نظام مكافحة التحرش.. سعوديون يطالبون بقانون منع التبرج عبر مواقع التواصل الاجتماعي

نظام مكافحة التحرش.. سعوديون يطالبون بقانون منع التبرج عبر مواقع التواصل الاجتماعي

نظام مكافحة التحرش، تواجه العديد من سيدات وفتيات العالم أجمع ظاهرة التحرش الجنسي والتحرش اللفظي، مما يسبب لهن الكثير من الحرج، سواء في العمل أو الجامعات أو أثناء التنزه مع صديقاتهن من الفتيات الأخريات، لذلك أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بضرورة تشريع والعمل على إعداد قانون مكافحة التحرش في المملكة.

نظام مكافحة التحرش

هذا وقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، عبر موقع تويتر، مرسوم ملكي سعودي جديد، يقر بإعداد قانون نظام مكافحة التحرش.

وكما جاء في المرسوم الجديد، أن الملك سلمان كان قد وجه وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، بإعداد مشروع قانون التحرش ورفعه في مدة أقصاها 60 يوماً.

نظام مكافحة التحرش
نظام مكافحة التحرش

وكان قبل أيام أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرأ ملكياً يقر بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وإعطاء الحق لها في استخراج رخصة قيادة سيارة في شهر أكتوبر المقبل.

حساب المواطن.. كل ما تريد معرفته عن البرنامج، الفئات المستحقة، موعد الصرف وطريقة التسجيل

الجوازات السعودية: طريقة تحويل هوية زائر إلى مقيم

النيابة العامة وظائف

سعوديين نطالب بقانون منع التبرج

اجتاح هاش تاج #سعوديين_نطالب_بقانون_التبرج موقع تويتر، حيث يرى البعض من نشطاء مواقع التواصل في السعودية، أنه لابد من وجود قانون يمنع تبرج الفتاة أيضاً، وذلك في إشارة إلى بعض النساء التي لا ترتدي الملابس المحتشمة على حد وصفهم، وقالت ناشطة عبر موقع تويتر مستعيرة باسم عسولة، أنها تتمنى وجود قانون ضد التبرج، وعلى حسب وصفها فإنها ترى عينات منها في المجتمع.

#سعوديين_نطالب_بقانون_التبرج
#سعوديين_نطالب_بقانون_التبرج
#سعوديين_نطالب_بقانون_التبرج
#سعوديين_نطالب_بقانون_التبرج

أما الناشط فيصل العطاوي علق في تغريدة نشرها على صفحته بموقع تويتر جاءت موجهة للنساء في المملكة، حيث قال لهن، بعد أن تم السماح لهن بقيادة السيارة في المملكة، فأنتي معرضة لأي حادث، وطالبها بالحشمة في ملابسها.

من ناحية أخرى نشر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة مجموعة كبيرة من التغريدات بعد أن أمر الملك بضرورة إعداد القانون خلال مدة 60 يوماً.

وكان عدداً من المغردون قد عبروا عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين بعد هذه الخطوة التي تحافظ على القيم والأخلاق، وخطوة نحو الحفاظ على كل من يتعرض للتحرش، مطالين بأشد عقوبة لكل من تسول له نفسه.

قانون مكافحة التحرش سيكون خارطة لضبط العلاقات

نشرت صحيفة سبق السعودية عبر لسان المحامي والمستشار القانوني، فيصل المشوح، أن نظام مكافحة التحرش، سيكون له دور كبير وبارز في ضبط العلاقات في المجتمع السعودي، وأن مشروع القانون الجديد لا يفرق بين رجل أو أنثى، وإنما يفصل في نوع التحرش بدءاً من النظرة إلى الانتهاك الجسدي.

وقال المشوح في تصريحات للموقع، أن مشروع القانون ظل بين أروقة الوزارة يتم قذفه من وقت لآخر، حتى جاء الأمر السامي الملكي الذي أصدرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بإعادة صياغة وتشريع نظام مكافحة التحرش في مدة أقصاها 60 يوماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *