وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بكل سهولة بدون الذهاب إلى صالون التجميل

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بكل سهولة بدون الذهاب إلى صالون التجميل

تحرص كل فتاة على الاهتمام بالنظافة الشخصية، وإزالة الشعر من الأمور المهمة جدا عند كل فتاة، ويجب الاهتمام بالبشرة وترطيبها دائما في فصل الصيف بعد إزالة شعر الوجه، لمنع تعرض البشرة لأي ضرر، وأحيانا تلجأ بعض السيدات إلى استخدام مستحضرات طبية لإزالة شعر الجسم والوجه، ولكنها لا تتناسب مع مختلف أنواع البشرة، ولا تناسب الوجه لأن بشرة الوجه حساسة، ولذلك سنقدم لكم اليوم وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه مضمون نتائجها.

 

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

  • الكركم وبياض البيض: يمكن التخلص من الشعر الزائد في الوجه عن طريق استخدام الكركم وبياض البيض عن طريق اتباع خطوات بسيطة وهي:

نضيف ملعقة من الكركم إلى البيض ونخلطهم معا جيدا، نفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة ساعة، نقوم بتقشير الماسك ونغسل الوجه بالماء الدافئ، تكرر الوصفة أربعة مرات أسبوعيا للتخلص من الشعر الزائد.

  • الزبادي والدقيق: يمكن التخلص من شعر الوجه عن طريق إضافة الزبادي والدقيق إلى الكركم واتباع الخطوات التالية:

نضيف ملعقتين من الكركم وملعقتين من الدقيق إلى نصف كوب من الزبادي، نخلطهم جيدا ونضعهم على الوجه ونترك الخليط لمدة ساعة، نفرك الوجه جيدا ويغسل بالماء الدافئ.

  • دقيق الذرة والحليب: يعمل هذا الماسك على إزالة شعر الوجه بجانب ترطيب البشرة، نضيف ملعقة من دقيق الذرة إلى كوب واحد من الحليب، نفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، ندلك الوجه بشكل دائري ثم يغسل بالماء الدافئ.
  • عصير البطاطس: تساعد البطاطس على إزالة شعر الوجه وتعتبر مبيض طبيعي للبشرة، نضيف ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون إلى نصف كوب من عصير البطاطس، نفرد الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، نتركه حتى يجف ونغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • العسل والليمون: يعمل العسل مع الليمون على الالتصاق بشعر الوجه وإزالته، فقط نضيف نصف ملعقة من عصير الليمون إلى ملعقة من العسل، نفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، نقوم بتدليك الوجه بقطعة مبللة بالماء الدافئ، تكرر تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *