طريقة الحصول علي تصريح عمل في دولة الامارات

طريقة الحصول علي تصريح عمل في دولة الامارات

من المعروف لدي الجميع أن الحصول علي تصريح عمل من قبل الوافد الاجنبي يتطلب ذلك ان يكون مكفولا لدي منشأة لها ترخيص وسجل لدي وزارة العمل.

هناك بعض الشروط المهمة الواجب توافرها لدي العمال الاجنبي للحصول على تصريح العمل:

  • يجب ان يتراوح عمر العمال الاجنبي بين 18 عام إلي 60 عام.
  • يجب ان يكون العامل يمتلك مؤهلات دراسية أو من أصحاب الكفاءات المهنية.
  • يجب أن يمتلك العامل الاجنبي جواز سفر فعال لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • يجب ان يكون لائق صحيا وخالي من الامراض المعدية.

بالنسبة إلي عقود العمل، يجب علي الوافد عند وصولة ان يكون حاصلا علي عقد عمل مع المنشأة التي سيعمل بها، ويتم كتابة هذا العقد اما باللغة العربية او اللغة الانجليزية.

يقوم العامل بطباعة هذا العقد الى ثلاث نسخ، يقوم بإعطاء صاحب العمل نسخة والثانية تحفظ في دائرة العمل المعينة، والاخيرة يحتفظ بها العامل، علي العامل التأكد والاحتفاظ بالنسخة جيدا وذلك طوال فترة عملة.

بالنسبة الى بطاقات العمل، يحصل صاحب العمل علي بطاقة العمل الخاصة بالعامل الاجنبي وذلك في مدة 60 يوما من وصول العامل الى الدولة، إذا لم يتم استخراج البطاقة ففي هذه الحالة يكون صاحب العمل هو المسؤول عن الغرامات التي قد تحدث نتيجة ذلك.

من الجدير بالذكر أن بطاقة العمل تصدر لمدة 3 اعوام يمكن تجديدها وذلك بموافقة صاحب العمل والعامل علي ذلك، مع العلم أنه يجب تجديد بطاقة العمل بعد انتهاء صلاحيتها في مدة لا تزيد عن 50 يوم، ولا يمكن التجديد في حالة التأخير عن المدة المحددة، مع العلم بأن صاحب العمل يتكفل بكل الرسوم المتعلقة ببطاقة العمل وعقد العمل واي غرامات مترتبة في حالة عدم اصدار بطاقة عمل، كما يجب الاحتفاظ ببطاقة العمل من قبل العامل الاجنبي.

عند الانتهاء من عقد العمل في دولة الامارات، يكون صاحب العمل مسؤولا عن الترتيبات الخاصة بالعامل لمغادرة الدولة، في حالة حدوث غير ذلك تعتبر الاقامة غير قانونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *