دعاء الثالث من ذي الحجة 2022 – 1443 || ردد الآن دعاء العشر الأوائل من شهر ذو الحجة مكتوبة

يتطلع المسلمون في الوقت الحالي لترديد دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة 1443 – 2022. وذلك عقب ثبوت رؤية الهلال في المملكة العربية السعودية والعديد من البلدان العربية. وفي هذا الصدد يهتم كل مسلم في هذه الأونة بالإكثار من العبادات التي تقربه إلى ربه في هذا الشهر المبارك. وذلك حسبما ورد في سنة النبي – صلى الله عليه وسلم. وأبرز هذه الأعمال والعبادات التي يقوم بها المسلم هي ترديد الأذكار والدعاء الذي يكون له ثقة تامة في ذهن العبد إلى أن الله سبحانه وتعالى سيغير مجريات حياته. وفي السطور التالية نستعرض معكم دعاء ثالث أيام ذي الحجة 2022 و دعاء العشر الأوائل من شهر ذو الحجة مكتوبة.

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة 2022 – 1443

فها هو قد ولى عنا اليوم الثاني من شهر ذي الحجة الذي يعد من أعظم الشهور الهجرية. وجاء اليوم الثالث الذي أقسم الله تعالى به في كتابه العزيز حين قال “والفجر وليال عشر”. وبينها لنا بتفضيله لها عن سائر أيام وشهور الدنيا. لذا فإن الأعمال الصالحة فيها أمر مهم جدًا لا بد من المسلم أن ينتهزه. إضافة إلى ذلك فإن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة تضم يوم عرفة والذي يأتي في اليوم التاسع من هذا الشهر. وقد خصه الله سبحانه وتعالى بأنه يوم يُكفر ذنوب عام مضى وعامُ قادم. وفي إطار التعرف على دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة 2022 – 1443. نود أن نشير إلى أن شهر ذي الجحة يأتي ضمن الأشهر الهجرية المباركة. والتي لها قدسية خاصة عند المسلمين في شتى بقاع الأرض. في هذا الشهر الكريم يحرص كل مسلم مقتدر على تأدية فريضة الحج التي أمرنا بها المولى عز وجل وجاءت ضمن فرائص الإسلام الخمس. 

دعاء ثالث يوم ذي الحجة 1443

تعد العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من أعظم وأهم الأيام المباركة في الحياة الدنيا. ففيها يكثر الخير والبركات. والدليل على ذلك أن الله سبحانه وتعالى قسم بهذه الأيام في كتابه العزيز. حين قال “والفجر وليالِ عشر”. إضافة إلى ذلك يأتي في هذه الأيام المباركة يوم عرفة ويوم النحر. وفيما يلي نقدم لكم دعاء ثالث يوم ذي الحجة 2022 – 1443.

  • اللهم إنا نسألك في هذه الأيام الميمونة والمباركة بأن تغفر لنا ذنوبنا، وبأن لا تجعل هذه الأيام تنقضي إلا وقد أعطيت كلًا منا سؤاله يا كريم.

  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا ومحيانا ومماتنا يا مجيب دعوات السائلين.

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد وهو كل شيء قدير، لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون.

  • اللهم إنا نسألك في هذه الأيام المباركة بأن تشفي كل مريض، وبأن تفرج كرب كل مهموم، وبأن تحقق للجميع كل ما تتمناه قلوبهم عاجلًا وليس آجلًا.

  • اللهم إنا نسألك بهذه الأيام المباركة التي قد أقسمت بها في كتابك العزيز، بأن تجعلها نهاية لجميع أحزاننا وبداية جديدة مبشرة بالتفاؤل والأمل. اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 2022

نقدم لكم مجموعة من الأدعية المختلفة حول دعاء بداية شهر ذو الحجة. ودعاء أول أيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2022. وهى كالتالي: 

  • اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي أخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ.
  • كذلك، اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللَّهُمَّ؛ إِنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي، وَتَجْمَعُ بِهَا أَمْرِي، وَتَلُمُّ بِهَا شَعَثِي، وَتُصْلِحُ بِهَا غَائِبِي، وَتَرْفَعُ بِهَا شَاهِدِي، وَتُزَكِّي بِهَا عَمَلِي، وَتُلْهِمُنِي بِهَا رُشْدِي، وَتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي، وَتَعْصِمُنِي بِهَا مِنْ كُلِّ سُوء. رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمنون. اللَّهُمَّ إِني أعُوذُ بِكَ مِنْ شَرّ ما عَمِلْتُ وَمِنْ شَرّ مَا لَمْ أعْمَلْ.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا، ومَتِّعْنا بأسماعنا وبأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

وبعد التعرف على دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة. نقدم لكم فضل العشر الأوائل من ذي الحجة. والتي تعتبر أفضل أيام الحياة الدنيا. وأيضًا هى من الأيام المباركة في الشريعة الإسلامية. فقد حثنا الرسول – صلى الله عليه وسلم – على استغلال هذه الأيام بالعمل الصالح. وقد وصف لنا رسول الله أنه هذه العمل الصالح في هذه الأيام أفضل من الجهاد في سبيل الله فقال: (ما العَمَلُ في أيَّامٍ أفْضَلَ منها في هذِه؟ قالوا: ولَا الجِهَادُ؟ قَالَ: ولَا الجِهَادُ، إلَّا رَجُلٌ خَرَجَ يُخَاطِرُ بنَفْسِهِ ومَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ بشيءٍ).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *