الان الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط بالجزائر 2022 برقم التسجيل من موقع bem.onec.dz جميع الولايات الجزائرية

الان الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط بالجزائر 2022 برقم التسجيل من موقع bem.onec.dz جميع الولايات الجزائرية

الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط بالجزائر. يوم الثلاثاء الماضي الموافق 26 من شهر يونيو الجاري تم الإعلان من جهة وزارة التربية الوطنية عن نتائج الصف الثالث المتوسط بجميع الولايات، فقد أوضحت من خلال منشور رسمي خاص بها عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة لها، عن رفع نتائج الصف الثالث مرحلة التعليم المتوسط أصبحت جاهزة للاستعلام عنها من جانب الطلاب وأولياء أمورهم في خطوة اتجهت لها مؤسسات الدولة لتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات، ومنها وزارة التربية الوطنية التي حرصت خلال الأعوام الأخيرة على تسهيل عملية الحصول على النتائج من خلالها جعلها بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد. وتيسيراُ منا من خلال موقع ثقفني نستعرض لكم الخطوات التي من خلالها يمكن الحصول على النتيجة إلكترونيا فتابعونا.

نتائج الصف الثالث المتوسط بالجزائر

أوضحت وزارة التربية الوطنية من خلال أخر تصريح لها، أن معدل النجاح بين طلاب المرحلة المتوسطة هذا العام أعلى من معدل النجاح بين الطلاب العام، الماضي، فقد تم اعتمادها رسميا الأيام القليلة الماضية بعد إتمام عملية تصحيح وتدقيق أوراق إجابات الطلاب ووضعها في الكشوفات الخاصة بها ليتم الاستعلام النهائي عنها من قبل الطلاب، حيث تمثل تلك النتائج بالنسبة إليهم أهمية كبرى خاصة في تلك المرحلة التي تعد بمثابة نقطة فاصلة في حياة الطالب الدراسية، وعلى أساس تلك الدرجات المتحصل عليها الطالب يتم توجيه تعليمياً السنوات المقبلة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة طلاب الصف الثالث

من خلال مؤتمر صحفي قامت به وزارة التربية الوطنية الجزائرية تم الكشف عن نتائج الطلاب، وعلى الطالب تطبيق ما يلي من خطوات بشكل دقيق وإدخال معلومات صحيحة لإتمام عملية استخراج النتيجة بأقل وقت ممكن، والتي جاءت كما يلي:

  1. على الطالب الانتقال إلى منصة التربية الوطنية بالجزائر.
  2. الانتقال إلى تبويب نتائج الشهادة المتوسطة.
  3. تدوين رقم تسجيل الطالب في مكانه الصحيح.
  4. تسجيل رمز التحقق في مكانه الصحيح.
  5. النقر فوق أيقونة عرض النتيجة.

بعد التعرف على النتيجة والتي تظهر واضحة في صورة كشف شامل كافة درجات الطالب، يتم طباعتها لاعتبارها مستند رسمي يوثق نجاح الطالب خلال تلك المرحلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *