طريقة عمل بسكويت العشر دقائق بأسهل الطرق في البيت

طريقة عمل بسكويت العشر دقائق بأسهل الطرق في البيت

‏يعد بسكويت العشر دقائق من ألذ وأروع أنواع البسكويت التي يقدم، حيث يعد البسكويت من الحلويات التي يرغب فيه الصغار والكبار أيضاً ، كما أن البسكويت من يتميز بأنها من الوصفات الشهية التى لا تحتاج إلى مكونات بسيطة وسهلة وغير مكلفة ومتوفرة في كل بيت ولا تحتاج إلى مجهود ولا وقت طويل، وكما أن البسكويت يمكن تناوله كوجبة خفيفة أو في الافطار أو كسناك بين الوجبات، ولذلك سوف نتعرف الآن على طريقة عمل بسكويت العشر دقائق بطريقة سهلة وسريعة ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل بسكويت العشر دقائق

المكونات:

  • أثنين كوب من الدقيق الأبيض.
  • كوب واحد من السكر الأبيض البودرة.
  • نصف كوب من الزيت النباتي.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق البيكنج بودر.
  • ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيليا.
  • عدد بيضة واحدة.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار وعاء مناسب ثم ضيفي فية بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من الفانيليا بعد ذلك ضيفي إليهم نصف كوب من الزيت النباتي مع كوب واحد من السكر الأبيض ثم اخفقي المكونات بإستخدام الخلاط الكهربائي أو بالمضرب الكهربائي لمدة دقيقتين حتي يذوب السكر تماماً.
  2. الخطوة الثانية قومي بعد ذلك بإحضار وعاء أخر وضيفي فيه أثنين كوب من الدقيق في الوعاء مع ملعقة صغيرة من البيكنج بودر ثم ضيفي بعد ذلك خليط البيض واعجني الخليط بيديك حتى يصبح لدينا عجينة طرية ومتماسكة ولينة القوام.
  3. الخطوة الثالثة قومي بإحضار صينية مناسبة وضعي في داخلها ورق زبدة وإذا كان ورق الزبدة ليس متوفرة لديك يمكن دهن الصينية بالزيت أو السمنة حتى لا تتلصق عجينة البسكويت في الصينية.
  4. الخطوة الرابعة قومي بتشكل عجينة البسكويت على شكل دائري أو أي شكل أصابع حسب الرغبة بعد ذلك قومي برص عجينة البسكويت في الصينية وقومي بترك مسافة بين كل قطعة والأخري حتى لا تتلصق كل قطعة بالأخري ثم قومي بتسخين الفرن قبل وضع الصينية بخمس دقائق ثم قومي بإدخال صينية البسكويت على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  5. الخطوة الخامسة اتركي البسكويت في الفرن لمدة تتراوح ما بين العشرون دقيقة ولا تزيد عن خمسة وعشرون دقيقة حتى يصبح البسكويت لونة ذهبياً ثم بعد ذلك قومي بإخراج من البسكويت من الفرن ويترك البسكويت حتى يبرد وبعد ذلك يكون جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *