اسْتَخرجْ الآن كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022 البيام عبر موقع الديوان الوطني bem

اسْتَخرجْ الآن كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022 البيام عبر موقع الديوان الوطني bem

كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022 ، هو ما يبحث عنه العديد من التلاميذ بالجزائر الذين يترقبون نتائج البيام 2022 برقم التسجيل. هذا وسيكون الإعلان الرسمي عنها يوم الأحد 26 من شهر جوان 2022 على الساعة الرابعة مساء. بحيث سيتمكن الجميع من استخراج نقاط شهادة التعليم المتوسط، ويتم ذلك بشكل إلكتروني فقط من خلال الولوج إلى رابط المتوسط bem onec. وقد بدأ العد التنازلي بالفعل لظهور النتائج على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. وهذا ما يفسر كثرة البحث عن البيام كشف نقاط عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي وعلى جوجل أيضا. وذلك لأن resultat bem تعتبر من أهم النتائج في مسار التلاميذ الذين يريدون معرفة نقاط نتائج شهادة التعليم. التي تحصلوا عليها في هذا المقال سنعرض لكم طريقة استعراض نتائج بيام وطريقة الحصول بشكل مباشر على bem onec dz كشف النقاط.

كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022

دقائق قليلة وسيتمكن التلاميذ من استخراج كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022 الذي كانوا ينتظرونه منذ انتهاء الامتحانات بفارغ الصبر. وسيعلن عن نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام 2022 اليوم على الساعة 16:00 مساء. ونسبة النجاح لهذه السنة جيدة إذ بلغت حوالي سبعة وستون في المئة، وحسب ما هو متداول فإن أعلى نسبة نجاح في bem 2022 كانت في ولاية تيزي وزو بالجزائر.

نتائج البيام 2022 دورة جوان

يمكن للطلاب استخراج كشف نتائج شهادة التعليم bem المتوسط فور توفرها على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من خلال رابط bem onec dz، كما يمكن الاستعلام عن نقاط شهادة التعليم المتوسط من خلال فضاء اولياء التلاميذ للاستعلام عن نتائج المتوسط، وهو موقع بديل للموقع الأول الخاص بكل من نتيجة البيام والبكالوريا، ولاستخراج النتائج يجب أن يتبع المستعلم الخطوات التالية:

  1. في بادئ الأمر يدخل إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات للاستعلام عن البيام كشف نقاط
  2. بعد ذلك يتوجب عليه أن يقوم باختيار شهادة التعليم المتوسط bem
  3. يكتب كل من الرقم السري في الامتحان مع رقم السري الموجود بالاستدعاء
  4. سيتطلب منه الموقع القيام بحل مسألة واردة أمامه، يواصل حلها ثم يتابع القيام بآخر خطوة
  5. في الأخير يضغط على زر عرض النتائج بيام وستظهر النتيجة الخاصة بالتلميذ تتضمن المعدل وملاحظة راسب أو ناجح.

دقائق قليلة باتت تفصلنا عن إمكانية استخراج سحب كشف نقاط البيام من خلال الموقع المخصص ذلك. وجدول الدرجات يتضمن درجات كل المواد التي امتحن فيها التلميذ مثل اللغة العربية والتربية الإسلامية. ومادة التاريخ والجغرافيا، والرياضيات، والفيزياء والعلوم الطبيعية. بالإضافة إلى اللغة الأجنبية الأولى الفرنسية واللغة الأجنبية الثانية الإنجليزية وسيتمكن كل تلميذ من سحب نقاط شهادة التعليم.

وأخيرا ظهرت نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر وتمكن الكثير من الأشخاص الذين اجتاز أبناؤهم من استخراج نتيجه البيام 2022 حسب رقم التسجيل. وبالنسبة لاستظهار كشوف نقاط bem ظهرت ملاحظة في موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن أن استخراجها سيكون ممكنا يوم الغد 27 من شهر يونيو. علما بأن الموقع سيغلق في نفس اليوم لذلك يجب على الطلاب استخراج كشوف البيام قبل ذلك.

استخراج كشوف نقاط البيام 2022

علاوة على ذلك، سيتمكن التلاميذ في الجزائر من استلام كشوف النقاط الخاصة بهم من المؤسسات التي يدرسون فيها. كما سيتم توزيع كشوف النقاط الورقية، وقد تم تعليق النتائج على جدران المؤسسات أيضا. بالإضافة إلى أسامي الطلاب الذين انتقلوا إلى الثانوية بالإنقاذ، نخص بالذكر كل الأشخاص المتحصلين على معدل مقبول. وسينتقل كل الطلاب الناجحين إلى المرحلة الثانوية، ومازالت النتائج متاحة على موقع الديوان وفضاء الأولياء.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي نسبة النجاح في كل ولايات الوطن قد وصلت إلى تسعة وخمسون بالمئة. ونجح من التلاميذ المتقدمين إلى شهادة التعليم المتوسط حوالي 425994 ناجحا، أما العدد الكلي للمسجلين فهو 725251 طالب وطالبة، حضر منهم 720125 طالب وطالبة. بالنسبة للتلاميذ المقبولين في الثانوية من دون النجاح في البيام 2022 فنسبتهم هي سبعون بالمئة وعددهم الكلي 508879.

قدمت وزارة التربية والتعليم الجزائرية تهانيها لكل الناجحين في شهادة التعليم المتوسط 2022 في كل ولايات الجزائر. بالأخص الطالبة التي تحصلت على أول نقطة في تاريخ نتائج البيام في الجزائر، والتي تحصلت على العلامة الكاملة عشرون على عشرون.  كما قدمت الوزارة شكرها لكل الأسرة التربوية والعاملين في قطاع التعليم الذين حرصوا على إنجاح امتحانات التعليم المتوسط في دورة جوان 2022.

تجدر الإشارة إلى أن سفيرة بريطانيا في الجزائر شارون واردل قد قامت بتهنئة كل الناجحين في نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022. كما تمنت لهم النجاح في مسارهم الدراسي في مرحلة الثانوية، واعتبرته يوما سعيدا بالنسبة لكل التلاميذ وأوليائهم. وبلغ عدد المتحصلين على تقدير ممتاز حوالي خمسة آلاف تلميذ. والناجحين بتقدير جيد جدا حوالي ثمانية وثلاثون ألف، أما من نجحوا ضمن نتائج البيام 2022 بتقدير جيد فعددهم 73 ألف.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022. والتي ستظهر بعد فترة قصيرة من الآن وسيتمكن التلاميذ والأولياء من استخراج نتائج البيام شهادة التعليم باتباع كل الخطوات المذكورة من قبل فور إتاحة resultat bem.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *