متى عيد الأضحى 2022 العراق ؟ .. الحكومة تحدد موعد عطلة و إجازة عيد الأضحى في العراق

متى عيد الأضحى 2022 العراق ؟ .. الحكومة تحدد موعد عطلة و إجازة عيد الأضحى في العراق

متى عيد الأضحى 2022 في العراق؟ .. حيث يخلد عيد الأضحى ذكرى تقديم الخليل إبراهيم – عليه السلام – ( وفقًا للقرآن ) ابنه إسماعيل. الذي انتظره كثيراً بعد طول عمر وعناء كذبيحةٍ تقربًا لله بعد أن طلب منه الله أن يفعل ذلك في المنام. ثم افتدى الله في نهاية المطاف إسماعيل بكبش للتضحية بدلًا منه. بعد أن رأى الله صدق إبراهيم عليه السلام.

متى عيد الأضحى 2022 في العراق

أعلنت الحكومة العراقية أن موعد أول أيام عيد الأضحى في العراق هذا العام. حيث يأتي هذا الموعد وفق القرار الصادر من المحكمة العليا المملكة العربية السعودية. والذي من المقرر أن يكون في يوم 14 من ذي الحجة 1443هـ. حيث تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن أن يغفل المسلمون في العراق عن الاحتفال بهذه المناسبة. فهي تعد من المناسبات السعيدة والهامة التي تحل على المسلمين في العراق سواء كانوا سنة أو شيعة. فالكل يسعى جاهدا لمعرفة موعد عيد الأضحى 1443هـ.

عيد الأضحى العراق

عيد الأضحى العراق. يحتفل المسلمون بهذه المناسبة المباركة بالذهاب إلى المسجد القريب للصلاة، والاستماع إلى خطبة العيد. كما أنهم يقوموا بذبح الأضاحي. وتناول اللحوم الطازجة مع العائلة والأصدقاء وتقديم ثلث اللحوم للفقراء. كما يتوجه المسلمون في موسم الحج إلى المملكة العربية السعودية لتأدية فريضة الحج “الركن الخامس من أركان الإسلام ”  مرة واحدة على الأقل في حياتهم إذا كانوا قادرين مالياً وجسدياً على القيام بذلك. وأثناء الحج يتبعون سنة نبيهم محمد ويقتدون بإيمان الخليل إبراهيم بالله.

 إجازة عيد الأضحى 2022 في العراق

يتوقع المراقبون مصادفة عيد الأضحى المبارك يوم السبت التاسع من تموز “يوليو”. فيما ستكون العطلة الرسمية للبلاد من يوم عرفة الموافق الثامن من تموز الى يوم الخامس عشر من الشهر ذاته. وبناء عليه قد أعلنت الحكومة العراقية عن موعد بدء عيد الأضحى المبارك في العراق هذا العام بناء على إعلان المحكمة العليا في السعودية. وبحسب التقديرات الفلكية سيكون يوم السبت الموافق 9 من شهر تموز “يوليو” هو أول أيام عيد الأضحى المبارك. ويوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر تموز ” يوليو ” هو اليوم الرابع والأخير من عطلة العيد. حيث أن إجازة عيد الأضحى في العراق تبدأ بوقفة عرفات فهو أول يوم فيها ، والذي يوافق الجمعة 8 من شهر تموز ” يوليو” 2022م.

عيد الأضحى 2022 في العراق ميلادي

وقد قرر مجلس الوزراء العراقي تحديد عطلة عيد الأضحى 2022 م في مختلف القطاعات العامة والخاصة في البلاد أنها ستبدأ من يوم الجمعة الموافق 9 من ذي الحجة 1443هـ الموافق 9 من يوليو 2022م، وتستمر حتى يوم 14 من ذي الحجة 1443هـ. كما أعلن البنك المركزي العراقي عن مواعيد اجازة عيد الاضحى 2022م في مختلف البنوك المحلية والأجنبية في جميع البلاد. ابتداء من يوم الجمعة الموافق 9 من ذي الحجة 1443هـ الموافق 9 من يوليو 2022م. وتستمر حتى يوم 14 من ذي الحجة 1443هـ.

عطلة عيد الأضحى في العراق

وفي السياق ذاته أوضح مجلس الوزراء العراقي أن جميع الإجازات الرسمية “ومنها عطلة عيد الأضحى” التي يتلقاها جميع الموظفين الذين يعملون في دوائر الدولة سواء في القطاع العام أو الخاص ستكون مدفوعة الأجر.

عيد الاضحى 2022

تتسم أيام العيد بالصلوات وذكر الله، والفرح والعطاء، والعطف على الفقراء، والتزاور ، وصلة الأرحام ، وتتزين المدن والقرى الإسلامية بثوب جديد، كما أن الناس وخاصة الأطفال يرتدون الملابس جديدة، وتكثر أكلات الحلوى والفواكه في بيوت المسلمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *