزارة التربية والتعليم العراقية، فإن نسبة النجاح قد وصلت إلى اثنان وسبعون بالمئة. ويمكنهم الحصول على نتائجهم إلكترونيا مثلما أشرنا من قبل دون الذهاب إلى المدارس على موقع ناجح ونتائجنا وكذلك موقع وزارة التربية والتعليم العراق لعرض نتائج الطلاب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال نتائج الصف الثالث متوسط الدور الاول التي سيتم الإعلان عنها قريبا بعد أن تقوم وزارة التربية والتعليم العراقية باعتمادها في مختلف مدن العراق. ويجري رصد الدرجات حاليا وستعرض نتائج الثالث متوسط الخارجي عما قريب في حال استكمال كل الأعمال الضرورية في اللجان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *