ظهرت رسمياً نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس نتائج دبلوم صنايع

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بعد الانتهاء من كل الامتحانات الخاصة بالدبلومات الفنية، والمدارس التابعة لها في كل المحافظات، والإدارات التعليمية كالدبلوم الزراعي، والتجاري، والصناعي أيضاً فقد قررت وزارة التربية، والتعليم الفني بتحديد موعد ظهور النتيجة الخاصة بكل هذه الصفوف الدراسية في وقت محدد.
وبعدها مباشرةً سوف يتم تحديد اللجان الخاصة بالدور الثاني للطلاب الذين لم يجتازوا امتحانات الدور الأول، وسوف يتم بعدها بوقت قصير إعلان النتيجة الخاصة بهم حتى يتمكنوا من معرفة هل استطاعوا اجتياز الدور الثاني من هذه الإمتحانات أم لا.
توفر وزارة التربية والتعليم للتعليم الفني مواقع أساسية خاصة بمدارسها المتعددة لتساعد طلابها في تحصيل درجاتهم وشهاداتهم بكل سهولة من خلال إتباع خطوات منظمة تم توضيحها.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022

يوجد الكثير من الطلاب، والطالبات المنضمين للتعليم الخاص بالدبلومات الفنية حيث أنها في بعض الأحيان تتميز بسهولة المواد الخاصة بها كما أن محتويات المنهج تكون ضئيلة يمكن الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب مع وجود رقم البطاقة الشخصية أيضاً الذهاب في البداية إلي موقع وزارة التربية والتعليم الفني، ومعرفة الموقع أو الرابط الذي توفره، وبعدها نضغط عليه، ونسجل من خلاله، بعدها يدخل الطالب كل البيانات الخاصة به في الخانات المحددة لها، وتضغط علي كلمة الإستعلام عن النتيجة الخاصة بالصف الموجود فيه مع توضيح الإدارة التعليمية وكذلك كتابة إسم المدرسة والمحافظة استعلام نتيجة الدبلومات الفنية.

توزيع الدرجات الخاصة بالدبلومات الفنية

تختلف الدرجات في دبلوم التجارة عن درجات دبلوم الصناعة، وكذلك نتيجة الدبلومات الزراعية وقد حددت وزارة التربية، والتعليم للتعليم الفني الدرجات أو التنسيق الخاص بكل قسم من هذه الأقسام.

  • فيكون مجموع الدرجات الخاصة بالدبلوم الصناعة الذي يتكون من خمس سنوات تعليم 1000 درجة.
  • أما دبلوم الصناعة المكون من ثلاث سنوات فمجموعه 700 درجة.
  • كذلك التعليم الفني الزراعي المكون من خمس سنوات يكون مجموعه 540 درجة.
  • أما المكون من ثلاث سنوات فيكون المجموع الخاص به 550 درجة.
  • وفي التعليم الفني التجاري الذي يأخذ وقت خمس سنين دراسية يكون مجموعه 450 درجة.
  • وأما الثلاث سنوات يكون مجموعها 580 درجة.

تستمر مراجعات الدرجات من جانب عدد كبير جداً من المدرسين والمدرسات في جميع المحافظات حيث يتم انتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات في معظم محافظات البلاد، وبإنتظار المراجعات النهائية حتى يتم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية الزراعية الصناعية الفندقية التجارية لكل المراحل الدراسية ومن ثم يتم إعلان رصد النتائج الخاصة بالطلاب مع تمنياتنا بالتوفيق.

وقد ازداد البحث من قبل الطلبة في أنحاء جميع محافظات جمهورية مصر العربية حيث أن أولياء الأمور والطلاب في انتظار اعلان النتائج والتي تكون من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الفني الموضح في المقال، ونتابع معكم شرح كيفية الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس من خلال الخطوات داخل المقال، وسوف نعلمكم بظهور النتيجة فور اعتماد من وزارة التربية والتعليم.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفنية المصرية عن بدء صدور نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية والزراعية والتجاري والفندقية وقد تم إعلان أوائل الدبلومات وشملوا 29 طالب وطالبة، وتم إعلان نتائج الدبلومات الفنية أيضاً بشكل كامل ورفعها على الموقع الرسمي للتعليم الفني حيث يمكن لجميع الطلاب الان الاستعلام عنها من خلال التوجه نحو الموقع اللإكتروني وإدخال رقم الجلوس.

اليوم الأحد الموافق الثالث من شهر يوليو الجاري لعام 2022 اعتمدت نتائج الدبلومات الفنية الدور الأول في جمهورية مصر العربية، ويبحث العديد من الطلاب في كل مكان في أنحاء الجمهورية عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية الزراعية الفندقية التجارية الصناعية بعد أن تم إعلانها واعتمادها، ويمكن للجميع ذلك متابعة بوابة التعليم الفني حيث ترفع النتائج بعد قليل والموضح للجميع في الأعلى.

تحديث الان بعد أن تم اعتماد النتيجة المعروفة بالدبلومات الفنية المصرية ظهرت جميع المراحل الدراسية فيها سواء نظام 3 سنوات أو 5 سنوات ويمكن لجميع الطلبة الان في كل مكان التوجه نحو رابط موقع بوابة التعليم الفني لمعرفة النتيجة الموضح في الأعلى حيث تم رفع النتيجة عليه بنجاح الان ويمكن لكل الطلاب الاستعلام عنها من خلال رقم جلوس الطالب والانتظار حتى عرض النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!