طريقة صنع داوني في المنزل للملابس وممكن وضعه في غسالة الملابس رائحته فواحة وأحسن من الداوني الجاهز

طريقة صنع داوني في المنزل للملابس وممكن وضعه في غسالة الملابس رائحته فواحة وأحسن من الداوني الجاهز

معطرات الملابس ذات الجودة والنوع الجيد هامة جدًا في تعطير الملابس والحفاظ عليها في نفس الحين لكي تظل برائحة جميلة طوال الوقت بعد غسلها ومهما تعرضت من عوامل تؤثر على رائحتها مثل العرق، ولكن معظم تلك المعطرات مثل كومفورت أو داوني سعره مرتفع بالنسبة للعديد من الأشخاص لهذا يستغنون عن تعطير الملابس أو البحث عن طرق لتحضير وصنع داوني في المنزل واليوم نساعدكم بذلك ونعرفكم على طريقة صنع داوني في المنزل للملابس وممكن وضعه في غسالة الملابس رائحته فواحة وأحسن من الداوني الجاهز.

طريقة صنع داوني الملابس الجاهز في المنزل

تحب الأمهات أن توفر المال في الكثير من الأحيان بدلًا من صرفه على الأشياء التي يمكن أن نستبدلها في المنزل ونصنعها بأنفسنا مثل معطر الملابس، إذ أن الداوني يمكننا أن نقوم بعمله في المنزل بنفس الطريقة وسيكون أفضل من الداوني الجاهز 100% بل وسنتمكن من صنع كمية وفيرة تكفي لفترة طويلة أكبر من كمية الداوني الجاهز وبتكاليف أقل.

مكونات داوني معطر الملابس المنزلي

تتمثل المكونات في:

  • رائحة داوني معطر للملابس من محل المنظفات.
  • كيلو عجينة داوني من نفس المكان.
  • لون أزرق.

خطوات عمل داوني للملابس في المنزل

  1. نقوم بغلي كمية كبيرة من الماء في إناء عميق وكبير ونترك هذا الإناء على النار حتى الغليان.
  2. ومن ثم بعد غليان الماء يتم صب مقدار خمسة عشر لتر ماء في وعاء من البلاستيك القوى وذلك بعد أن يبرد الماء تمامًا حتى لا يذيب الوعاء البلاستيك.
  3. نقوم بوضع عجينة الداوني في الماء ولكن بطريقة معينة حيث يتم ثقب كيس العجينة والضغط عليه حتى يتم إخراج العجينة على شكل خيوط رفيعة وتختلط مع الماء.
  4. المزج بتلك الطريقة لن يعمل على وجود تكتلات ويسهل من امتزاج العجينة بالماء وكلما زاد خلط العجينة في الماء صار قوامها أثقل ويتم التحكم في درجة القوام بإضافة المزيد من الماء.
  5. لتلوين العجينة باللون الأزرق نخلط ربع كوب ماء مع قطرات قليلة لون أزرق ويضاف هذا الماء إلى العجينة مع رائحة الداوني.
  6. يترك يوم واحد قبل استخدامه وحينها يتم التقليب مرة أخرى ويستخدم بالطريقة المعتادة.

تحضير الداوني في المنزل سيوفر على ربة المنزل الكثير من الأموال حيث أن الكمية الناتجة ستكون كافية لفترة طويلة جدًا وفي نفس الوقت لن تحتاج إلى دفع الكثير من الأموال من أجل الحصول على معطر للملابس مثل الداوني الجاهز أو كومفورت فقط اتبعي الخطوات السابق ذكرها من أجل الحصول على الداوني المنزلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *