تاريخ عيد الأضحى 2022 بالمغرب .. “إِعـرَف الآن” متى موعد عيد الاضحى في المغرب 2022 – 1443 ؟

تاريخ عيد الأضحى 2022 بالمغرب .. “إِعـرَف الآن” متى موعد عيد الاضحى في المغرب 2022 – 1443 ؟

تاريخ عيد الأضحى 2022 بالمغرب. من خلال الحسابات الفلكية الدقيقة التي يقوم بها علماء متخصصون في المجال الفلكي ، تكون عدة شهر ذوالقعدة (30 يومًا). وبذلك يكون يوم الخميس (30 يونيه) هو آخر أيام شهر ذوالقعدة ويوم الجمعة هو أول أيام شهر ذو الحجة 1443هـ. حيث يتحدد تاريخ عيد الأضحى 2022. بناء على بدء شهر ذي الحجة وبالتالي يكون تاريخ عيد الأضحى 2022 الأحد الموافق 10 من ذي الحجة 1443هـ. الموافق 10 يوليو 2022. ويستمر لمدة أربعة أيام أي حتى الأربعاء 13 من ذي الحجة 1443هـ، الموافق 13 يوليو 2022م.

تاريخ عيد الأضحى بالمغرب 

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ عيد الاضحى 2022 بالمغرب. يكون دائمًا في اليوم العاشر من شهر ذو الحجة. حيث تستمر فعاليات الاحتفال بحلول عطلة العيد حتى يوم الثالث عشر من شهر ذو الحجة. ومن هذا المنطلق  فإن موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام. من المتوقع أن يكون يوم السبت الذي يصادف تاريخ اليوم التاسع من شهر يوليو الجاري. وفي السياق ذاته يحتفل المسلمون بمناسبة حلول عيد الاضحى في كل مكان. إضافة إلى ذلك يحتلف حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسك فريضة الحج والوقوف على جبل عرفة والنحر في أول أيام العيد. حيث وتستمر  مناسك الحج طوال هذه الأيام المباركة.

عيد الأضحى 2022 بالمغرب

يُعد عيد الأضحى من المناسبات الاسلامية العظيمة الَّتِي لَهَا مكانة كبيرة فِي نفوس المسلمين بِشَكْل عام والمغاربة عَلَى وجه الخصوص حيث أنه يعرف عندهم باسم “العيد الكبير”. بل إنّ بعض العلماء عَدّه أفضل يومٍ في أيام الدنيا كلّها. وذلك لقول النبي -صلّى الله عليه وسلّم- فيه: (إنَّ أعظمَ الأيَّامِ عندَ اللَّهِ تبارَكَ وتعالَى يومُ النَّحرِ ثمَّ يومُ القُرِّ). ومن حسن الطالع سيتزامن عيد الأضحى هذا العام مَعَ العطلة الصيفية وعودة المهاجرين المغاربة من الخارج، وَهُوَ مَا يشكل مناسبة لاجتماع الأهل والأحباب وصلة الأرحام.

متى موعد عيد الأضحى 2022 في المغرب ؟

موعد عيد الأضحى 2022 بالمغرب يأتي عقب الإعلان عنه في عدة دول عبية واسلامية أولها السعودية وذلك نظراً لارتباطه بأداء مناسك أَعظم وأكبر فريضةٍ وهي فريضةُ الحج، ووقفة عرفات الركن الأعظم من الحج. وهو اليوم الذي يسبق يوم النحر. وفيه يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفة. حيث يذكرون الله تعالى ويتضرعون إليه بأن يغفر ذنوبهم ويعتقهم من النار ويطلَق عليهم أهل الموقف.

لماذا سمي عيد الأضحى بـ”العيد الكبير” ؟

سمي عيد الأضحى بـ”العيد الكبير”، وذلك لأن العيد يعني اليوم الذي يجتمع فيه الناس. وفي السياق ذاته تأتي كلمة عيد من أصل عاد يعود. إضافة إلى ذلك فقد قال ابن الأعرابي : “سمي العيد عيداً لأنه يعود كل سنة بفرح مجدد”. وفي غضون ذلك نشير إلى أن سبب تسمية عيد الاضحى بالعيد الكبير في االدول العربيّة كما هو شائع في العرف والتقاليد.

كم باقي على عيد الأضحى 2022 المغرب

نقدم لكم في الآتي العد التنازلي لحلول موعد عيد الأضحى 2022 في المغرب

وتجدر الإشارة إلى أن دولة المغرب تمنح إجازة عيد الأضحى لكافة موظفي الدولة في القطاعين العام والخاص. والتي تعد ضمن الإجازات الرسمية التي تستحقها كافة القطاعات وفق اللائحة التنفيذية المعمول بها في الدولة والتي تكون إجازة مدفوعة الأجر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *