هُنا here موقع استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول حسب الرقم الامتحاني بكافة الولايات العراقية

هُنا here موقع استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول حسب الرقم الامتحاني بكافة الولايات العراقية

ينتظر طلاب الثالث المتوسط 2022 دور أول في العراق أن يتعرفوا على نتائجهم الامتحانية قبل حلول عيد الأضحى المبارك، حيث إلى الآن لم يتم الإعلان عن ظهور النتيجة أو نشر أي رابط مباشر يمكن من خلاله الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة، ولذلك أشارت وزارة التربية العراقية بشكل مباشر إلى أن الاستعلام الإلكتروني عن شهادة الثالث المتوسط يمكن القيام به من خلال البحث عن موقع وزارة التربية العراقية وإتمام عملية الاستعلام باستخدام الاسم والرقم الامتحاني فقط، وذلك من خلال اتصالك بالإنترنت وعمل حساب موثق لولي الأمر عبر المنصة الرسمية.

موقع استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول

لم تنسى وزارة التربية العراقية تلاميذها حيث تسعى بشكل دائم إلى توفير كل ما تمتلك من جهود لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب على مدار العام الدراسي بالفصل الدراسي الأول والثاني، ولكن قبل أن نعرض ذلك فإن موقع وزارة التربية العراقية هو موقع الاستعلام، وما تقدمه الوزارة هو:-

  • معلمين ذو خبرة في المراحل التعليمة المختلفة.
  • نتائج امتحانات إلكترونية بالاسم والرقم الامتحاني فقط.
  • المناهج التعليمية المطبوعة من خلال توزيعها عبر المدارس.
  • المراجعات والمراجع النهائية التي يوفرها المنصة الرسمية التابعة للوزارة.
  • توفير كافة نماذج الامتحانات للأعوام السابقة لجميع المراحل التعليمية على مستوى جميع المحفظات.
  • إمكانية عمل حساب لولي الأمر للتمكن متابعة المستوى الدراسي للطالب أو الطالب في كل شهر أثناء الدراسة.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط في محافظات العراق

يمكنك وبكل سهولة إتمام خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث المتوسط 2022 دور أول في المحافظات والولايات العراقية من خلال إتمام الخطوات التالية، وهي:

  • الخطوة الأولى: زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية من الرابط المباشر أو من خلال البحث عنه في مربع البحث الموجود على جوجل.
  • الخطوة الثانية: عليك من بعد ذلك اختيار أيقونة “نتائج الثالث المتوسط” وذلك بعد ستجيلك للدخول على حساب ولي الأمر بإدخال البيانات المحفوظة لديم عند قيامك بعمل الحساب لأول مرة.
  • الخطوة الثالثة: ومن بعد ذلك عليك بإدخال جميع بيانات الطالب (الاسم – الرقم الامتحاني) ويلزم التأكد من كتابتهم صحيحين تماما.
  • الخطوة الرابعة: وفي تلك الخطوة الأخيرة قم بالضغط على خيار “استعلام” وستظهر نتيجة الطالب بشكل مفصل لدرجات جميع المواد الدراسية التي خضع لها ونسبة نجاح الطالب أو الطالبة.

إن موقع استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول في العراق هو الموقع الرسمي التايع لوزارة التربية العراقية ولا يوجد أي موقع آخر مسئول عن نشر النتائج سواه، وذلك ما تم تأكيده عبر الحديث الصحفي والإعلامي الأخير من قبل ممثلي وزارة التربية بالعراق، ولقد تم نشر ذلك من أجل تجنب الطلاب وأولياء الأموركافة الأكاذيب المنشورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *