ما هو موعد انتهاء العام الدراسي في السعودية للطلاب وفقًا للتقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

ما هو موعد انتهاء العام الدراسي في السعودية للطلاب وفقًا للتقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

اقتربنا كثيراً من انتهاء العام الدراسي الحالي 1443 وفقاً لجدول التقويم المحدد من قبل الوزارة، والذي قد تم فيه الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بابتداء العام ونهايته، وميعاد الإجازات، ونهاية الأسبوع المطولة، وبدأ الطلاب في الوقت الحالي في التساؤل عن متى موعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي، فهي من الأشياء المترقبة والمنتظرة من جميع الطلاب، وعبر مقالنا هذا سنوضح لكم تفاصيل هذا الأمر.

موعد انتهاء العام الدراسي 1443

أعلنت وزارة التعليم أن الدراسة تنتهي يوم 29 يونيو 2022 لبعض الطلاب وبتاريخ 30 يونيو لبقية الطلاب وهذا وفقًا للجدول الزمني المتبع للاختبارات، كما إن ميعاد بداية الإجازة الخاصة بانتهاء العام الدراسي 1443 يونيو لهذا العام 2022 يوافق هجرياً واحد من شهر ذي الحجة 1443، وهذا الميعاد لم نحدده نحن بل أنه ذكر في التقويم الدراسي العام الدراسي الحالي، وأما عن مدة تلك الإجازة فهي ستين يوم تبدأ من 30 يونيو، وتنتهي مع 28 أغسطس، فهذه المدة هي عبارة عن شهرين فقط، وهي مدة كافية يحصل فيها الطلاب على راحة كافية بعدما قد أضيف لهم العديد من الإجازات خلال العام الدراسي الحالي.

موعد انتهاء العام الدراسي
موعد انتهاء العام الدراسي

بداية العام الدراسي ١٤٤٤

إن ميعاد ابتداء العام الدراسي بالمملكة السعودية سيكون 28 من شهر أغسطس الموافق 1 صفر طبقاً لإعلان وزارة التعليم عن ذلك منذ أيام، وهذه المواعيد تشمل كافة الطلاب بالمدارس وجميع المعلمين، أما بالنسبة للكادر الذي يعمل بالوزارات أو مكاتب تابعة لها، وميعاد العودة لهم بتاريخ 22 أغسطس 24 محرم.

بداية العام الدراسي ١٤٤٤
بداية العام الدراسي ١٤٤٤

نظام الدراسة بالعام القادم 1444

نظام الدراسة بالعام القادم 1444 سيكون شبيه بهذا العام، إذ أن به ثلاث فصول دراسية مثل هذا العام، ويحتوي على الإجازات المطولة ولكن هنا اختلاف بسيط، حيث أنها كانت عبارة عن سبع إجازات مطولة في العام الدراسي 1443، أما في العام الدراسي 1444 ستكون الإجازات خمس إجازات مطولة فقط.

مدة الدراسة أيضاً 11 شهر، وسيتم إضافة مواد جديدة للمراحل الثانوية تسمى مادة المسارات، كما أن هناك اختلافاً آخر بأن العام الدراسي 1444 النظام الجديد يطبق من الابتدائي وحتى الجامعات، ولكن في هذا العام 1443 طبق النظام من الابتدائي حتى الصف الأول الثانوي.

نظام الدراسة بالعام القادم 1444
نظام الدراسة بالعام القادم 1444

رابط موقع الوزارة

إن وزارة التعليم قد خصصت موقع إلكتروني تستقبل من خلاله أسئلة الطلاب ومقترحاتهم وجميع استفسارات أولياء الأمور، بالإضافة لأن هذا الموقع يتم فيه إعلان كافة الأخبار الجديدة الصادرة من الوزارة، وجميع القرارات التي تساعد في استمرار العملية التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *