رشيه في الأركان وتخلصي من النمل نهائياً بمواد طبيعية 100% وبدون عود نهائياً

رشيه في الأركان وتخلصي من النمل نهائياً بمواد طبيعية 100% وبدون عود نهائياً

طرق سحرية للتخلص من النمل، يعد انتشار أسراب النمل فى المنازل بكثرة فى فصل الصيف مشكلة مؤرقة تزعج الكثير من ربات البيوت وقد يقوم بعضهن بتجربة الكثير من منتجات إبادة الحشرات ولكن دون جدوى كما لا يفضلها الكثير بسبب رائحتها القوية النفاذة التي قد تتسبب فى الإصابة بحساسية الصدر، ولعل من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها هى البحث عن الأسباب الرئيسية لانتشار النمل وانجذابه إلى المنزل، والتي من أهمها هو ترك بقايا الطعام فى أنحاء المنزل المختلفة وعدم التخلص من القمامة أولا بأول، لذلك يجب الحرص على نظافة المنزل تماما وخلوه من أي مجذبات للنمل، وإليك بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها للتخلص من النمل نهائيا.

طرق سحرية للتخلص من النمل

خليط السكر وبيكربونات الصوديوم

يتم خلط كميات متساوية من السكر البودر وبيكربونات الصوديوم، وضعي هذا الخليط فى أماكن متفرقة من المنزل والتي يكثر فيها انتشار النمل، وسوف تلاحظي أن هذا الخليط سينجذب إليه النمل بسهولة بسبب السكر ويجعله يتغذى عليه ليتم قتله على الفور، حيث لأن بيكربونات الصوديوم تحدث خلل فى أمعاء النمل بمجرد الوصول إليها مما يؤدى إلى هلاكه مباشرة، لذلك يفضل استخدام السكر البودرة حتى يتشابه مع مسحوق بيكربونات الصوديوم ولا يستطيع النمل التفرقة بينهم.

التخلص من النمل بالخل

قومى برش محلول الخل فى أركان المنزل وأماكن تجمعات النمل، حيث تعمل رائحة الخل القوية إلى إضعاف قوة النمل وطرده من المكان، كما يمكن استعاضته أيضا بخل التفاح وتخفيفه بالماء ثم مسح جميع أرضيات المنزل به.

طريقة التخلص من النمل بالملح

يمكنك إعداد محلول ملحى يساعدك فى التخلص من النمل بفعالية كبيرة، وذلك من خلال إذابة مقدار من الملح فى كمية من الماء المغلي حتى تتحلل جزيئات الملح، ثم ضعيه فى زجاجة بخاخ وقومى برشه فى أماكن تجمعات النمل.

الليمون

تمتلك الحمضيات فعالية كبيرة وقدرة هائلة على التخلص من النمل والقضاء عليه سريعا، ويمكن استخدام هذه الطريقة من خلال إضافة بعض قطرات عصير الليمون إلى الماء ورشه فى أركان المنزل المختلفة.

كيفية التخلص من النمل دون قتله

تبحث الكثير من ربات البيت عن أفضل الطرق الفعالة فى التخلص من النمل بدون أن يموت، وذلك يكون من خلال مكون بسيط للغاية موجود بداخل كل بيت، ألا وهو تفل القهوة، فقط ضعي تفل القهوة فى الأركان أو أماكن تجمع النمل وسوف تلاحظين اختفاء النمل على الفور، لذلك نجد بعض المزارعين يستعينون بالقهوة برشها على التربة للتخلص من النمل نهائياً لأنه ينفر من هذه الرائحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *