طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من الموبايل اعرف قيمة فاتورتك بكل سهولة في ثواني

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من الموبايل اعرف قيمة فاتورتك بكل سهولة في ثواني

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من الموبايل أتاحت شركة الكهرباء السعودية خدمة بسيطة ومميزة للمواطنين وهي إمكانية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بكل سهولة والحصول عليها من بشكل إلكتروني بسيط دون الحاجة إلى الذهاب إلي الشركة، وقد يرغب الكثير من الناس في معرفة الطريقة والخطوات التي لابد من اتباعها حتى يتم الحصول على كل التفاصيل الخاصة بالاستهلاك الشهري، وهي ما سوف نتعرف عليها الآن في هذا المقال.

تقدم الشركة السعودية للكهرباء خدمات فحص فواتير الكهرباء في المملكة العربية السعودية إلكترونيًا عن طريق رقم الحساب أو رقم الهوية ، أو التحقق من فواتير الكهرباء من خلال الرسائل النصية للهاتف المحمول دون انتظار الفواتير الورقية وتقدم الشركة خدمات متنوعة نوضح لك بالدفع الإلكتروني أن التقرير متوفر على موقع ثقفني، يمكنكم الآن الإطلاع على فاتورة الكهرباء وكشف جميع تفاصيل الاستهلاك والقيمة المالية المطلوبة سدادها عن طريق إتباع الخطوات التالية:

طريقة الحصول على فاتورة الكهرباء إلكترونيًا

عند الاستعلام عن فواتير الكهرباء في المملكة العربية السعودية إلكترونيًا ، يتساءل الكثير من السعوديين عن كيفية التحقق من فواتير الكهرباء عبر الإنترنت دون الذهاب إلى أي سلطة ، والتحقق من فاتورة الكهرباء الأخيرة برقم حساب موضوع العديد من عمليات البحث ، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بالفواتير. الخدمات الإلكترونية لهيئة الكهرباء ، سنشرح من خلال هذا المقال كافة الأسئلة المتعلقة بالدفع والاستعلام عن فواتير الكهرباء بالتفصيل أدناه.

يتمكن أي مواطن سعودي الآن الحصول على كل تفاصيل فاتورة الكهرباء بكل سهولة من المنزل من خلال الموقع الرسمي لشركة الكهرباء فهذه الخدمة سهلت الكثير على المواطنين ويتم التحقق من الاستهلاك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • يتم في البداية الدخول على الموقع الرئيسي لشركة الكهرباء السعودية.
  • ويتم اختيار خدمات المشتركين، ويتبع بعد ذلك اختيار الفاتورة الإلكترونية ويتم إدخال أما رقم الهوية الخاص بالمواطن أو رقم الحساب.
  • ثم يتم ادخال اسم المشترك الرقم السري.
    ثم اختيار فواتيري، وبعد الضغط على التأكيد سوف تظهر جميع التفاصيل الخاصة بالفاتورة الخاصة بهذا المواطن، ويمكن طباعتها الآن والاحتفاظ بها.

تطبيق كهرباء بالسعودية

يمكن من خلال التطبيق أداء المهام المختلفة بطريقة بسيطة ومباشرة يساعد ذلك في توفير الوقت والجهد والتخلص من جميع أنواع الاستفسارات من المنشآت الحكومية المزدحمة والمزدحمة. بوابة إلكترونية لشركات الكهرباء بالإضافة إلى حاسبات الكهرباء تسعى حكومة المملكة العربية السعودية دائمًا إلى تقديم أفضل خدمة لمواطنيها وجعل الإجراءات الحكومية مريحة قدر الإمكان لهم حيث يمكن للمواطنين التحقق من قيمة فواتير الكهرباء والفواتير الشهرية الأخرى باستخدام هاتفه المحمول وهي:

  • الاستفسار والتحقق من الفاتورة على رقم الحساب.
  • استعلم عن حالة الطلب باستخدام رقم الطلب.
  • تحقق من مكاتب الخدمة وكيفية الوصول إليها.
  • إظهار المعلومات العامة.
  • التسجيل في خدمة الرسائل القصيرة وخدمة الفواتير الإلكترونية.
  • تعبئة الاستبيانات الخاصة بخدمة المشترك.

كما يمكنكم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب عن طريق إتباع نفس الخطوات السابقة والقيام بكتابة رقم الحساب بدلاً من رقم الهوية، ثم إتباع باقي الخطوات.

كيفية الاشتراك في الفاتورة الإلكترونية

قامت شركة الكهرباء داخل السعودية بإطلاق العديد من الخدمات التي قد تسهل الكثير من الوقت والجهد للمواطنين، والتي تساعد في الاستعلام على تفاصيل فاتورة الكهرباء ومن أهم هذه الخدمات هي الاشتراك في الفاتورة الإلكترونية، حيث يتم من خلال هذه الخدمة إرسال الفاتورة بشكل تفصيلي عن قيمة المبلغ المراد سداده عن كل شهر على حدى وذلك على البريد الإلكتروني لهذا المواطن، وخطوات الاشتراك في هذه الخدمة كالاتي:

  • يتم الدخول على موقع الشركة السعودية للكهرباء.
  • يتم الضغط ثم اختيار خدمة المشتركين.
  • ويتم بعد ذلك الضغط على خدمة الفاتورة الإلكترونية.
  • ويتبع بعد ذلك إدخال رقم الحساب الخاص، ثم إدخال البريد الإلكتروني.
  • إدخال الرمز التحقيقي المرئي ثم الضغط على تأكيد التسجيل.

إلي هنا وصلنا معكم لختام شرح طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية إلكترونيا.

إن الاستخدام الرشيد للكهرباء لا يعني التوقف عن استخدام الكهرباء ، ولكن لاستخدام الطاقة بشكل جيد وعدم إهدارها. تعتبر مكيفات الهواء من أكثر الأجهزة استهلاكاً للطاقة والتي يستخدمها المستهلكون دون تحسين ، وعند استخدام المكيفات يمكنك اتباع خطوات بسيطة لتقليل استهلاكها للطاقة وزيادة فعاليتها ، وذلك على النحو التالي:

  1.  التأكد من إغلاق الأبواب والنوافذ.
  2. وضع مروحة في الغرفة لطرد الهواء الساخن قبل تشغيل التكييف وإبقائه يعمل أمام التكييف حتى يستهلك كهرباء أقل.
  3. تشغيل التكييف من ٣-٢٤ درجة يساعد في تقليل استهلاك الكهرباء.

يعد الحفاظ على منزلك نظيفًا من أفضل الطرق الطبيعية لإبعاد الحشرات قم بإزالة الثقوب المخفية التي قد تجذب العناكب ، وتأكد من مسح أسطح الطعام بانتظام لإبعاد النمل منتج تنظيف طبيعي يحافظ على منزلك نظيفًا وطاردًا للحشرات في نفس الوقت زمن.

ترشيد استهلاك الكهرباء

يتم اكتشاف الكهرباء من خلال النظر إلى احتكاك الصمغ ، وينجذب التبن إليها ، والكهرباء من الخدمات وتعتبر أيضًا المصدر الرئيسي للإنتاج ، لذلك تسعى الدولة ووزارة الكهرباء بشكل خاص إلى توفير الكهرباء لجميع الصناعات القطاعات ، وخاصة في عصرنا هذا كل شئ يستخدم الكهرباء سواء كانت أجهزة حديثة أو إنترنت أو تلفاز أو غسالة أو ثلاجة.

يوصي خبراء من هيئة كهرباء ومياه دبي بضبط درجة حرارة مكيفات الهواء على 24 درجة مئوية أو أعلى حيث تعتبر درجة حرارة مناسبة للجميع مع العمل على ترشيد الكهرباء انتبه أيضًا إلى الصيانة الدورية لمكيف الهواء للتأكد من أن منظم الحرارة يعمل بشكل صحيح ، حيث إنه مسؤول عن فصل الطاقة عن التكييف عندما تكون درجة الحرارة مناسبة.

تأكد من إزالة الثلج من الثلاجة ، لأن الثلج سيؤدي إلى تشغيل الثلاجة لمزيد من الطاقة واستهلاك المزيد من الطاقة لا تضع أي طعام ساخن في الثلاجة لأن هذا قد يزيد من استخدام الطاقة ضع الأطعمة في الفريزر جنبًا إلى جنب لملء الفراغات ولا تدعهم يضيعون الفريون وبالتالي تقليل استهلاك الكهرباء.

كما يتراكم الثلج في الفريزر داخل الثلاجة ومن الأفضل إزالة الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر مما يساعد على ترشيد استخدام الكهرباء كما يقوم البعض بفتح الثلاجة باستمرار ويفضل عدم فتح باب الثلاجة بشكل متكرر يمكنك استخدام مبرد أو كولمان للشرب في الصيف لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة مما يقلل استهلاكك للكهرباء.

فوائد الكهرباء

الكهرباء ضرورة أساسية في الحياة بدونها ، ستتوقف الحياة إلى الأبد مع غروب الشمس وعلى الرغم من المحاولات العالمية لإيجاد مصادر طاقة بديلة للاعتماد عليها لتوليد الطاقة النظيفة لم يكن هناك ما يكفي من الطاقة البديلة والمستدامة لتوليد الكهرباء في جميع أنحاء العالم ، لذا ابذل قصارى جهدك طرق ترشيد الكهرباء مهمة.

كيفية استخراج فاتورة الكهرباء في السعودية

يقوم المواطن السعودي بالاستعلام عن آخر فاتورة كهرباء بالسعودية برقم الحساب من خلال تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء، بعد ذلك يتم استخراج فاتورة الكهرباء من الموقع وطباعة نسخة عنها بصيغة ملف pdf، ويتم تقديم هذه النسخة إلى الشركة ودفع فاتورة الكهرباء.

تطبيق الكهرباء للآندرويد والآيفون

بعد التوسع الكبير في التكنولوجيا هذه الأيام تم توفير تطبيق يتم تثبيته على الهواتف المحمولة سواء كان بنظام الأندرويد أو الأيفون، ومن خلال يمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بالشركة وكافة الخدمات الخاصة بالكهرباء تسهيلا على المواطن للحصول على الفاتورة من المنزل.

يمكنك الإطلاع على التطبيق على الهاتف الخاص بك وتقوم بتثبيته ثم استخدامه في كافة التطبيقات التي تحتاج إليها، وذلك بكل سهولة بدون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان.

ترشيد استهلاك الكهرباء

يُعرَّف ترشيد الاستهلاك بأنه توجيه الأفراد نحو أفضل طريق من خلال تدابير واعية وتخطيط وتعظيم الاستفادة من الموارد والأموال وتخفيف وموازنة النفقات والسعي لتحقيق المصالح البشرية دون المبالغة في الجهود ؛ وتحقيق التنمية المستدامة بهدف الحفاظ على الحاضر والمستقبل. الحقوق الفردية في المستقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *