التخطي إلى المحتوى

استقدام الزوجة والابناء ، أوضحت الجوازات السعودية لجميع المقيمين في المملكة بعض الشروط التي يجب توفيرها لكي يتمكن الوافد من استقدام زوجته وابنائه للمملكة، تلك الخدمة التي توفرها السعودية لجميع المقيمين فيها، والتي يمكن إنهائها من خلال خدمة أبشر الإلكترونية.

خدمة أبشر الالكترونية استقدام الزوجة والأبناء

فهي خدمة توفرها الجوازات السعودية للمواطنين والمقيميمن في المملكة، لتسهل عليهم إجراءات التقديم على استقدام الزوجة والأبناء، وأيضا استخراج الوثائق الجديدة، وذلك لتوفر عليهم الوقت والمجهود.

شروط  استقدام  الزوجة والأبناء

  • أن يكون سن الأبناء أقل من 18 عام.
  • استقدام زوجة واحدة فقط.
  • ويشترط أيضا طباعة الإيصال الخاص بالاستقدام.

خطوات استقدام الزوجة والأبناء

أولا يقوم المستقدم بالدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية من خلال الرابط التالي:https://www.moi.gov.sa .

والقيام بتسجيل الدخول على نظام ابشر، ومنها يقوم بإختيار “الخدمات الإلكترونية”، ومنها تقوم بإختيار الإدارة العامة لشؤون الوافدين، ومنها تقوم باختيار “استقدام العوائل للمقيمين”.

سوف تنتقل لصفحة اصدار تأشيرة الاستقدام، توضح للمقيم كافة المعلومات الخاصة بالاستقدام، فعليك فيها بالضغط على زر طلب تأشيرة استقدام جديدة.

وسوف تظهر أمامك معلومات خاصة بمقدم الطلب وأيضا بيانات الكفيل، تضغط في نهايتها على “طلب اصدار تأشيرة استقدام”، وسوف تنتقل لصفحة جديدة تأكد فيها على صحة المعلومات المقدمة بالضغط على زر “تأكيد”، وتكون قد انتهيت من خطوات تقديم لطلب وعليك بالإنتظار فخلال شهر على الأكثر تصدر التأشيرة.

تحديث: خدمة استقدام الزوجة والأولاد من أبرز الخدمة التي قدمتها المملكة العربية السعودية للوافدين والمقيمين على أراضيها، تلك الخدمة التي من شأنا ان تعمل على جمع شمل الأسرة، ولكن ذلك ما يكون مقابل دفع رسوم مالية نظير تلك الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.