“استخرج نتيجتكــ” موقع فضاء اولياء التلاميذ نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 tharwa

“استخرج نتيجتكــ” موقع فضاء اولياء التلاميذ نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 tharwa

فضاء اولياء التلاميذ نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022، أصبح الموقع متاحا لكل من يريدون الاستعلام عن نتائج التعليم المتوسط البيام 2022. وهو موقع إلكتروني معتمد وضعته وزارة التربية والتعليم لعرض نتائج المتوسط عبر التلاميذ tharwa education. ومن المقرر أن يتم إطلاق resultat bem الأحد 26 من شهر جوان على الساعة الرابعة مساء. وكل المستعلمين يمكنهم دخول موقع فضاء أولياء لاستخراج نتائج المتوسط bem، هذا إلى جانب موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التي وضعته وزارة التربية والتعليم أيضا bem onec dz، وفي هذا المقال سنشرح لكم طريقة الحصول على نتائج بيام عبر التلاميذ tharwa education gov، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم في مقالنا هذا على موقع ثقفني الإخباري.

فضاء اولياء التلاميذ نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022

وضعت وزارة التربية فضاء اولياء التلاميذ نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 تحت تصرف كل من التلاميذ والأولياء. الذين يريدون الحصول على كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط البيام دون الذهاب إلى المدارس. ولقد حدد الموعد الرسمي بالفعل لعرض النتائج المتوسط bem onec. ويمكنهم الاستعلام عنها بشكل إلكتروني، وقد بلغت نسب النجاح هذه السنة أزيد من ستون بالمئة وهي نسبة جيدة على العموم.

استخراج نتائج البيام موقع فضاء أولياء التلاميذ

لا بد من أن نشير إلى أن التعليم المتوسط خلال موقع ستكون متاحة اليوم على الساعة الرابعة مساء يوم السادس والعشرين من جوان. حيث حددت الوزارة طريقة سهلة ومبسطة للحصول على resultat bem. وذلك من خلال الدخول مباشرة إلى رابط نتيجة شهادة التعليم، ولم يعد يفصلنا سوى ساعتين على الأغلب عن موعد نتائج بيام 2022. ويتم الاستعلام عنها من حلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا: يدخل ولي الطالب إلى موقع شهادة التعليم المتوسط البيام فضاء الأولياء.
  2. ثانيا: عليه أن ينقر على زر تسجيل حساب جديد في فضاء الأولياء إن لم يكن لديه حساب من قبل. وإن كان لديه فما عليه سوى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. ثالثا: يدرج البيانات الخاصة به، ثم يختار نتائج أبنائي ويكتب معلومات ابنه الذي يريد استخراج نتيجته.
  4. أخيرا يضغط على زر عرض النتائج لاستظهار كشف نتائج البيام 2022.

رابط نتيجة شهادة التعليم المتوسط bem 2022

نحيطكم علما أيضا بأنه يمكن للتلاميذ الحصول على نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. وهو موقع معتمد من الوزارة لعرض النتائج بالأخص في المراحل النهائية مثل نتيجة بيام 2022، ويكون الاستعلام عن نتائج الطلاب الأحرار والمتمدرسين في السنة الرابعة متوسط من خلالها، ويجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يدخل التلميذ أو ولي الأمر إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  2. بعدها يختار نتائج bem onec dz
  3. في الخطوة الموالية يدخل كل من رقم التسجيل ورقم السري الموجود بالاستدعاء
  4. عليه أن يحل المسألة الحسابية الواردة أمامه في الموقع، ثم ينقر على ور إظهار النتيجة، وفي الأخير ستظهر نتائج المتوسط bem.

تنفس التلاميذ والأولياء الصعداء بعد الإعلان عن نتائج البيام 2022، وقد شهد الموقع ضغطا رهيبا في أول ساعة من ظهور نتائج شهادة التعليم المتوسط bem. ولكن بعد مرور دقائق تمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم. وقد تضمن موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ملاحظة فيما يخص resultat bem وهي أنه في إمكانهم استخراج كشوف النقاط يوم الغد 27 من جوان، وسيغلق الموقع بعد ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري قيام التلاميذ والأولياء بالدخول إلى موقع فضاء أولياء التلاميذ اليوم لاستخراج كشوف النقاط. أما بالنسبة لموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فسيتم إغلاقه اليوم. لذلك يمكن للطلاب أن يستخرجوا نقاطهم منه اليوم قبل ذلك، كما سيتم توزيع شهادات النجاح والتقدير على التلاميذ الناجحين في البيام 2022 مع كشوف النقاط في كل المؤسسات المتمدرسين بها.

يمكن للتلاميذ الذين لم يحالفهم الحظ للنجاح في شهادة البيام استخراج كشف نقاط الرسوب أيضا. كما يمكنهم التعرف على كشوف نقاط الفصول الثلاثة من خلال موقع فضاء الاولياء كشف النقاط أيضا. وستظهر نتائج البيام فيما يتعلق بكل المواد التي امتحن فيها طلاب السنة الرابعة متوسط. وهي اللغة العربية والتربية الإسلامية والرياضيات والتربية الإسلامية ومادتي التاريخ والجغرافيا والعلوم والفيزياء أيضا.

نسبة النجاح في البيام 2022

تجدر الإشارة إلى أن نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط bem 2022 قد بلغت تسعة وخمسون في المئة هذه السنة. وحسب البيان الذي أطلقته الوزارة فإن إجمالي عدد المترشحين هو 725251 من المسجلين. أما الحاضرين فقد بلغ عددهم حوالي 720125 طالب وطالبة. وعدد الناجحين الإجمالي هو 229045 طالب. وعدد المقبولين دو شهادة في السنة الأولى ثانوي هو 508879 من التلاميذ.

لقد وجهت وزارة التربية والتعليم أصدق التهاني لكل التلاميذ الناجحين في شهادة التعليم المتوسط 2022. وقد شهدت النتائج الخاصة بـ bem 2022 في الجزائر حصول إحدى الطالبات على أعلى علامة في تاريخ نتائج البيام في الجزائر. ويتعلق الأمر بالطالبة عقاب عفاف من ولاية عين تيموشنت، وسيتم تكريمها لاحقا. كما شكرت الوزارة الأسرة التربوية التي حرصت على إنجاح دورة جوان 2022 في الجزائر.

لقد تحصل حوالي خمسة آلاف تلميذ في نتائج شهادة التعليم المتوسط على تقدير ممتاز، وهي نسبة جيدة تدل على تجسن مستوى التلاميذ. أما عدد الناجحين في نتائج البيام 2022 في الجزائر بتقدير جيد جدا فقد بلغ عددهم حوالي ثمانية وثلاثين ألف طالب. والتلاميذ الذين نجحوا بتقدير جيد عددهم هو ثلاثة وسبعون ألف ناجح. وسفيرة بريطانيا في الجزائر المدعوة شارون واردل قدمت تهانيها للتلاميذ الناجحين أيضا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال فضاء اولياء التلاميذ نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022. وهو من أكثر المواضيع شيوعا في الساعات الأخيرة لدى من يترقبون شهادة التعليم المتوسط البيام 2022 حسب رقم التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *