دعاء اول جمعة من ذي الحجة .. دعاء ثاني أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة 2022 – 1443 مكتوب

دعاء اول جمعة من ذي الحجة .. دعاء ثاني أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة 2022 – 1443 مكتوب

دعاء اول جمعة من ذي الحجة و دعاء العشر ذي الحجة 2022 – 1443. هو ما سنتعرف عليه في هذا المقال من خلال موقعنا “ثقفني”. وذلك بالتزامن مع بداية العشر الأوائل من هذا الشهر الكريم. الذي له قدسية خاصة عند المسلمين في كافة دول العالم الإسلامي.  وفي هذا الصدد تعتبر الأدعية في هذه الأيام من أبرز الأعمال  التي يلجأ إليها العبد في التقرب والتضرع إلى الله عز وجل. خاصة وأن اليوم الثاني من شهر ذي الحجة يصادف يوم الجمعة والتي يعتبر فيها الدعاء من ضمن الأدعية المستجابة خلال هذه الأوقات.

دعاء اول جمعة من ذي الحجة

شهر ذو الحجة يأتي ضمن الشهور الهجرية الإثنى عشر. ويقع هذا الشهر في الترتيب الأخير من الأشهر الهجرية. وفي هذا الشهر المبارك يحرص كل مسلم مقتدر ماديًا على أداء فريضة الحج التي تأتي في الركن الخامس من أركان الإسلام. إضافة إلى ذلك يحرص المسلم الغير مقتدر على أداء هذه الفريضة في شهر ذي الحجة على الإكثار من الأعمال والعبادات الصالحة التي سنها لنا الرسول الكريم. وفي السطور التالية نطلعكم على دعاء أول جمعة من ذي الحجة.

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة

الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة وخاصة الدعاء في الجمعة الأولي من شهر ذي الحجة يعد من ضمن الأوقات المباركة التي يستجيب الله سبحانه وتعالى فيها دعاء العبد. ومن هذه الأدعية التي يمكن للمسلم ترديدها.

  • اللهم نسألك عشر طهور تطهر بها صحائفنا من الخطايا والآثام اللهم عشر توبة وغفران
  • ويردد المسلم أيضًا اللهمّ يا غياث المستغيثين، وناصر المستضعفين، ومجيب السّائلين، ومعطي المحرومين، اللهمّ تقبّل أعمالي، واجزني بها خير الجزاء.
  • ثم يليه بـ اللهم لك الحمد كما أنعمت علينا نعما بعد نعم. اللهم لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة.
  • وأيضًا اللهم فرجك القريب اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة اللهم عطاك الحسن الجميل  يا دائم المعروف معروفك الدائم.

https://youtu.be/kyBTIvubDkM

دعاء أول جمعة من ذي الحجة 

الجمعة الأولى من ذي الحجة تأتي ضمن أيام العشر الأوائل من ذي الحجة. كما أنها تعد من ضمن الأيام المباركة التي يحرص فيها المسلمون على الإكثار من العبادات والطاعات والتقرب إلى الله. وفيما يلي نتناول معكم دعاء أول جمعة من ذي الحجة.

  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم اقض عنا الدين واغننا من الفقر، ويكون الدعاء به بين صلاتي المغرب والعشاء من أجل قضاء الدين والحاجة.
  • وأيضًا : اللهمّ يا غياث المستغيثين، وناصر المستضعفين، ومجيب السّائلين، ومعطي المحرومين، اللهمّ تقبّل أعمالي، واجزني بها خير الجزاء.
  • ويليه بترديد : اللهمّ اكتب لي في السّنوات القادمة زيارةً لبيتك الحرام، فتقرّ عيني بها، وينجلي همّي بفرحتها، وتحلّ عليّ سعادةً لا تنتهي بها.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 

لا شك أنه من فضل الله تعالى علينا أنه قد منحنا أيام العشر الأوائل من ذي الحجة.  فهى من  الأوقات التي تتكرر مرة واحد كل عام. ويهتم خلالها المسلمون بالإكثار من العبادات والطاعات لكسب الثواب والأجر من الله عز وجل، كما يتقرب كل مسلم في هذه الأيام بترديد دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة وهو كالتالي:

  • اللهم لك الحمد كما أنعمت علينا نعما بعد نعم. اللهم لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة.
  • دعاء اول جمعة من ذي الحجة : نسألك اللهم لك الحمد كما أنت أهله ووليه، وكما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهمّ، ويا فارج الغم، اللهمّ اغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم.
  • يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب استرني وعافني واعفوا عني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *