طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء قدمت شركة الكهرباء السعودية نظام إلكتروني بسيط يساعد في الحصول على جميع المعلومات الخاصة بفاتورة الكهرباء، ويتم ذلك من خلال إستخدام رقم الهوية الخاص بالمواطن، وقد قامت بعمل العديد من الوسائل البسيطة الالكترونية ايضًا التي تساعد في سداد الفاتورة بدون الحاجة للذهاب إلى شركة الكهرباء والان من خلال السطور القادمة سوف نتعرف على هذا الموضوع بشكل تفصيلي تابعونا الآن.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من الموبايل اعرف قيمة فاتورتك بكل سهولة في ثواني

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الكترونيًا

يمكنكم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى الشركة أو انتظار الفاتورة المطبوعة، ويتم ذلك من خلال الدخول الى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة واتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تستغرق دقائق بسيطة وهي كالآتي:

  • الدخول في البداية إلى موقع شركة الكهرباء السعودية.
  • يتم بعد ذلك اختيار خدمة المشتركين.
  • ثم يتبع بعد ذلك اختيار فاتورة الكهرباء الإلكترونية.
  • إذا كان العميل مسجل من قبل في الموقع فيمكنه أن يقوم بإدخال الهوية والقمر السري الخاص به على الموقع.
  • اما إذا كان العميل زائر فيتم الدخول الى خدمات الأفراد.
  • يتم اختيار فواتيري، ثم يتم الضغط على الشهر المرغوب الحصول على فاتورة الكهرباء الخاصة به.
  • سوف تظهر الفاتورة بشكل تفصيلي، وقيمة الاستهلاك الكامل للكهرباء خلال هذا الشهر، ويمكن للعميل طباعتها والاحتفاظ بها.

كيفية سداد فاتورة الكهرباء

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية، موضوع تم عرضه كثيرًا خلال محركات البحث المختلفة وذلك من قبل معظم المواطنين في المملكة العربية السعودية، وذلك لأن طريقة الاستعلام عن الكهرباء أصبحت مختلفة عن قبل ذلك، وخلال هذا المقال سأتحدث عن الطرق المختلفة التي بها من الممكن أن تستعلم عن الكهرباء في المملكة العربية السعودية.

أصبح من السهل على المواطنين سداد الفاتورة بشكل الكتروني بدون أي مجهود وذلك من خلال تطبيق الراجحي والتي تتم من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على تطبيق الراجحي على الهاتف المحمول.
  • يتم ادخال اسم المسجل، والرقم السري.
  • بعد ذلك يتم إدخال رقم الهاتف، ثم اختيار كلمة المزيد.
  • ثم اختيار بعد ذلك المدفوعات.
  • ثم يتم اختيار الخدمات العامة وتسديد الفاتورة ويتم اختيار شركة الكهرباء.
  • بعد ذلك يتم ادخال رقم الحساب الخاص للمواطن، أو رقم الاشتراك الخاص.
  • ثم اختيار المبلغ المراد دفعه، وتأكيد المبلغ بعد ذلك، وسوف تصل رسالة على الهاتف لتأكيد الدفع بنجاح.

ترشيد استهلاك الكهرباء

هناك عده طرق لترشيد استهلاك الكهرباء تستهلك الأجهزة القديمة الكثير من الطاقة ، لذلك مع تطور التكنولوجيا في العالم ، أصبحت الأجهزة الحديثة موفرة للطاقة ، على الرغم من وجود فرق في الأسعار بين الأجهزة القديمة والحديثة ، فإن الأجهزة الحديثة تتمتع بعمر افتراضي أطول وتزيد من فرصة الترشيد استهلاك الكهرباء المنزلية.

كما تعد أجهزة الكمبيوتر من الأجهزة التي تستهلك الكثير من الطاقة في المكاتب والشركات ، لذلك من المهم جدًا إيقاف تشغيل الشاشة ليلاً أو عندما لا يكون الجهاز قيد الاستخدام بدلاً من إبقائه في وضع توفير الطاقة ، فاحذر من تشغيل الشاشة في الوقت الذي لا تستخدمه فانه ​​يؤثر سلبًا على عمر الجهاز فحافظ عليه واغلقه.

التقليل من استهلاك الكهرباء

قم بكي ملابسك مرة أو مرتين في الأسبوع ، حيث أن استهلاك الكهرباء سيتجاوز استهلاكك اليومي للكهرباء ضبط التكييف على 25 درجة. جفف ملابسك في الشمس ولا تعتمد على مجفف كهربائي شغل الغسالة بكامل طاقتها لأنها تستهلك نفس القدر من الطاقة استخدم الميكروويف بدلاً من الفرن لتسخين الطعام لأنه يستهلك وقتًا أقل وبالتالي طاقة أقل.

كما يمكنك ترشيد الكهرباء بطريقة أخري تخلص من بعض الأجهزة الصغيرة غير الضرورية مثل معطرات الجو التي تعمل عن طريق شحن البطاريات أو تشغيلها يمكن أن يوفرها فتح النوافذ تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية مثل الغسالات وغسالات الصحون غير الممتلئة تجنب ترك الأجهزة تعمل دون جدوى مثل ترك باب الثلاجة مفتوحًا أثناء القيام بأشياء أخرى.

تقليل استهلاك هذه الموارد من خلال تحسين الاستخدام الأمثل للطاقة المتاحة من خلال سلسلة من الممارسات والإجراءات مع مراعاة راحة الناس وإنتاجيتهم لا يعني الاستهلاك الرشيد للطاقة الكهرومائية فرض حظر مطلق على استخدامها ولكنه يعني بطريقة أكثر كفاءة استخدامه والاستفادة منه وتجنب الهدر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري