200 ريال سعودي رسوم المرافقين والوافدين والسعودية تقرر فرض صريبة على المقيمين

200 ريال سعودي رسوم المرافقين والوافدين والسعودية تقرر فرض صريبة على المقيمين

رسوم المرافقين ، ذكرت بعض الصحف التابعة للمملكة العربية السعودية وأكدت بأن الجهات المعنية بالسعودية قررت فرض ضريبة علي المقيمين بالمملكة وذلك الذين يزيد دخلهم الشهري عن 3 آلاف ريال سعودي وذلك بواقع 10% من اجمالي دخلهم الاساسي.

حيث ان هذه الضريبة سوف يتم تحصيلها عن طريق تحويل الرواتب اليها بالبنوك من اجمالي رواتب الشركات الخاصة والمؤسسات بحيث سيتم استقطاع رواتب المقيمين.

حيث ذكرت صحيفة المدينة التابعة للمملكة بأن وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي وبعض الجهات الاخرى تقوم بتنفيذ مروع فريد من نوعه في المملكة العربية السعودية.

توضيحا للمشروع الذى تنوي المملكة بالقيام به وهو التحقق من التحويلات المالية الداخلية والخارجية ومقارنتهم مع بعضهم البعض، حيث ان الآلاف الوافديين يقوموا بعمل تحويلات مالية ضخمة اكبر من دخلهم، وذلك قد يكون نتيجة أعمال اخرى غير شرعية.

مع العلم بأن هذه القرارات تؤثر بكل تأكيد بالسلب علي الاقتصاد السعودي حيث انها تتدفع الوافديين بالمغادرة والعودة الي بلادهم.

رسوم المرافقين والوافدين:

قررت المملكة العربية السعودية فرض رسوم مقدارها 100 ريال سعودي علي كل مرافق وذلك بأجمالي 1200 ريال سعودي سنويا، حيث أن هذه الرسوم ستتضاعف لقيمة 200 ريال سعودي تصبح 2400 ريال سعودي وذلك من بداية عام 2018 من شهر يوليو حيث من المقرر لها أن تزيد قيمة هذه الرسوم إلي 400 ريال سعودي وذلك بقيمة 4800 ريال سعودي سنويا بحلول عام 2020.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *