اسهل طريقة عمل السي فود  – فوائد تناول المأكولات البحرية sea food للجسم

اسهل طريقة عمل السي فود  – فوائد تناول المأكولات البحرية sea food للجسم

سى فود sea food ، او المأكولات البحرية من منّا لا يحب المأكولات البحرية بجميع أنواعها وبالأخص شوربة السي فود، ولكن يتجنب بعض الناس شرائها نظرًا لغلو ثمنها وخاصةً هذه الأيام نظرًا لزيادة الأسعار وخصوصًا الأطعمة البحرية، ومن خلال هذا المقال نقدم لكِ عزيزتي أفضل طريقة لعمل شوربة السي فود بالمنزل، دون الحاجة لأكلها في المطاعم، التي لا نعرف مدى نظافة أدواتها.

ما هو السى فود sea food

يعتبر السي فود نوعٌ من أنواع الحساء يتمّ إعداده بفواكه البحر المشكّلة، كما تُضاف له بعض المطيّبات، وعند التقديم يقدّم إمّا بالكريما أو بدونها،ويعتبر من انواع الماكولات اللذيذه والمغذية والتى تحتوى على الكثير من الفيتاميات والاملاح المعدنيه المفيدة للجسم ولعل اهمها  اليود والفسفور ويمد الجسم بالنشاط والطاقة ويعد باكثر من طريقة

فوائد السي فود للجسم

تُعتبر ثمار البحر غنيةً بالمعادن والفيتامينات واليود والأحماض الدّهنية اللازمة لصحة الشّرايين والقلب والدّماغ. تحتوي بعض القشريّات من ثمار البحر على نسبةٍ من البروتينات . يعمل الأوميغا 3 بالمحافظة على صحة الأعصاب والقلب والشّرايين، ويخلّص من الاكتئاب والتّوتر، ويحسّن المزاج بشكلٍ عام . تعدّ غنيّةً بمضادّات الأكسدة التي تحافظ على البشرة، وتحمي من علامات تقدّم السّن وتُجدّد خلايا البشرة . تقوي من الجّهاز المناعي، وتُمد الجّسم بالطّاقة والنّشاط . تناول السّي فود بانتظام يحمي من التهاب المفاصل وآلامها، كما أنّها تحتوي على نسبةٍ من فيتامين دال. تقوّي الذّاكرة وتنشطها وتحمي من مرض النّسيان؛ لاحتوائها على ب12.

مقادير شوربة السى فود

-نصف كيلو جمبري (صغير)+ نصف كيلو (سبيط)+ ربع كيلو كاليماري +ربع كيلو سمك فيليه + ربع كيلو كابوريا +محّار +بصلة متوسطة الحجم+ كريمة لباني+ كوب لبن +توابل وبهارات (كمون، فلفل أسود، ملح) + لمون+ 5 ملاعق دقيق + 4 فصوص ثوم.

طريقة عمل السي فود

قومي أولًا بتنظيف جميع المنتجات البحرية جيدًا، يمكنك تنظيفها بكل سهولة بوضعها في ماء واسكبي عليها كوب من الخل واتركيها 5 دقائق، ثم قومي بشطفها جيدًا مرة أخرى بالماء، بعد ذلك قومي بإحضار السمنة في إناء غويط واتركيها على النار، ومن ثم ضعي فيها فيها البصل حتى يدبل في السمنة، بعدها احضري جميع المنتجات البحرية السابق ذكرها وقومي بالتقليب جيدًا لمدة دقيقتين بعد ذلك احضري الدقيق وقومي بتقليبه حتى يتحول لونه إلى اللون الأصفر.

اسكبي بعد ذلك كوب اللبن وقومي بالتقلب الجيد، اتركيها على النار وقومي بإضافة نصف كوب من الماء، ثم قومي بوضع التوابل والبهارات التي قومنا بذكرها، بعد ذلك اتركيها على نار هادئة جدًا، وقبل أن تقومي بإطفاء النار ضعي الكريمة اللباني عليها وقومي بالتقليب، واتركيها لمدة ثلاث دقائق.

طريقة تقديم شوربة السي فود

بعد أن تنضج شوربة السي فود، قومي بغرفها في أطباق التقديم الخاصة بالشوربة، وتستطيعي عزيزتي تقديمها لأولادك وأنتِ مطمئنة، ولا داعي للقلق من أن يأكلها أولادك خوفًا من عدم نظافتها في المطاعم، فأنتِ من حضرتيها بنفسك.

طريقة عمل السي فود
طريقة عمل السي فود
طريقة عمل السي فود
طريقة عمل السي فود

طرق اخري لعمل السي فود

 

https://www.youtube.com/watch?v=dty1hOufb2Y

كما سوف نتابع معكم طرق اخرى شوربة السى فود المغذية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *