وصفات طبيعية لعلاج الدوالي وتخفيف أثارها والنتيجة سحرية

وصفات طبيعية لعلاج الدوالي وتخفيف أثارها والنتيجة سحرية

وصفات طبيعية لعلاج الدوالي وأسباب ظهور الدوالي، تعتبر الدوالي أحد أشهر الأمراض إنتشارا بين النساء والرجال وهي مشكلة تسبب الإزعاج للرجال وتسبب الإحراج الشديد للنساء، والدوالي هي تكون نتيجة توسع في أجزاء من الاوردة السطحية للقدمين، والدوالي قد تكون بسبب هرموني وخاصة عند النساء فيمكن لإرتفاع هرمون البروجيستيرون أثناء الحمل يؤدي إلى إرتخاء في كافة الانسجة الليفية ويسبب ما يعرف بالأوردة العنكبوتية والتي يمكن أن تزداد أكثر لدى السيدات عند إستخدامهم حبوب لمنع الحمل.

طرق طبيعية لعلاج الدوالي
حلول سريعة لعلاج الدوالي

وقد تحدث الدوالي نتيجة الوقوف لفترات طويلة وعلى العكس تماما فيمكن للجلوس لفترات طويلة أن يسبب الداولي أيضا والبدانة من مسببات زيادة الدوالي في الجسم ويمكن أن يكون سبب الدوالي بسبب وراثي وتكون الدوالي وقد يكون يسبب الدوالي هو لنقص بعضالفيتامينات في الجسم، ويمكن علاج الدوالي بعدة طرق ومنها التي تكون قد تحتاج إلى تدخل جراحي ويمكن أيضا علاج الدوالي بالليزر ولكن يحتاج الرجل أو المرأة دائما إلى علاج طبيعي وفعال لعلاج الدوالي وهذا بالفعل ما تمنحه لهم الطبيعة فهناك عدة طرق طبيعية لعلاج الدوالي والتخفيف من أثرها وسوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية.

علاج الدوالي بإستخدام الزنجبيل:

فالزنجبيل أثبت فعاليته في علاج الإلتهابات وتحسين ضخ الدم في الجسم ويمكن من خلال خلط بعض الزنجبيل المطحون من بعض من حبوب الفايتماينات ويتم وضعها على أماكن الدوالي ومع تكرار الوصفة فسوف تتحسن المنطقة المصابة بالدوالي.

علاج الدوالي بإستخدام البصل والثوم:

تناول حصة من البصل يوميا مفيدة للصحة بشكل عام ولقد أثبت البصل أنه فعال في علاج الدوالي فهو يعمل على توزيع البروتينات في الجسم مما يخفف من أثر الدوالي وألامها، كما أن تناول فصوص الثوم مع خلطها مع عصير الليمون الطازج وتناولها يوميا في الصباح يخلص الجسم من البروتين الزائد ويحد من أثار الدوالي.

علاج الدوالي بإستخدام إكليل الجبل:

أثبتت الدراسات أن إكليل الجبل أو الروزماري يخلص الشخص من الضغط العصبي ويستخدم في العديد من الأدوية التي تصنع خصيصا لتحسين ضخ الدم في الجسم فالتالي هو مفيد لمرضى الدوالي.

علاج الدوالي بإستخدام الجوارب الضاغطة:

فتستطيع الجوارب الضاغطة إغلاق الأوردة المتسعة مما يؤدي إلى تدفق الدم في الأوردة العميقة وبالتالي تخفف من أعراض الدوالي المزعجة.

أسباب حدوث دوالي الساقين عند الرجال:

  • تحدث الدوالي عند الرجال عند الوقوف لفترات طويلة أو المشي لمدة طويلة فحين إذن تتكون تجمعات دموية في الأوردة ممسببة للدوالي.
  • من المعروف أن الأوردة تعمل في إتجاه واحد، فتحمل الأوردة الدم إلى القلب وعند الوقوف لفترات طويلة أو المشي لمدة كبيرة، فإن ذلك يسبب ضغط على الأوردة.ويجعلها تتعرض للضعف وتسبب الدوالي.
  • يؤدي ضعف الصمام إلى تدفق الدم عاىدا إلى الأوردة ويقوم بالتجمع فيها ويؤدي ذلك إلى توسع الأوردة وتضخمها والإصابة بالدوالي.

أهم أعراض ظهور الدوالي في الساقين عند الرجال:

  • عند الشعور بالثقل في الساقين خاصة في الليل أو بعد بذل مجهود بدني فيكون ذلك مؤشرا على حدوث الدوالي.
  • عند حدوث الإصابة بالدوالي تظهر الأوردة بشكل ملتوي ومنتفخ.
  • الإصابة بالدوالي تؤدي إلى وجود ألم في الساقين.
  • تؤدي الإصابة بالدوالي إلى تحول لون الأوردة والجلد إلى اللون الأزرق أو الأورجواني الغامق.
  • عند الإصابة بالدوالي تظهر أكزيما ورديدية على الجلد وأيضا يصاحبها بعض الإحمرار والحكة.

أهم أسباب ظهور الدوالي عند النساء في خلال فترة الحمل:

  • تؤدي زيادة حجم الجنين في شهور الحمل الأخيرة وزيادة وزن الأم إلى حدوث ضغط على الأوردة ويؤدي إلى تورم الأوردة وحدوث الإصابة بالدوالي.
  • تحدث الدوالي عند النساء عند الوقوف لفترات طويلة.
  • قد تحدث الدوالي عند النساء بشكل طبيعي نتيجة التقدم في العمر.
  • لأن حدوث الحمل في سن متقدم للمرأة يتسبب في ضعف جدران الأوعية الدموية والذي ينتج عن وجود خلل في البروتينات.
  • تنتج الدوالي عند المرأة الحامل بسبب قلة تدفق الدم من الحوض إلى الساقين مما يؤدي ذلك لوجود دوالي في الساق.

كيفية الوقاية من الدوالي أثناء فترة الحمل:

  • يجب أن تتجنب المرأة الحامل الوقوف لفترات طويلة.يجب أن تحصل المرأة الحامل قسط من الراحة يوميا.
  • يجب أن تنام المرأة الحامل على أحد الجانبين مما يقلل من الوزن على الساقين والأوردة.
  • يجب على المرأة الحامل في هذه الفترة إتباع نظام غذائي صحي لتجنب الزيادة المفرطة في الوزن أثناء فترة الحمل والتي تكون سبب أساسي في حدوث الدوالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *